تسود محافظة جنوب سيناء، أجواء غائمة نظرا لوجود رمال خفيفة في الهواء، مع ارتفاع في درجات الحرارة نتيجة لارتفاع نسبة الرطوبة التي بلغت 50%.

وتشهد المحافظة انخفاض في درجات الحرارة على المناطق الساحلية نتيجة لنشاط الرياح الذي تجاوزت الـ 24 كيلو متر في الساعة.

وأعلن مركز العمليات وإدارة الأزمات على استمرار رفع حالة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات المعنية، لمجابهة حالة عدم الاستقرار في الطقس، مؤكدا أن الرياح المثيرة للرمال لم تؤثر على حركة المرور بالطرق الدولية، وكافة الموانئ البحرية والمطارات تعمل بشكل طبيعي.

وأكد مركز العمليات أنه جرى التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية على الطرق الدولية، وتفعيل الرادارات للحد من السرعة، واتخاذ رؤساء المدن كافة التدابير الخاصة لمواجهة أي طوارئ.

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 36 درجة والصغرى 27 درجة، وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 35 درجة والصغرى 26 درجة، والعظمى بمدينة طابا 36 درجة والصغرى 25 درجة، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة لكونها أعلى قمة جبلية في مصر، وبلغت درجة الحرارة العظمى بها 31، والصغرى 14، بينما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحارة، فبلغت درجة الحرارة العظمى بها 37 والصغرى 30.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القطاعات شرم الشيخ طور سيناء الساحلية جنوب سيناء حالة الطوارئ درجة الحرارة سانت كاترين الحملات المرورية رؤساء المدن درجات الحرارة إدارة الأزمات نسبة الرطوبة مركز العمليات مدينة سانت حملات المرورية العاصفة دانيال درجة الحرارة العظمى درجات الحرارة فی درجات

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع درجات حرارة قياسية .. قوة الإطفاء العام الكويتي توجه تحذيرا إلى المواطنين

حذرت قوة الإطفاء العام في الكويت، المواطنين من استخدام خراطيمها المنتشرة في أماكن كثيرة بالبلاد، بغسيل المركبات أو المحلات التجارية أو مداخل البنايات.

الكويت تسجل أعلى درجة حرارة في العالم يوم الجمعة

ونقلت صحيفة "المجلس" الكويتية عن قوة الإطفاء قولها: "سيكون هناك عقوبات قانونية لمستخدمي خراطيم مياه الإطفاء في غسيل المركبات أو حوش العمارة أو المحل والعبث بها باستهتار للحفاظ على صلاحيتها للاستخدام الطارئ خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة".

من جهته، قال خبير الأرصاد الجوية الكويتي، عيسى رمضان، إن موجة الحر الشديد أعلى من معدلاتها الطبيعية بـ 5 درجات".

وأضاف رمضان أن الرياح ستنشط وسيثار الغبار اليوم السبت، لتعود الحرارة طبيعية والرطوبة الخميس القادم".

فيما قفز أمس الجمعة، مؤشر الأحمال الكهربائية وكسر حاجز 16 الف ميغاواط، لارتفاع درجة الحرارة العظمى والتي تجاوزت الـ49 بمدينة الكويت. 

وقال خبير الأرصاد الجوية الكويتي فهد العتيبي، أمس الجمعة إن منطقة الجهراء بالكويت سجلت أمس أعلى درجة حرارة على مستوى العالم بواقع 51 درجة مئوية.

وأوضحت إدارة الأرصاد الجوية أن مدينة الكويت سجلت 49 درجة، ومنطقة العبدلي 50 درجة، والجهراء 51 درجة، وفق ما ذكرته صحيفة "الراي" الكويتية.

المصدر: صحيفة "المجلس" الكويتية

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة علي كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس.. متى الذروة؟
  • حالة الطقس في الشرقية| استمرار ارتفاع درجات الحرارة لليوم الثالث
  • حالة الطقس غدا.. ارتفاع شديد في درجات الحرارة وتحذير من ظاهرتين
  • تزامنا مع درجات حرارة قياسية .. قوة الإطفاء العام الكويتي توجه تحذيرا إلى المواطنين
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد (شاهد)
  • «الأرصاد» تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال أيام.. بينها موجة حارة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. موجة شديدة الحرارة ورياح مثيرة للأتربة