أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان على أن الجامعة تسعى لطرح مجموعة من برامج الدراسات العليا المتميزة التي تتواكب مع احتياجات سوق العمل والمستجدات في مجالات البحث العلمي ذات الصلة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي، بحيث يكون خريج الدراسات العليا قادر على المنافسة على المستوى العالمي وفى ذات الوقت تثري الأبحاث التي تنتجها الجامعة المجتمع المحلى والعالمي بحلول تطبيقية.

جاء ذلك وفق البيان الصادر عن جامعة حلوان يفيد أن كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي أعلنت عن برامج الدراسات العليا، منها برنامج الأمن السيبراني في المراحل الثلاثة (دبلوم – ماجستير – دكتوراه)،  وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور إسامة إمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى.

وأفاد الدكتور أسامة إمام، أن الأمن السيبراني هو مجال واسع ومطلوب بشدة ، فهو من المجالات التى تساعد دارسيها على تطوير مهارة الإدارة والقيادة والعديد من المهارات التقنية كمهارات تحديد التهديدات والهجمات السيبرانية الشائعة وكيفية حمايتها وفهم طرق حماية الأنظمة والمعلومات.

طلاب تربية فنية حلوان يشاركون في مؤتمر In sea world congress بتركيا جامعة حلوان تسلم عقود الشركات الناشئة الفائزة بالحاضنات التكنولوجية جامعة حلوان: فتح تقديم المدن الجامعية للطلاب المستجدين.. تفاصيل جامعة حلوان تطلق برنامج تدريبي عن معاير الجودة بالعملية التدريسية بالجامعات.. الثلاثاء 24 ساعة فقط.. الطريقة الصحيحة للتسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. الكليات المتاحة لطلاب التعليم الصناعي أخبار التعليم.ز قرار عاجل بشأن نسب زيادة مصروفات المدارس الدولية في العام الدراسي الجديد.. رابط تقليل الاغتراب 2023 لطلاب المرحلة الثالثة تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. الكليات المتاحة لطلاب الدبلوم التجاري تنسيق الجامعات 2023 .. جامعة حلوان: تقديم طلبات الالتحاق والكشف الطبي إلكترونيا.. هذا الفرق بين نظامي الانتظام والانتساب جامعة حلوان تؤكد استعدادها لاستقبال الطلاب الجدد لإجراء الكشف الطبي

هذا ويتيح هذا البرنامج الدبلوم (الأكاديمي)، ويشترط للالتحاق به الحصول على بكالوريوس في تخصصات غير الحاسبات والمعلومات وهندسة الحاسبات أو علوم الحاسب من جامعة أو كلية أو معهد معتمد من المجلس الأعلى للجامعات المصرية أو وزارة التعليم العالى ، ويشترط الحصول على بكالوريوس الحاسبات والمعلومات بتقدير مقبول.
وتتراوح مدة الدراسة بين سنة إلى سنتين بحد أقصى

كما يتيح البرنامج الحصول على درجة الماجستير ويشترط للالتحاق به الحصول على بكالوريوس في تخصصات الحاسبات والمعلومات وهندسة الحاسبات أوعلوم الحاسب أو نظم المعلومات، أو ما يعادلها من جامعة أو كلية أو معهد معتمد من المجلس الأعلى للجامعات المصرية أو وزارة التعليم العالي ، والحصول على دبلومة هندسة البرمجيات أو الذكاء الاصطناعى ، أو الأمن السيبراني بمعدل تراكمي 2 (من 65% إلى أقل من 70%) .

وتتراوح مدة الدراسة بين سنتين إلى 5 سنوات بحد أقصى .

أما بالنسبة للحصول على درجة الدكتوراه يشترط للالتحاق به الحصول على ماجستير الحاسبات والمعلومات تخصص هندسة البرمجيات أو الذكاء الاصطناعى أو الأمن السيبراني ، أو علوم البيانات من أحد الجامعات المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية.
وتتراوح مدة الدراسة من 3 سنوات إلى 6 سنوات كحد أقصى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحاسبات والمعلومات الدراسات العلیا الأمن السیبرانی جامعة حلوان الحصول على

إقرأ أيضاً:

الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنشر البوابة نيوز الحصاد الأسبوعي للأنشطة والفعاليات بجامعة حلوان وجاءت كالتالي: 

استقبل الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الدكتور محمد السيد سليمان نائب مجلس النواب وأمين مجلس جامعة بدر بكلية التكنولوجيا والتعليم، وتناول اللقاء عدة موضوعات أساسية عن نشأة الكلية وتطورها.


وأجرى رئيس جامعة حلوان زيارة لكلية التربية الرياضية بنين بالهرم، شملت  تفقد أعمال الدهانات والتجديدات الخاصة بمباني ومنشآت الكلية، مشددا على ضرورة الانتهاء من تطوير الكلية واستعدادها لتكون فرعًا لنادي جامعة حلوان، حيث سيتم إجراء كافة التجهيزات اللازمة لتحويلها لنادٍ وعقد الشراكات المجتمعية.

وانطلق  المؤتمر العلمي السابع للمعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، مشيدا بدور  المعهد القومي للملكية الفكرية ، كما تم تكريم بعض خريجي المعهد من حملة الماجستير والدكتوراه في الملكية الفكرية.

وفى إطار جهود جامعة حلوان لإثراء الوعي الثقافي لدى الطلاب حول الأزمة الاقتصادية العالمية وتأثيراتها المحلية ودور الشباب المصري في مواجهتها وانجازات الجمهورية الجديدة ۲۰۳۰ ، تضمنت خطة النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الشباب وبالتعاون مع إدارة التربية العسكرية بالجامعة، تنظيم ندوة بعنوان الأزمة الاقتصادية وانجازات الجمهورية الجديدة حاضر بها الفنان  طارق دسوقى.

ونظمت إدارة النشاط الفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان مسابقة المعرض العام للفنون التشكيلية والأسرية الـ ٤٨، بمشاركة  10 كليات، وضمت المسابقة أكثر من 550 عمل فني وتنافس الطلاب على 72 جائزة موزعة بالتساوي 36 جائزة للمتخصصين و 36 جائزة لغير المتخصصين.

كما أجرى الفنان طارق دسوقي زيارة للمعرض العام للفنون التشكيلية والأسرية الـ ٤٨، وأشاد بالأعمال الطلابية بالمعرض.

 

مقالات مشابهة

  • تكريم الحاصلين علي مكافأة النشر الدولي بمؤتمر جامعة عين شمس العلمي الـ12
  • تكريم فريقي الأمن السيبراني والمعلوماتي بجامعة حلوان لحصدهما المركز الأول فى مهرجان إبداع الـ 12
  • عاجل | جامعة جدة تبدأ القبول في ماجستير القانون الرياضي ودكتوراة الرسم والفنون
  • جامعة جدة تبدأ القبول في ماجستير القانون الرياضي ودكتوراة الرسم والفنون
  • مذكرة تفاهم بين «الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات» و«سايبر إكس» في مصر
  • تفاصيل فعاليات المؤتمر الثاني عشر لجامعة عين شمس بعنوان "الشراكات مع الجهات التصنيعية"
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان
  • برنامج الرسوم المتحركة والمؤثرات بـ"حلوان الأهلية" ينظم معرضه الأول
  • مناقشة الشراكات الدولية في مجال دراسة اللغات والترجمة بجامعة عين شمس
  • البحث القانوني في البيئة الرقمية .. ورشة مهارات بجامعة أسيوط