تصدر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الحكم على ميكانيكى سيارات وسائق توك توك بتهمة التخلص من صديقهما فى دار السلام، وذلك بعد إحالتهم لمفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما.

أقوال مغتربة من ضحايا عنتيل المقطم: صورني في الحمام وكان عايز الحرام تخلص من ابن عشيقته.. القصة الكاملة لجريمة جامع القمامة في الجيزة كانوا بيعدلوا هدومهم.

. نجلاء تطلب الخلع: شوفته بعيني في الأسانسير قالها هوصلك محطة القطار وخدها في الزراعات.. النيابة تكشف جريمة بني سويف الحكم على متهمين في جريمة دار السلام

يصدر الحكم برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حامد راشد ومحمد الشرقاوى وسالى الصعيدى، الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين «هانى.ع»، 42 سنة، ميكانيكى سيارات، «خالد.م»، سائق توك توك بدائرة قسم شرطة دار السلام بمحافظة القاهرة بقتل المجنى عليه ربيعى عماد الدين مع سبق الإصرار إذ بيتا النية على الخلاص منه لوجود خلافات سابقة فيما بينهم.

حيث أعدا الآلات الحادة مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص وتوجها إلى مكان تواجده بمنطقة دار السلام وكا أن ظفرا به حتى انقضا عليه مشهرين أسلحتهم فأعمل المتهم سلاحه بجسده طاعنًا إياه بمنطقة الصدر قاصدين قتلا فأحدث إصابته التى أودت بحياته وذلك حال تلويح المتهم الثانى بسلاحه للشد من أزر الأول ومنع المارة من وقف التعدى.

وأضافت تحريات النقيب شرطة محمد حامد صادق عبد الحافظ معاون مباحث قسم دار السلام بوجود خلافات بين المتهمين والمجنى عليه وسابق خلافات فيما بينهم أحدث بها المتهم الأول إصابات بالمجنى عليه وبيوم الواقعة قرر المتهمان الخلاص من المجنى عليه فأعدا آلة حادة بحوزة الأول والثانى وتوجها إلى حيث مكان تواجده وما أن شاهدوا المجنى عليه حتى انقضا عليه وتعديا عليه ما أودى بحياته وتمكن من ضبط المتهمين وبحوزتهما الأسلحة البيضاء المستخدمة وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما للواقعة قاصدين قتل المجنى عليه.

حيث كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغا بالعثور على جثمان شخص بمنطقة دار السلام، وتمكنت من ضبط المتهمين في الواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيقات في إتهام الميكانيكي وسائق توك توك بقتل صديقهما بمنطقة دار السلام، حيث قررت حبسهم حينها ثم قرر قاضي المعارضات تجديد حبسهم، وعقب إنتهاء التحقيقات في الواقعة قررت إحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة، والتي نظرت جلسات القضية وقررت إحالة المتهمين إلي المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دار السلام جنايات القاهرة محكمة جنايات القاهرة القاهرة المجنى علیه دار السلام

إقرأ أيضاً:

الإعدام شنقا لربة منزل وعامل لإنهاء حياة زوجها فى الشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم، ربة منزل وعامل بمعرض بالإعدام شنقا، وبرأت المتهم الثالث، لاتهامهم بقتل زوج المتهمة الأولى على إثر خلافات بينهما بسبب علاقة عاطفية بينها وبين المتهم الثاني بمدينة العاشر من رمضان.

صدر الحكم برئاسة المستشار نسيم علي بيومي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد سويلم محمد، رئيسًا بالمحكمة، والمستشار سامي زين العابدين عيدة، والمستشار شادي المهدي عبدالرحمن، وسكرتارية يامن محمود وإسلام محجوب.


تعود أحداث القضية رقم 5142 لسنة 2023 جنايات قسم ثالث العاشر من رمضان، المقيدة برقم 4509 لسنة 2023 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 11 فبراير من العام الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة كلا من: "أوليفيا ع إ إ" 27 عاما، ربة منزل، و"فادي س ف س" 26 عاما، عامل بمعرض موبيليا، و"حسام أ م د م" للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه "فؤاد م" زوج المتهمة الأولى، وسرقة أمواله.

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهمين قتلوا المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك بعد إعمال فكر وروية، وأعدوا لذلك الغرض أقراصا مهدئة (كلوزابكس) استخدموها بأن قاموا بوضعها بمأكله ومشربه وما أن تيقنا من إعمال تأثيرها عليه قام المتهم الثاني باستخدام ما بحوزته من أداة (مشنقة) في كتم أنفاس المجني عليه وحال مقاومته قامت المتهمة الأولى بشل مقاومته متعدية عليه ضربا محدثين ما به من إصابات واردة بتقرير مصلحة الطب الشرعي، واستمرا بذلك حتى لفظ أنفاسه الأخيرة مفارقا بذلك الحياة، وذلك حال تواجد المتهم الثالث بمحيط مسرح الواقعة عالما بحدوثها للشد من أزر باقي المتهمين ومساعدتهم إن لزم الأمر، قاصدين من ذلك جميعا قتله، وسرقوا حقيبة أموال مملوكة للمجني عليه من داخل مسكنه محل الواقعة على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من التحريات أن المجني عليه كان قد علم بوجود علاقة عاطفية بين زوجته المتهمة الأولى وبين المتهم الثاني فنشبت بينهما خلافات زوجية انتهت بانتواء المتهمين الأولى والثاني إزهاق روح المجني عليه ووضعوا مخططا إجراميا لذلك ونفذوه على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الحكم على 3 أشقاء شرعوا فى قتل شخص بالقناطر الخيرية يوليو المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل صديقهما بسبب سرقته شقة لجلسة 7 يوليو
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين بقتل صديقهما لسرقته
  • بعد قليل.. محاكمة المتهم في قضية "أحداث شغب السلام"
  • السيطرة على حريق مخزن كاوتش بمنطقة السلام
  • استدرجوه لليلة حمراء.. المشدد 15 عاما للمتهمين بتعذيب عامل حتى الموت
  • الإعدام شنقا لربة منزل وعامل لإنهاء حياة زوجها فى الشرقية
  • إحالة المتهمين بإنهاء حياة طفل شبرا والتمثيل بجثمانه إلى محكمة الجنايات
  • الحكم على المتهم بإنهاء حياة طفلة في الطالبية بعد قليل
  • استكمال محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر.. بعد قليل