كرمت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، و اللواء أركان حرب مدحت عبد العزيز فاوى مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب،  أسر الشهداء و مصابى العمليات الحربية من أبناء محافظة دمياط،  وذلك بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و العميد هيثم عبد السميع المستشار العسكرى للمحافظة وأعضاء الجمعية.

فيما وقد تضمن التكريم تلاوة آيات من القرآن الكريم و الوقوف دقيقة حداد على ضحايا كارثتى الزلزال بالمغرب و الإعصار بليبيا و شهداء مصر الأبرار،  كما تم عرض فيلم تسجيلى "حلم الشهيد".

 
فيما وقد رحبت " المحافظ " مجددًا بمدير الجمعية ، معربة عن سعادتها بالمشاركة فى هذا الحدث لتكريم مصابى العمليات وأسر الشهداء من أبناء محافظة دمياط.

كما توجهت " المحافظ "  بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وشعب مصر الكريم بمناسبة الذكرى الخمسون لانتصارات أكتوبر المجيدة والتى نحن على مشارف الاحتفال بها الشهر المقبل، موجهة رسالة شكر واعتزاز لرجال القوات المسلحة والشرطة البواسل  ، عيون مصر الساهرة وحصنها المنيع للدفاع عن استقرارها وأمنها ، والذى ساهم فى تحقيق خطة الدولة لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة والتى طالت أرجاء مصر  لنشهد انطلاقة جديدة لإنجازات ومشروعات قومية حققتها الدولة خلال السنوات الأخيرة فى ظل القيادة الحكيمة للسيد رئيس الجمهورية.

و وجهت " محافظ دمياط " التحية لأرواح شهداء مصر الأبرار من أبناء القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن ، موجهة التحية الى أبطالنا من مصابى العمليات الذين ضربوا أروع الأمثلة فى البطولة والفداء ، مؤكدة حرص المحافظة على التعاون الدائم مع الجمعية لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لأسر الشهداء ومصابى العمليات.

ومن جانبه ،، استهل مدير الجمعية كلمته بنقل تحيات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، كما أكد ان محافظة دمياط تلقى اهتماما كبيرا من القيادة السياسية،  حيث حظت بتنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية بها ، وأكد اللواء مدحت فاوى أن تكريم أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية تعكس أهمية ترسيخ معانى التقدير لمن ضحوا فى سبيل الوطن ، حيث قدم عظماء مصر أروح الأمثلة فى البطولة والفداء،  مشيرا إلى أن الجمعية لا تدخر جهدًا فى تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لأسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسي.

فيما وقد القى الشيخ محمد سلامة مدير مديرية الاوقاف والقمص مرقس محروس سكرتير مطرانية دمياط وراعي كنيسة العذراء مريم كلمة تحدثا خلالها عن مكانة ومنزلة الشهيد التى تحدثت عنها الأديان السماوية.

الأول من نوعه بالشرق الأوسط.. شركة نرويجية لإنتاج الميثانول والأمونيا الخضراء في دمياط

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط التنمية الشاملة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط القوات المسلحة والشرطة

إقرأ أيضاً:

أحداث ساخنة داخل جمعية مجمع الإيمان بالمنصورة واستقالات جماعية في مجلس الإدارة

ماذا يحدث داخل الجمعيات الأهلية في محافظة الدقهلية ؟ ولماذا انتشرت المخالفات بصورة كبيرة داخل هذا القطاع الحيوي الذي يمس شريحة واسعة من الناس ؟ هذه علامات استفهام كثيرة فرضت نفسها مؤخرا بعد ظهور العديد من المخالفات في هذه الجمعيات وأصبح من الضروري التدخل وإعادة الأمور لنصابها .

 

وقائع خطيرة

قرار تعيين مجلس إدارة مؤقت للجمعية

 

وأول هذه الجمعيات التي تشهد أحداثا ساخنة هي الجمعية الإسلامية للمساعدات الاجتماعية بالمنصورة " مجمع الإيمان " حيث توالت الوقائع الخطيرة بها بعد تقدم 4 أعضاء من مجلس الإدارة باستقالات جماعية احتجاجا على المخالفات بها وهم : محمود المرسي أبو العلا وجمال أبو الفتوح موسى ومصطفى محمد عبد المنعم ومصطفى السعيد علي .

