يبحث الكثير من المواطنين عن أسعار السجائر بعدما استحوذت شركة إماراتية على 30% من الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني.

أسعار السجائرأزمة السجائر بالسوق المصري

فجر إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية، مفاجأة بشأن أزمة السجائر، مشيرًا إنه يتم محاربته في عمله، بسبب كشفه عن المتسبب في أزمة السجائر بالسوق المصري.

وكان ذلك من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية”، والمعروض على قناة “إم بي سي مصر”، قائلًا: إن محتكري سوق السجائر والذين كانوا يتمركزون في شارع باب البحر في مصر القديمة، نقلوا نشاطهم إلى عدة مدن وهم:

6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.مدينة السادات بمحافظة المنوفية.إنتاج الشركة الشرقية للدخان

وأشار إلى أن ما تم ضبطه في مخازن تجار السوق السوداء يساوي أكثر من إنتاج الشركة الشرقية للدخان في شهرين، موضحًا أن سعر علبة السجائر الكليوبترا، يبلغ 55 جنيهًا بالسوق السوداء رغم أن سعرها الرسمي 24 جنيهًا.

وأكد رئيس شعبة الدخان، أن زيادة إنتاج السجائر من قبل الشركة الشرقية للدخان لن يحل الأزمة، لأن هذه النهاية تذهب لتجار السوق السوداء، والذين يخزنون هذه الكميات من تعطيش السوق ورفع الأسعار.

كشف مفاجأة صادمة.. اتهام طبيب فرنسي بالتسلل إلى معلومات خاصة حول ماكرون محافظ بورسعيد: شهدنا خلال الأعوام السابقة طفرة غير مسبوقة في المشروعات القومية
أسعار السجائر الرسميةبوكس "10" بـ 15 جنيها.كليوباترا كينج سايز بـ 23 جنيها.كليوباترا سوفت كوين بـ 24 جنيها.ميريت بأنوعها بـ 59 جنيها.مارلبورو رد بـ 54 جنيها.مارلبورو جولد بـ 54 جنيها.مارلبورو كرافت بـ 44 جنيها.
 أسعار السجائر الغير رسميةكليوباترا بـ 50 جنيها.مارلبورو رد بـ 70 جنيها.مارلبورو كرافت بـ 50 جنيها.أل إم رد بـ 65 جنيها.أل إم أزرق بـ 65 جنيها.ميرت بأنوعها 85 جنيها.ونستون بأنوعها 50 جنيها. أسعار السجائر3 إجراءات عاجلة اتخذتها الحكومة لخفض أسعار السجائر
 

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بزيادة أوامر توريد المواد الخام من التبغ اللازم لصناعة السجائر، وهو الأمر الذي يسهم بدوره في زيادة حجم الإنتاج اليومي وزيادة المعروض لضبط الأسعار واستقرار السوق، وتم اتخاذ إجراءات هامة من أجل ضبط السوق وخفض الأسعار بالتعاون مع شركة الشرقية للدخان، والإجراءات هي:

زيادة كميات الإنتاج اليومي من السجائر وطرح كميات إضافية في السوق، حيث تم طرح ما يقرب من مليون سيجارة في اليوم، بزيادة من 20 - 30% عما كان يتم طرحه في الأسواق.


التواصل مع الجهات الرقابية بكل مبيعات الشركة وقوائم الأسعار والتجار والكميات التي تورد إليهم من أجل مراقبة الأسواق.


مناشدة "أمان" المستهلكين ضرورة تغيير عاداتهم وعدم التكالب على الشراء والتخزين الذي يزيد من الضغط على الأسواق ورفع الأسعار.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السجائر أزمة السجائر أسعار السجائر الرسمية الشرکة الشرقیة للدخان أسعار السجائر

إقرأ أيضاً:

ضبط 15 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالإسماعيلية

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

وقامت إدارة تموين المركز تحت إشراف احمد منصور مدير مديرية التموين و التجارة الداخلية بالاسماعيلية، اليوم الأحد، بالتعاون مع رئيس مباحث التموين بتنفيذ حملة لإحكام الرقابة على الأسواق، والتأكد من تقديم منتج آمن للمواطنين.

وأسفرت الحملة عن ضبط 12 شيكارة دقيق تجميع في أحد المخابز قبل بيعها في السوق السوداء، كما تم تحرير مخالفة تصرف في 3 شكائر دقيق، محضرين بيع خبز غير مطابق للمواصفات، محضرين لعدم استخدام لافتة باللغة العربية، ومحضرين لعدم نظافة أدوات العجن، وضبط 4 كراتين سجائر للامتناع عن البيع، و3 كراتين تصرف في حصة.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة، وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

للشكاوى التموينية برجاء الاتصال على الأرقام التالية
رقم مباحث التموين/ ٣٩١١٠١٠
رقم غرفة عمليات مديرية التموين/ ٣١٠٧٢٠٢
رقم الخط الساخن لحماية المستهلك/ ١٩٥٨٨

مقالات مشابهة

  • ضبط 15 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالإسماعيلية
  • الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في توريد القمح بـ 603 ألف طن
  • إنخفاض طفيف بأسعار اللحوم والدواجن البيضاء اليوم الأحد بالفيوم
  • مختص: التسعير الخيالي من الملاك يضر بالسوق العقاري
  • لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)
  • سيف الجزيري يرحل عن الزمالك إلى السعودية.. القصة كاملة
  • إستقرار أسعار اللحوم والدواجن اليوم السبت 1 يونيو بالفيوم
  • عاجل:- تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • جثة طفل سورالتل تثير الذعر بين الأهالي في الشرقية|ما القصة ؟
  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الجمعة 31 مايو بالفيوم