أخبارليبيا24

كشفت مديرية أمن بنغازي أن مركز شرطة رأس أعبيدة كشف تفاصيل ضبط تشكيل عصابي خطير متكون من أربعة أشخاص يمتهنون سرقة الهواتف المحمولة من مركبات المواطنين أمام نادي النجمة الرياضي مُنذ عام ونصف.

وأضافت المديرية أنه استجابة لشكاوى المواطنين حول سرقة هواتهم المحمولة من داخل مركباتهم أمام نادي النجمة الرياضي بمنطقة السلماني أثناء دخولهم للنادي لممارسة الرياضة.

وأفادت مديرية الأمن أن الشكاوي كانت منذ عام ونصف أغلبها قُيدت ضد مجهول حيث أصدر رئيس المركز عميد إمحمد إبريك المغربي تعليماته بالبحث والتحري وضبط المطلوبين.

وأوضحت المديرية أن عمليات البحث والتحري انطلقت من قبل أعضاء التحريات وأسفرت جهودهم عن التوصل إلى شخصين من أفراد هذا التشكيل وتم ضبطهم وبحوزتهم هواتف محمولة.

وأشارت مديرية الأمن أنه تم الانتقال بهم إلى المركز وبالاستدلال معهما اعترفا بسرقة عدد كبير من الهواتف المحمولة من مركبات المواطنين من أمام نادي النجمة الرياضي فكانوا يحطمون زجاج المركبات أو يقومون بفتحها بطريق أو بأخري وسرقة الهواتف من هذه المركبات.

وكشفت المديرية أن المتهمين أكدا أنهم قاموا ببيع المسروقات لشخص واحد يعمل في تجارة الهواتف المحمولة ويساعده شخص آخر يقوم بعملية فتح ومسح بيانات الهواتف (السوفتوير) لهذه الأجهزة وهم يعلمون أن هذه الأجهزة مسروقة وعلى الفور تم الانتقال وضبطهم.

وذكرت المديرية أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وإيداعهم بالحجز القانوني للمركز إلى حين عرضهم على النيابة العامة.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

شرطة النقل تضبط 1642 قضية خلال 24 ساعة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، شن الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة الأنشطة الإجرامية.

قامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات وأسفرت جهودها عن ضبط (1642) قضية متنوعة. 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا ‏حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات ‏والأسلحة النارية ‏‏‏‏ويأتي ذلك فى إطار ‏مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة ‏أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن ‏‏‏‏‏القانون، وحائزى الأسلحة النارية ‏والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، ‏وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم ‏‏‏‏الفساد ‏بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على ‏الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال ‏العام.‏

جاء ذلك في إطار مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة ‏أشكال الخروج عن القانون

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات ‏القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة ‏الجديدة بالتجمع ‏‏‏‏الخامس، بمعاقبة مُتهمٍ ‏بالسجن المُشدد 3 سنوات لمُدانٍ بالإتجار ‏في الحشيش.‏

وشمل الحكم تغريمه بمبلغ 100 ألف جنيه، ‏ومصادرة المخدر والسلاح المضبوطين، ‏وألزمته ‏‏‏‏بالمصاريف الجنائية.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد ‏الأحمداوي، وعضوية المستشارين الدكتور ‏عادل محمد السيوي، ‏‏‏‏وأحمد رضوان أبا زيد ‏الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، ‏وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، ‏‏‏‏‏والأستاذ محمد طه أمين السر.‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهم بدر.ع ‏أنه في يوم 3 فبراير 2023 بدائرة مركز ‏شرطة الجيزة أحرز بقصد ‏‏‏‏الإتجار في ‏الحشيش في غير الأحوال المُصرح با ‏قانوناً. ‏

كما أسندت إليه أنه أحرز سلاحاً نارياً ‏غير مششخن (فرد خرطوش) بدون ترخيص. ‏

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز ذخائر عدد ‏‏"طلقة" مما تستخدم على السلاح محل ‏الاتهام السابق بدون ‏‏‏‏ترخيص.‏

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي بالقاهرة ‏أن القطعتين المضبوطتين مع المُتهم ‏واللتان وزنتا قائماً 81.90 ‏‏‏‏جم (واحد ‏وثمانون جراماً وتسعون سنتيجرام) – هما ‏للحشيش المُخدر – المُدرج بالجدول الأول ‏من ‏‏‏‏قانون المخدرات. ‏

كما ثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق ‏الأدلة الجنائية أن السلاح الناري ‏المضبوط بحوزته هو فرد ‏‏‏‏خرطوش محلي ‏الصنع عيار 16 مللي بماسورة واحدة غير ‏مششخنة كامل وسليم وصالح للاستعمال وأن ‏‏‏‏‏الطلقة المضبوطة هي من ذات عياره ومما ‏يستخدم عليه وكاملة وسليمة وصالحة ‏لذلك.‏

مقالات مشابهة

  • ما هو بروتوكول إس إس 7 الذي سهّل قرصنة الهواتف المحمولة؟
  • شرطة الضرائب تضبط 1070 قضية في 24 ساعة
  • شرطة التعمير تضبط 116 قضية في 24 ساعة
  • استمرار حبس حرامي الهواتف ببولاق أبو العلا
  • الكويت تعاقب المتهورين بفرم سياراتهم
  • سقوط متهمة بسرقة هواتف المواطنين في بولاق
  • شرطة النقل تضبط 1642 قضية خلال 24 ساعة
  • شرطة الضرائب تضبط 300 قضية
  • شرطة التعمير تضبط 128 قضية في 24 ساعة
  • شرطة النقل تضبط 1463 قضية متنوعة