 

غير قانوني

وأكد خطاب إدارة شرق الاجتماعية " قسم الجمعيات " بأنه وفقا للمادة 44 من القانون 149 أصبح المجلس غير قانوني اعتبارا من 22/5/ 2024 باعتماد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية للاستقالات المقدمة من الأعضاء ، ورغم انتفاء الصفة القانونية لمجلس إدارة الجمعية إلا أن رئيس مجلس الإدارة دعا لاجتماع لدعوة الجمعية العمومية لمناقشة جدول الأعمال ، وجاء رد إدارة شرق الاجتمتاعية بأنه على ضوء الاستقالات الواردة من بعض أعضاء مجلس الإدارة يوم 22/ 5 / 2024 فإنه يستوجب عدم قانونية اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية .

 

قسم الأشعة

قام رئيس مجلس الإدارة بالتوقيع على عقد تأجير قسم الأشعة بمجمع الإيمان بعد رفض مدير المستشفى التوقيع ، على الرغم من عدم قانونية مجلس الإدارة وبطلان الجمعية العمومية ، حيث يتطلب الأمر توقيع من كافة أعضاء مجلس الإدارة . 

 

مجلس مؤقت

ثم صدر قرار مديرية التضامن الإجتماعي ببطلان جلسة المجلس المزعومة يوم 5/27  بعد حل المجلس في 5/22 ، كما تقرر تعيين مجلس إدارة مؤقت للجمعية برقم 286 في 6 /6 / 2024 

 

مزاولة المهنة

وكشف تقرير الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة بمحافظة الدقهلية بشأن قرار محافظ الدقهلية رقم 51 لسنة 2024 لفحص جميع الأعمال المالية والإدارية للجمعية الإسلامية بالمنصورة " مجمع الإيمان " بأنه بالمرور على أقسام مستشفى مجمع الإيمان بالمنصورة تبين السلبيات الآتية : عدم وجود مدير فني بمعمل التحاليل ، كما تبين أن قسم العلاج الطبيعي " العيادات الخارجية " يدار بدون ترخيص وبواسطة أفراد لايحملون رخصة مزاولة مهنة العلاج الطبيعي .

 

بدون ترخيص

كما كشف التقرير بأن وحدة مناظير الجهاز الهضمي تدار بدون ترخيص ، كما لايوجد سجل بكشوفات التعقيم داخل غرفة النفايات إضافة إلى أن عقود صيانة الأجهزة الطبية وصيانة المولدات الكهربائية منتهية ، كما أنه لم يتم الانتهاء من اجراءات ترخيص 3 مصاعد .

 

فحص التعاقدات

وأوضح التقرير بأنه بالنسبة لطرح الصيدلية الخاصة بالمجمع للإيجار في مزايدة محدودة جلسة 17/ 12 / 2023 تبين إعداد كراسة شروط ومواصفات غير متضمنة أية مواصفات تفصيلية للصيدلية محل الطرح ، وحول تأجير معمل المستشفى أشار التقرير إلى عدم وجود موافقة من مجلس الإدارة بالسير في إجراءات الطرح إضافة إلى عدم وجود قرار بتشكيل لجنة لإجراءات المزاد .

 

توصيات

وأوصى التقرير بالغلق الإداري لكل من قسم العلاج الطبيعي ووحدة مناظير الجهاز الهضمي الملحقين بالمستشفى وذلك لإدارتهما بدون ترخيص وإنذار المدير الفني بالسلبيات المذكورة وضرورة إنهاء اجراءات تجديد رخصة المعمل من إدارة المعامل المركزية بإسم المدير الفني الجديد للمعمل وإلا وجب التوقف عن ممارسة النشاط بالمعمل .

كما أوصى التقرير بالغلق الإداري لعيادات مجمع الإيمان بعزبة الصفيح "النهضة " لإدارتها بدون ترخيص . 

مطلوب التحقيق في مخالفات المجمعجانب من التقرير بالمخالفات

مقالات مشابهة

  • بدء التشغيل التجريبي لديوان عام محافظة دمياط
  • أحداث ساخنة داخل جمعية مجمع الإيمان بالمنصورة واستقالات جماعية في مجلس الإدارة
  • “الكشافة”.. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن
  • جمعية البر بالشرقية تؤهل المقبلين على الزواج
  • جمعية احياء التراث: هدف العدو محو الآثار والقضاء على التراث
  • العاهل السعودي يأمر باستضافة ألف حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة
  • خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً
  • خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي قطاع غزة
  • 15 مليون درهم من «دبي الإسلامي» لجمعية الفجيرة الخيرية
  • نائب أمير منطقة حائل ‏يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة ‏والإرشاد ‏بمدينة الروضة ‏وأعضاء الجمعية ‏