في إطار استمرار الحملات التي تهدف للحفاظ على نظافة وجمالية المدينة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، قامت السلطات المحلية في حي شرق أسيوط بأعمال رفع الاشغالات غير المشروعة في الشوارع. وبناء علي توجيهات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بالارتقاء بمنظومة النظافة والارتقاء للخدمات المتكاملة بحي شرق أسيوط وتطوير اداء الخدمات المقدمة للمواطنين 
قام حي شرق اسيوط برئاسة عبداللطيف عبدالمنعم رئيس الحى وتحت اشراف سيد عباس وعاصم ابراهيم نائبى رئيس الحى بالتنسيق مع قسم الاشغالات بمتابعة اعمال رفع كفاءة شوارع الحي قد جرى رفع أحد هذه الاشغالات والتي كانت عبارة عن عربة لبيع المأكولات في شارع المحافظة

وتأتي هذه الحملة ضمن الجهود المستمرة لتحقيق رؤية المحافظة في الحفاظ على النظافة وتحسين المظهر العام للأماكن العامة.

وتهدف أيضًا إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على البيئة والمساهمة في إبقاء المدينة نظيفة وجميلة.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وتم تحرير مخالفات رفع الأشغال وتطبيق العقوبات المناسبة على المخالفين. وتعتبر عملية رفع الأشغال من أهم الخطوات لتحسين الجوانب البصرية والبيئية بالإضافة إلى تحسين المظهر العام للمدينة.، وستتم متابعة المخالفة وتطبيق العقوبات المنصوص عليها في القوانين واللوائح المحلية.

ويعد رفع الاشغالات غير المشروعة والعربات المتروكة في الشوارع جزءًا من استراتيجية الحي لتحسين النظافة وجعل المدينة مكانًا أفضل للعيش والاستمتاع. ومن المتوقع أن تستمر هذه الحملات في مختلف مناطق الحي بهدف تعزيز الوعي ورفع مستوى النظافة في المدينة.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية تعكف على تنظيم حملات دورية لمكافحة الاشغالات غير المرخصة في الشوارع والأماكن العامة، وذلك للحفاظ على جمالية المدينة وضمان راحة المواطنين. وتدعو السلطات المحلية جميع المواطنين إلى التعاون معها والابلاغ عن أي اشغالات غير مشروعة ترتكب في مناطقهم، حتى يتمكنوا من المحافظة على نظافة وجمالية الحي وتوفير بيئة صحية وآمنة للجميع.

ولكن تحسين النظافة ورفع الإشغالات ليس فقط مسؤولية الحكومة، بل يجب أيضًا أن يشارك المواطنون في هذا الجهد. يجب على السكان المحليين التعاون مع السلطات المحلية بالابلاغ عن أي تجمعات للنفايات أو إشغالات غير قانونية.

كما يُشجع المواطنون على الحفاظ على نظافة الشوارع والمناطق العامة من خلال التخلص من النفايات بشكل صحيح واستخدام الحاويات المخصصة لهذا الغرض. بالإضافة إلى ذلك، يجب على المؤسسات والمحال التجارية التعاون مع السلطات للحفاظ على نظافة المناطق المحيطة بها والقيام بالمسؤولية الاجتماعية بشكل صحيح.

يعد تحسين منظومة النظافة ورفع الإشغالات ضرورة حتمية لتحسين جودة الحياة وإيجاد بيئة نظيفة وصحية للمواطنين. يجب على الحكومة والمواطنين أن يعملوا معًا لتحقيق هذه الأهداف وجعل مدينة شرق أسيوط نموذجاً يُحتذى به في النظافة والرقى.

حملة اشغالات كبري تتحفظ علي عربة لبيع المأكولات في شارع المحافظة باسيوط حملة اشغالات كبري تتحفظ علي عربة لبيع المأكولات في شارع المحافظة باسيوط حملة اشغالات كبري تتحفظ علي عربة لبيع المأكولات في شارع المحافظة باسيوط حملة اشغالات كبري تتحفظ علي عربة لبيع المأكولات في شارع المحافظة باسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب السلطات المحلیة على نظافة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: إلغاء اجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مدير مديرية الطب البيطرى برفع درجة الإستعداد لإستقبال عيد الأضحى المبارك وتوفير الأعداد الكافية من الأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر ودعمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لإستيعاب أعداد الأضاحى خلال أيام العيد.
كما شدد المحافظ على ضرورة رفع كفاءة المجازر لتمكينها من العمل بالطاقة القصوى لها خلال أيام العيد، وتشكيل لجان للمرور الدورى لمتابعة سير العمل بمختلف مجازر المحافظة وسرعة التعامل مع أى طارئ والتى سيتم إتاحتها بالمجان بعدد 23 مجزر على مستوى المحافظة على أن يصطحب المضحى الجزار الخاص به للتسهيل على المواطنين ولمنع الذبح بالطريق العام حفاظًا على البيئة واتخاذ مايلزم من إجراءات بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لمراقبة الأسواق والحفاظ على مستوى النظافة بمختلف القطاعات.
واطلع اللواء أحمد راشد علي تقرير مديرية الطب البيطرى بالجيزة الخاص واستعدادات استقبال عيد الأضحى المبارك والذي اكد خلاله علي إلغاء أجازات الأطباء والعاملين بالمجازر والإنتهاء من أعمال الصيانة الطارئة لها وتوفير الكميات الكافية من الأختام والمادة السرية الملونة لختم المذبوحات إلى جانب أدوات النظافة والمطهرات، مشيرًا إلى أنه من المقرر الدفع بورديات لمتابعة سير العمل بالمجازر ورصد المخالفات بالشوارع بالتنسيق مع الأحياء والمراكز والمدن وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات أولًا بأول بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.
كما أكد مدير مديرية الطب البيطري على إنتهاء إدارة التفتيش على اللحوم من خطط الإنتشار خلال العيد وتوفير نوبتجيات العمل للمتابعة الدورية وشن الحملات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ممثلة فى مديرية الأمن ومباحث التموين وشرطة المسطحات على محلات الجزارة والأسواق ومنافذ البيع والشوادر وأماكن التخزين وثلاجات حفظ اللحوم والمنتجات الغذائية لضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحاب الأنشطة المخالفة، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية وغرف فرعية للمتابعة والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على مدار الساعة.

IMG-20240611-WA0029

مقالات مشابهة

  • إلغاء إجازات هذه الفئة.. بيان عاجل من الجيزة بشأن عيد الأضحى 2024
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. قرب الانتهاء من أعمال الرصف ورفع كفاءة شارع ستالينجراد بحي المناخ
  • محافظ الدقهلية يطلق حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات بالمنصورة
  • الأرض مخصصة لعمال النظافة.. مجلس النجف يلغي متنزه ويعيده لصفته السكنية
  • محافظ الدقهلية يوجه بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة بنطاق المنطقة المركزية
  • محافظ الجيزة: إلغاء إجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى
  • محافظ الجيزة: إلغاء اجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى
  • تدشين المرحلة الثانية من مشروع أتمتة أعمال صندوق النظافة بإب
  • سلطات مراكش تغلق 185 محلا للمأكولات الخفيفة تهدد صحة المواطنين
  • محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباحور