يمانيون/ البيضاء

نظمت عدد من مديريات محافظة البيضاء اليوم عقب صلاة الجمعة وقفات بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وعبر المشاركون في الوقفات عن الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى المنهج المحمدي والاحتفاء بمولد المصطفى صلوات الله عليه وآله وسلم الذي أرسله الله رحمة للعالمين.

وأشاروا إلى أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم وتعزيز التكافل الاجتماعي وأعمال البر والإحسان.

وندد المشاركون في الوقفات بالتواجد الأمريكي في المحافظات الجنوبية والشرقية، مؤكدين رفضهم القاطع لتواجد قوات أمريكية، مطالبين بالتحرك الجاد لطرد الغزاة والمحتلين.

وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات، حاجة الأمة إلى الله تعالى والقرآن الكريم ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم والتمسك بمنهجه ونهج آل بيته.

ودعت إلى التفاعل مع أنشطة وفعاليات المولد النبوي والتحشيد للفعالية المركزية التي ستقام في 12 ربيع الأول المقبل.

#ذكرى المولد النبوي الشريف#وقفات شعبيةالبيضاء

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

إدارة الحشود بالهيئة العامة للعناية بالمسجد النبوي.. خطط مبكرة لانسيابية عالية

يلفت نظر الزائر للمسجد النبوي انسيابية حركة الحشود البشرية في الدخول والخروج من المسجد النبوي على مدار الساعة في مكان يقصده ملايين الزوار والمصلين على طوال العام، وبكثافات عالية خلال الصلوات الخمس وفي مواقع الزيارة والدخول للروضة الشريفة.

وتعمل إدارة الحشود بالهيئة العامة للعناية بالمسجد النبوي من خلال خطة مبكرة معدة بشكل دقيق تعتمد على تحديد الطاقة الاستيعابية لكل منطقة مخصصة للصلاة، وآليات التفويج لها وخطط للإخلاء، وممرات للطوارئ، وذلك من خلال تنسيق وتكامل بين الهيئة العامة للعناية بالحرمين والأجهزة الأمنية.

ويتم ذلك من خلال فريق هندسي متخصص في وضع آليات العمل، وفريق ميداني مؤهل لمراقبة تنظيم حركة الحشود في المسجد النبوي وساحاته.

اقرأ أيضاًالمملكةدعمًا لقطاع الأعمال ومكانة المملكة عالميًا.. “الزكاة”: بدء قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع “ATA CARNET”

وتشتمل الخطة على 38 ممرًا رئيسيًا لضمان انسيابية الحركة و14 ممرًا فرعيًا و8 ممرات للطوارئ، وتمكين ضيوف الرحمن من الزيارة للسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضي الله عنهما من خلال مسار مخصص لهذا الغرض روعي فيه توزيع الكثافات وضمان عدم حدوث تدافع.

كما تسهم الخطة بتسهيل زيارة الروضة الشرفية من خلال الحجز المسبق عبر تطبيق نسك وتخصيص نقاط للفرز والانتظار لتمكين ضيوف الرحمن من الصلاة بالروضة حسب المدة المحددة بالتصريح.

مقالات مشابهة

  • وقفات في ذمار وجهران تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • ملتقى المرأة بالجامع الأزهر يناقش وقفات مع آيات الحج
  • إدارة الحشود بالهيئة العامة للعناية بالمسجد النبوي.. خطط مبكرة لانسيابية عالية
  • قوات الدفاع المدني بالمدينة تواصل أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي
  • قوات الدفاع المدني بالمدينة المنورة تواصل أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي الشريف
  • صور.. استمرار أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي الشريف
  • مبادرة شعبية لفتح طريق البيضاء مارب.. والمليشيات الحوثية تشترط مهلة لنزع الألغام
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • حكم قراءة القرآن قبل أذان الجمعة في المساجد.. «الإفتاء» توضح