قالت وزيرة الخزانة جانيت يلين إن الاقتصاد الأمريكي لا يظهر أي مؤشرات على حدوث ركود وشيك، معتبرة أنه من المبكر للغاية معرفة التأثير الذي قد يحدث من الإضراب في صناعة السيارات الأمريكية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن يلين قولها اليوم الاثنين في مقابلة مع شبكة “سي ان بي سي” “لا أرى أي مؤشرات على أن الاقتصاد يواجه خطر الركود” وأشارت إلى أنه رغم تراجع سوق العمل إلى حد ما، لا تزال السوق في وضع “صحي” والانتاج الصناعي يتزايد و”التضخم يتراجع”.

وقالت يلين إنها تراقب عددا من التطورات، من بينها حدوث ضربة محتملة لانفاق المستهلكين بسبب استئناف دفعات قروض الطلبة بعد توقف لعدة سنوات.

وأشارت إلى أن الائتمان لا يزال متاحا، على الرغم من ارتفاع معدلات الفائدة وقد “أحدث هذا فرقا في بعض القطاعات”. وقالت أيضا إنها تتوقع استقرار أسعار النفط.

وفيما يتعلق بالأزمة بين اتحاد عمال السيارات المتحدين وشركات صناعة السيارات ستيلانتس ان في وفورد موتورز وجنرال موتورز بشأن الأجور، قالت يلين إن إدارة الرئيس جو بايدن تتوقع أن يتفاوض الجانبان على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للتوصل إلى حل للأزمة.

وقالت “من المبكر وضع توقعات بشأن تأثيرات هذا على الاقتصاد.. سيعتمد هذا بدرجة كبيرة على مدى استمرار الاضراب ومن الذي تأثر به”.

وأضافت يلين “يحتاج الجانبان إلى تضييق خلافاتهما والعمل من أجل التوصل إلى اتفاق مفيد للطرفين”.

المصدر د ب أ الوسومإضراب الولايات المتحدة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إضراب الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

هيئة محلفين تدين نجل بايدن بشأن ترخيص سلاح: «مدمن مخدرات»

أدين هانتر، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، في جريمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني، حيث اتهم بالإدلاء بتصريحات كاذبة أثناء ملء الأوراق اللازمة لشراء السلاح، من خلال الادعاء بأنه لم يكن مٌدمنًا أو يستخدم مخدرات غير مشروعة.

هيئة محلفين أدانت بايدن الابن في محاكمة فيدرالية

وبحسب صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، فإن هيئة محلفين أدانت بايدن الابن في محاكمة فيدرالية استمرت أسبوعًا في ولاية ديلاوير، وتضمنت شهادة مُؤلمة من أفراد عائلته الحاليين والسابقين حول صراعه مع الإدمان، إذ بدأ المحلفون مداولاتهم بعد ظهر أمس بعد اختتام المُرافعات التي استمرت 6 ساعات تقريبًا على مدار يومين.

وخلال المرافعات الختامية، قال ممثلو الادعاء، إن بايدن الابن كان مُدمنًا، ومتعاطيًا للمخدرات وكان يحمل سلاحًا وهذا انتهاك للقانون وقال محامو الدفاع عن هانتر بايدن إن المدعين فشلوا في إثبات بما لا يدع مجالاً للشك أنه كذب عمدًا في استمارة بشأن تعاطيه للمخدرات. 

حملة ترامب تعلق على الحكم

ولم تتناول حملة ترامب جوهر الحكم، بل اتهمت عائلة بايدن بارتكاب سلسلة من الجرائم، وقالت كارولين ليفيت، المتحدثة باسم حملة ترامب، إن عهد إمبراطورية عائلة بايدن الإجرامية سينتهي في 5 نوفمبر.

كان من بين المحلفين الـ 12 الذين أدانوا هانتر بايدن الثلاثاء، مدرس بديل، وموظف سابق في الخدمة السرية والعديد من أصحاب الأسلحة، ستة منهم رجال وستة نساء، وكان معظمهم من الأشخاص المُلونين، ويبدو أن أعمارهم تتراوح بين منتصف العشرينيات والسبعينيات، وأدت قاضية المقاطعة الأمريكية ماريلين نوريكا اليمين الدستورية أمام عشرات المحلفين، بالإضافة إلى 4 مناوبين في 3 يونيو. 

مقالات مشابهة

  • رصيف غزة يستأنف عملياته بعد توقف بسبب اضطراب البحر
  • هيئة محلفين تدين نجل بايدن بشأن ترخيص سلاح: «مدمن مخدرات»
  • منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية: إذا صدقت مزاعم استخدام الرصيف البحري الأمريكي في العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح فستكون مقلقة للغاية
  • مناطق عِدّة من المملكة تُسجل درجات حرارة مُرتفعة للغاية خلال الثلث الأول من حزيران
  • الجارديان: الاتحاد الأوروبي يتخذ إجراءً بشأن واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • قرار جديد من النقض بشأن شيري هانم وابنتهما بالاعتداء على القيم الأسرية
  • تفاعل دولي بشأن اختطاف الحوثيين موظفين أممين في صنعاء
  • ركود يضرب المحطات الطرقية على بعد أسبوع من عيد الأضحى
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يكشف الطريقة الوحيدة للإفراج عن المحتجزين
  • «هيونداي» و«كيا» تستحوذان على حصة كبيرة في سوق السيارات الكهربائية الأمريكي