خالد الحارثي – الرياض

صدرت موافقة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي بالترخيص لجمعية نواره للترميم “إتمام”، بعد اكتمال الاشتراطات وفقًا لنظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/٨) وتاريخ 19/ 02/ 1437هـ.

اقرأ أيضاًالمجتمعالسفير الغريري يحضر حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لروسيا الاتحادية

ورفع رئيس مجلس الإدارة إبراهيم بن عبدالله الزامل نيابة عن المجلس وعن الأعضاء المؤسسين أسمى آيات الشكر والعرفان إلى وزير المواد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، وإلى الرئيس التنفيذي للمركز أحمد بن علي السويلم للترخيص للجمعية.

وتمت الموافقة على أهداف الجمعية الواردة وفق لائحة المركز الجديدة، وهي: المساهمة في دعم المتعثرين من مستفيدي الضمان الاجتماعي، وتقديم المساكن الخيرية، ومساعدة الأسر المحتاجة لترميم منازلهم، كما ستعمل “إتمام” على تطوير المباني القائمة وترميمها، وإنشاء مجمعات سكنية مهيأة لاحتضان المحتاجين بالشراكة مع الجهات المعنية.
وتعدّ جمعية نواره للترميم “إتمام” من الجمعيات المتخصصة في العاصمة الرياض في مجالها، وهي متوافقة في رؤيتها ورسالتها مع تحسين جودة الحياة لمستفيدي الضمان الاجتماعي من ذوي الدخل المنخفض، وتوفير المسكن الملائم، والإسهام في رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن خصوصاً الفئة الأكثر احتياجا.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“البديل شنو؟” رد أونطجى متهافت

لو كنت تساعد في عصابات ولصوص من الداخل ووالخارج وجاء زول قال لك ن توقف العيب لا يمكن أن يكون ردك “البديل شنو؟ إنتو ما شغالين وما عندكم حاجة غير النقد.” مثل هذا الرد كور ينطوي إما علي جهل أو تدليس مقصود لسببين.

السبب الأول هو أن البديل يا روح جدك أن توقف العيب وبعد ذلك يمكن أن نتفاهم لان النوم وعمل أللاشيء أفضل من فعل السوء.

لذلك قال أبقراط بان المبدأ الأخلاقي الأول هو “عدم إلحاق الضرر أولاً”. أي الامتناع عن التدخلات التي قد تسبب نتائج سلبية. وهذا يعني أن كف الضرر أحيانا مقدم علي فعل الخير.
وقد تبني أهل الطبابة مبدأ أبقراط كمركز لاخلاقيات المهن الطبية عموما يشمل العاملين في مجال الرعاية الصحية.

السبب التاني هو أن العمل الفكري والسياسي له شقان مثل شقي تجميل المدن الذي يستدعي أوله تنظيف الفضاء العام من القمامة وثانيه زرع الأشجار. وفي العمل العام الشق الأول هو تشخيص المشكلة وتحديد مكان وتفاصيل المرض ثم طرد الأفكار الممارسات السيئة والمريضة من الفضاء العام لانها قمامة تنشر الوباء .

والشق الثاني هو تنمية بديل فكري وعملي يقود أجندة بناء ايجابية. والشق الأول يكمل الثاني ويضيء له الطريق ويحدد مكان جحور الدبيب والعقرب.

ولا يقوم الشق الثاني في غياب الأول إذ لا يمكن تنمية بديل لو آمنا بشرعية الراهن الماثل بحكم قوته غير المشروعة. وهكذا كما في الطب بين النطاسى المشخص و الآخر المعالج.
لذلك فان رفض الفكر النقدي يبدأ بتبيان خطأ ما جاء به. أما البديل شنو فرد ينطوي أما عن جهل مقبول لانه قابل للعلاج أو تدليس متعمد ينبهنا إلي أن القائل به حاوي لا يؤتمن علي مصالح شعبه.

معتصم أقرع

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • 10 يونيو.. جمعية «أسمنت القصيم» تناقش زيادة رأس المال إلى 1.1 مليار ريال
  • “البديل شنو؟” رد أونطجى متهافت
  • “كفاءة” تنظم “إسكو السعودية 2024” في الرياض الشهر الجاري
  • افتتاح المركز الصحي “جمال عبدالناصر” التابع لمحلة خليج سرت
  • ‎رسمياً.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يكرّم الجمعيات الأهلية المنفذة لمشاريعه خلال عام 2023م
  • «الموارد البشرية الإماراتية»: 50 فرصة عمل بالقطاع الخاص للمواطنين
  • 50 فرصة عمل في القطاع الخاص للمواطنين الإماراتيين في يوم وظيفي ناجح
  • متى يُعتبر “انتفاخ الرئة” مرضاً مهنياً.؟
  • “الأوراق المالية” تستحدث خدمة لترخيص “منظم الجمعيات العمومية”