شهد مهرجان موريكس دور، تكريم الفنان محمد رمضان، عن مسلسل جعفر العمدة.

وفي أثناء صعوده على المسرح؛ قام بتقبيل الفنانة نوال الزغبي، التي كانت هي الأخرى على المسرح ذاته.

تكريم شقيقة فيروز في مهرجان موريكس دور

كرم مهرجان موريكس دور ، هدى حداد شقيقة الفنانة الكبيرة فيروز.

فيما حصلت النجمة هالة صدقي، على جائزة أفضل ممثلة عربية في الدراما المصرية، عن مسلسل "جعفر العمدة" وذلكً خلال حفل موريكس دور.

شهد حفل موريكس دور لعام 2023 ظهور مثير للنجم محمد رمضان والذي ظهر ببدله حمراء.

موريكس دور
وتكرم لجنة تحكيم حفل توزيع جوائز "موريكس دور" لعام 2023، كوكبة من النجوم والنجمات العربية خلال أيام، وهو الحدث الذي يقام سنويا.

ومن المقرر هذا العام يتم تكريم الفنانة الشابة ‫رزان جمال‬، والمطربة نوال الزغبي، المطرب آدم والمطرب زياد برجي ،الفنان تيم حسن ، واختيرت الإعلامية بوسي شلبي لتكون عضوا بلجنة تحكيم للحفل ، وسيذاع الحفل يوم 17 سبتمبر الجاري.

عودة هيلدا خليفة

ومن الجدير بالذكر، أن هيلدا خليفة، قد أعلنت مؤخرًا عبر السوشيال ميديا، عن عودتها للشاشة، عبر تقديم الحفلات الخاصة بالجوائز التي ستكون في حفل الموريكس دور لعام 2023 على شاشة "LBC International .


وشاركت هيلدا جمهورها فيديو عبر حسابها الخاص على موقع إنستجرام، ظهرت فيه وهي تقف أمام شاشة ضخمة، وتصلها رسالة تقول إن "المهمة قد تمت بنجاح"، ثم تتجه بسيارتها نحو مكان اللقاء حيث ينتظرها العميل إكس ومعه كأس الموريكس.

أبرز المكرمين فى حفل موريكس دور عام 2022

وكان من أبرز المكرميين فى حفل موريكس دور لعام 2022، الفنانة إلهام شاهين وحصدت جائزة أفضل ممثلة عربية عن مسلسل "بطلوع الروح"، وأيضًا الفنانة ماغي بو غصن عن المسلسل اللبناني الشهير للموت الجزء الأول والثاني، بصفتها أفضل ممثلة لبنانية.

ونال أيضًا النجم محمد رمضان جائزة النجم العربي الأكثر جماهيرىًا من مهرجان "موريكس دور" في دورته الـ22 .

7beb05d2-0983-4164-abef-fd3a92408acf

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد رمضان نوال الزغبي حفل موریکس دور محمد رمضان

إقرأ أيضاً:

التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024

أطلقت إدارة مهرجان قرطاج الدولي البوستر الرسمي للدورة الـ 58، والتي تضم نخبة من نجوم الغناء العربي، وعددًا من العروض الثقافية والتراسية لـ تونس الخضراء.

ومن المقرر أن تقام فعاليات الدورة 58 من مهرجان قرطاج الدولي في الفترة بين 18 يوليو حتى 17 أغسطس من العام الجاري.

 

تأتي الدورة 58 من مهرجان قرطاج الدولي بمفاجآت فنية غير متوقعة وعودة الفنانة أصالة إلى مسرح المهرجان بعد غياب أكثر من 10 سنوات، ومفاوضات مع القيصر كاظم الساهر والشاب خالد وغيرهم من أبرز نجوم الأغنية العربية.

 

جاءت الدورة الماضية من مهرجان قرطاج بقائمة من نجوم الفن من مختلف دول العالم، كما الفنان محمد حماقي حفله الأول بحشد جماهيري ضخم لم يشهده المهرجان سابقًا.

 

 يعتبر المهرجان من أهم المهرجانات العربية والأفريقية والعالمية وأعرقها، وتدور فعاليته في المسرح الأثري بقرطاج، الذي أعيد ترميمه في بداية القرن 20، وله طاقة استيعاب لأكثر من 12 ألف شخص، وتم تطويرها بعد ذلك لتشمل 20 ألف .

 

نبذة عن تاريخ مسرح قرطاج الأثري ومراحل تأسيس المهرجان العريق 

تعود الجذور المتأصلة لهذا المهرجان إلى بدايات القرن 20، عندما اكتشف عالم الآثار الفرنسي "لويس كارتون" صدفةً في 4 مارس 1906، أن صدى الصوت بين أرجاء هذا المسرح له جودة استثنائية لا منقطع النظير، وسرعان مابدأ في التفكير في استغلال تلك الخاصية الاستثنائية لمصلحة تونس.

 

وكانت الفكرة تدور حول إقامة حفل دوري في هذا المعلم الأثري الضخم، ذو المزايا الصوتية الهائلة التي لاتضايهيها الوسائل التكنولوجية الحديثة، وإبراز ذلك الموقع الأثري بشكل أكبر قبل أن يغزوه الزحف العمراني.

وبالفعل تحقق حلم “لويس كارتون” في 27 مارس 1906، ونُظمت أول احتفال ثقافي في ذلك المسرح إلى جانب عرض مسرحي مزج بين أولاح تمثيلية وغنائية ومعرفية لعلامات قرطاج الأثرية.

وقررت بلدة قرطاج وهيئة السياحة المحلية بعد ذلك بسنوات تنظيم مهرجان صغير يقدم فعالياته على مدار 3 أيام في 1961، بدايةً من تقديم النسخة العربية من مسرحية الذئاب للكاتب الشهير جون بول سارتر، ونجحت تلك التجربة نجاحًا لافتًا، وعليه تكررت لعامين متتاليين مع مد فترة المهرجان إلى 4 أيام، وكان من بين العروض آنذاك  التي قدمت على المسرح الأثري بقرطاج  مسرحية "كاليغولا" لألبير كامو من تقديم الفنان المسرحي المعروف علي بن عياد.

 

 

مقالات مشابهة

  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • نوال الكويتية تخطف الأنظار في أحدث ظهور .. صورة
  • نوال الزغبي تكشف مفاجآت ألبومها الجديد وهذا ما طلبته من محبيها
  • ”خادم”...مدير أمن عدن يثير الجدل بمكالمة هاجم فيها الإعلامي العبيدي
  • سميحة أيوب: "تكريم الفنان ضروري وسعيدة بمهرجان المسرح القومي" (خاص)
  • إمام عاشور يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي وفاركو
  • “شاين لتنظيم الفعاليات” تتصدر في مجالها و تحصل على جائزة أفضل وكالة توظيف بالشرق الأوسط لعام 2024
  • "المسرح التجريبي" يكرم "بانوراما برشا" الحائز على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان
  • تفاصيل الأفلام المشاركة في مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • ميسي يثير الجدل بشأن مشاركته في كأس العالم 2026