المحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا.. اكد الفريق مهندس  كامل الوزير، وزير النقل، أن انشاء المحطة متعددة الاغراض بميناء سفاجا البحري البوابة الرئيسية لتنمية اقليم الصعيد، موجهًا بتنفيذ كافة الاعمال وفقا لقياسات الجودة العالية والالتزام بالجدول الزمني المحدد خاصة مع أهمية المشروع الذي يعتبر احد أهم المشروعات القومية  نظراً لموقعه الإستراتيجي على البحر الأحمر على مساحة 81 هكتار .

وقال الوزير انه من  المخطط ان تستوعب المحطة من نصف مليون حاوية سنويا الى 3 ملايين حاوية، بالإضافة الى استقبال بضائع عامة تقدر بحوالي 7 ملايين طن، كما تسهم المحطة في تداول الحاويات وجميع انواع البضائع العامة والصب الجاف والسائل.

 المحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا البوابة 

وأشار الوزير إلى ان المحطة تعتبر بمثابة البوابة الرئيسية لتنمية اقليم الصعيد وستساهم في خدمة كافة الأنشطة التعدينية الخاصة بالمثلث الذهبي و خدمة  أعمال التصديروالاستيراد والمساهمة في الاستفادة من مشروعات التنمية بإقليم شمال ووسط جنوب الصعيد وربطه بالميناء وجذب الاستثمارات في مجالات الصناعة والخدمات اللوجيستية والتخزينية وصناعات التركيب والتجميع وتحويل الحاويات والبضائع من جنوب الوادى الى ميناء سفاجا وكذلك المساهمة في تعظيم نقل البضائع باستخدام السكك الحديدية حيث سيرتبط ميناء سفاجا بالخط الثالث للقطار الكهربائي السريع وبما يساهم في تخفيف الضغط على الطرق خاصة في محافظات الصعيد في قنا  في اسيوط – اسوان – الاقصر بالاضافة الى  توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب كما ستساهم في  زيادة الدخل القومي .

وقام الفريق مهندس  كامل الوزير- وزير النقل يرافقه  اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر بمتابعة أعمال انشاء المحطة متعددة الاغراض بميناء سفاجا البحري والتي بلغت نسبة تنفيذها  77%  ويقوم بتفيذها تحالف شركات وطنية مصرية واجنبية .

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا ميناء سفاجا المحطة متعددة الاغراض وزير النقل المحطة متعددة بمیناء سفاجا

إقرأ أيضاً:

مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر يناقش مستوى الأداء والموازنة التقديرية للعام 2024م

الثورة نت/ أحمد كنفاني

عقد مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية اجتماعاً في المركز الرئيسي للمؤسسة بميناء الحديدة، برئاسة رئيس مجلس الادارة زيد أحمد الوشلي، وبحضور أعضاء المجلس.

كرس الاجتماع لمناقشة مستوى أداء المؤسسة والموازنة التقديرية للعام الجاري 2024م.

واستعرض الاجتماع، مستوى تقييم المركز المالي للربع الرابع من العام الماضي 2023م، والميزانية العمومية للعام المالي 2020م المعتمدة من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

وتناول الاجتماع، تقريراً عن أبرز التحديات التي واجهت وتواجه المؤسسة في أدائها التشغيلي والخدمي، وابرز احتياجات تدريب وتأهيل كوادر المؤسسة في المجالات الفنية والمهنية والإدارية.

وأعتبر رئيس المؤسسة، الاجتماع فرصة لاطلاع أعضاء المجلس بآلية تنفيذ قرارات المجلس والجوانب المتصلة بالخطط والأنشطة والبرامج والمشاريع الإستراتيجية لإعادة تأهيل وتحديث معدات وآليات موانئ المؤسسة وتدارس الصعوبات التي تواجه العمل ووضع المعالجات اللازمة.

وأشار إلى أن المؤسسة أعدت استراتيجية وخطة مرحلية لمشاريعها وفق الرؤية الوطنية وتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ووزارة النقل.

وأعرب الوشلي في أن يكون اجتماع مجلس الإدارة خطوة مهمة لدعم الجهود الهادفة الارتقاء بأداء المؤسسة وتوفير الاحتياجات الطارئة لموانئها.

فيما تحدث في اللقاء أعضاء مجلس الإدارة، مؤكدين الحرص على تنظيم اجتماعات مجلس الإدارة لتدارس الرؤى والمقترحات الكفيلة بالنهوض بأداء المؤسسة على مختلف المسارات وما حققته من أنشطة وإنجازات المؤسسة، خلال العام الجاري، وما قدمته من خدمات وتسهيلات للمستوردين عبر ميناءي الحديدة والصليف ومرسي رأس عيسى.

وشدد المجتمعون على أهمية تقييم العمل والأداء لتحسين الخدمات الفنية والمهنية في مجال النقل البحري والرقي بها لمواكبة حركة النشاط في موانئ المؤسسة .. مشيدين بجهود موظفي المؤسسة في استمرار العمل والحفاظ على الجاهزية التشغيلية لموانئ المؤسسة في ظل التحديات الراهنة.

حضر الاجتماع، أعضاء مجلس الإدارة نائب – رئيس مجلس إدارة المؤسسة نصر عبدالله النصيري، وممثلو وزارتي النقل الدكتور خالد النمر، والمالية كمال خالد إبراهيم، والسلطة المحلية أحمد شعبين، وخفر السواحل قطاع البحر الأحمر العميد سلمان جماعي، ومدير الهيئة العامة للشؤون البحرية الدكتور إبراهيم الموشكي، وسكرتير مجلس الإدارة عبدالإله الوصابي، والجهات ذات العلاقة من الإدارات العامة للأرصفة والساحات والموارد البشرية والشؤون المالية والعمليات البحرية ومحطة الحاويات.

وكان أعضاء مجلس الإدارة تفقدوا منزلق العائمات البحرية وعدد من هناجر الصيانة بميناء الحديدة.

وخلال الزيارة أطلعوا على أعمال الصيانة المنفذة في المنزلق .. واستمعوا من المختصين إلى شرح تفصيلي حول مجمل الأعمال التي ينفذها الفنيون والمهندسون للحفاظ على آليات ومعدات المؤسسة.

رافقهم خلال الزيارة، مديرا الشؤون المالية بالمؤسسة عبدالله حربة والشؤون الفنية المهندس فهد الجبوبي.

مقالات مشابهة

  • الوزير الجاسر يُدشِّن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج
  • وزير النقل واللوجستيك بدون استراتيجية لتطوير المطارات
  • "دراسة جدوى" حول مد سكة القطار إلى العيون مع مخطط بـ400 مليار درهم لتوسيع شبكته
  • وزير الصحة: اقليم كوردستان يندرج ضمن قائمة المراكز الصحية العالمية
  • وزير النقل يتفقد محطة أسوان ويعقد اجتماعا مع طوائف التشغيل بالمنطقة الجنوبية
  • وزير النقل يتفقد محطة أسوان للسكك الحديدية ويتابع تطوير الورشة
  • وزير الثقافة يدشن مشروع دعم الحرف اليدوية في دار الحمد بصنعاء
  • غياب النقل الحضري بين الفنيدق وميناء المتوسط يجر الوزير عبد الجليل للمسائلة البرلمانية
  • وزير الشباب نحرص على إقامة برامج لتنمية الوعي في مجال الذكاء الاصطناعي
  • مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر يناقش مستوى الأداء والموازنة التقديرية للعام 2024م