شهد فرع ثقافة الفيوم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية في ختام المبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا" التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

 

"إدارة الوقت"

 

عقدت ثقافة الطفل لقاء بعنوان "إدارة الوقت" بمركز شباب المحافظة بالأستاد الرياضي، ضمن خطة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، تحدثت خلاله علا حسان أخصائي ثقافة الطفل حول كيفية إدارة الوقت لإنجاز المهام، مشيرة إلى أن ذلك يأتي من خلال عدة مهارات أهمها التخطيط، والتنظيم، وتحديد الأهداف لتحقيق أكبر قدر منها بكفاءة.

 

من جانبها أشارت چيهان عبد الله مسئول ثقافة الطفل إلى ضرورة وضع جدول للاستذكار، وتحديد ساعات محددة لاستخدام الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، حتى لا يؤثر التعرض لتلك الوسائل لفترات طويلة على التركيز ووظائف المخ بالسلب.

 

وفي سياق متصل، أعدت مكتبة اللاهون حواراً مفتوحاً أدارته نادية عاشور معلم بمدرسة الفصل الواحد، أكدت خلاله على ضرورة الاستفادة من أخطاء الأعوام الماضية لبدء عام دراسي جديد بكل حماس وثقة.

 ''تعزيز القيم الإيجابية لدى الأطفال''

 

من ناحية أخرى أقامت مكتبة الشواشنة محاضرة بمركز الشباب بعنوان ''تعزيز القيم الإيجابية لدى الأطفال'' تحدثت خلالها كريمة حسين رائدة ريفية، حول مفهوم القيم الايجابية وأهميتها للطفل، مشيرة إلى دور الأسرة في غرس تلك القيم في نفوس الأبناء منذ الصغر كقيمة حب الوطن، المشاركة، وتحمل المسئولية وذلك لتنشئة الطفل بصورة سوية.

 

وضمن الفعاليات المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة من خلال فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، أقام قسم أطلس المأثورات الشعبية ورشة حكي بمكتبة الفيوم العامة، ناقش خلالها أسامة محمود- كبير باحثي أطلس، مجموعة من الحكايات الشعبية، لتعريف الأطفال بالتراث الشعبي، وتعزيز الهوية الثقافية لديهم.

محاضرة بعنوان ''محمد رسول الإنسانية''

 

وبمناسبة المولد النبوي الشريف أقامت مكتبة الفيوم العامة محاضرة بعنوان ''محمد رسول الإنسانية''، قدمها الشيخ جمعة عبد الفتاح من مديرية أوقاف الفيوم.

وضمن الأنشطة المقدمة للطفل، نفذ قسم المواهب بالتعاون مع مكتبة الطفل والشباب بطامية، ورشة لتعليم أساسيات الرسم للفنان محمود سالم، هذا إلى جانب ورشة تصميم مزهرية بخامات معاد تدويرها إشراف أسماء العشري أخصائي نادي المرأة ببيت ثقافة أبشواى.


بينما شهدت مكتبة حي جنوب يوما ثقافيا، تضمن فقرات فنية متنوعة للأطفال منها عرض مسرح عرائس ماريونت ومسابقة في المعلومات العامة إشراف ضياء الفولي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ثقافة الفيوم فرع ثقافة الفيوم قصر ثقافة الفيوم ثقافتنا في إجازتنا العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

الصحة: ترشيح 8.5 آلاف من أعضاء المهن الطبية للدراسات العليا بالجامعات للعام الدراسي 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن عدد المستوفين لشروط القبول بالدراسات العليا " دكتوراة – ماجستير – دبلوم " بلغ 8 آلاف و481 مرشحا ، للعام الدراسي 2023-2024 ، أي بنسبة 70% من إجمالي عدد المتقدمين الذي بلغ  11 ألفا و 563 من أعضاء المهن الطبية.

وأضاف  المتحدث الرسمي أن الترشيحات للدراسات العليا  شملت 4 آلاف و760 طبيبا بشريا، و3 آلاف و167طبيب أسنان، 119صيدليا، و24 أخصائي علاج طبيعي، و410 أخصائي تمريض ، بالإضافة إلى ترشيح أحد الحاصلين على بكالوريوس العلوم ، وذلك في حوالي 128 تخصص صحي، لافتاً أنه تم عقد 26محاضرة لأطباء التكليف بمختلف مديريات الشؤون الصحية ، وذلك بهدف شرح كيفية التسجيل على الموقع الإلكتروني واختيار الجامعات المطلوبة للدراسة، وكذلك تدريب العاملين بالمديريات على إجراءات حركة الترشيح الوزاري.

وأشارت الدكتورة علا خيرالله رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم ترشيح 218 من العاملين بوزارة الصحة للمنح الدراسية بالخارج ، وذلك بعدد من الدول شملت (الصين، والهند، وفرنسا، وكوريا الجنوبية، واليابان، واستراليا، وتايلاند، وسنغافورة، وماليزيا) وذلك للتدريب على عدد من البرامج في مجالات الطب الوقائي، والصحة العامة، والرعاية الصحية الأولية، وجودة الرعاية الصحية، ونظم للتحول الرقمي.

ومن جانبها نوهت الدكتورة تيسير عبد الحميد مدير الإدارة العامة للمنح والبعثات بوزارة الصحة والسكان، أنه تم استحداث نظام إلكتروني يسمح بالربط مع جميع مديريات الشؤون الصحية ، وذلك بهدف ميكنة إجراءات العمل بها في حركة الترشيح الوزاري للدراسات العليا العام الدراسي القادم 2024-2025 ، مشيرة إلى توحيد الإجراءات المعمول بها للترشح باستخدام دليل عمل موحد لمعرفة كيفية مراجعة بيانات المرشحين على الموقع الإلكتروني الخاص بالمنح والبعثات.

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير على إصدارات هيئة قصور الثقافة تزامنًا مع احتفالات العيد
  • زيادة أعداد الطلاب المقبولين في الجامعات التكنولوجية للعام الدراسي المقبل
  • ورشة فنون تشكيلية بعنوان “ماسك خروف العيد” بفرع ثقافة جنوب سيناء
  • “كلية الحرم المكي الشريف” تعلن فتح بوابة القبول والتسجيل للعام الدراسي الجديد
  • قدّم الآن| ضوابط القبول في جامعة حلوان الأهلية 2024
  • غدًا.. المنيا تحتفل بعيد الأضحى بباقة من الأنشطة الثقافية والفنية
  • العربية دخلت في الرصيف.. مصرع شخص وإصابة 3 حادث الفيوم
  • الصحة: ترشيح 8.5 آلاف من أعضاء المهن الطبية للدراسات العليا بالجامعات للعام الدراسي 2024
  • قصور ثقافة جنوب سيناء تواصل احتفالات عيد الأضحي المبارك
  • بأغاني التراث والطرب الأصيل.. قصور الثقافة تواصل احتفالات العيد بجنوب سيناء