قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إن بلاده تواجه تحديات في تمويل أهداف التنمية المستدامة، مؤكدا منح الأولوية لتمويل العمل المناخي.
وأضاف السوداني - في كلمته خلال قمة (أهداف التنمية المستدامة) التي انعقدت في نيويورك، حسبما أفادت قناة (السومرية نيوز) اليوم الأربعاء - "نؤكد التزامنا بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، رغم التحديات المركبة التي نواجهها، ونرحّب بتبني القمة للإعلان السياسي، الذي أكدنا فيه الحاجة للعمل الجادّ لتسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، ولاسيما في توفير وتعبئة الموارد المالية".


وأشار إلى أن العراق أحرز تقدما في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومن المهمِّ العمل مع جميع الشركاء لتعزيز التقدم في التنفيذ، معتبرا أن "تحقيق أهداف التنمية المستدامة يعدُّ مهمةً وطنيةً وواجبًا إنسانيًا، والعراق يتعامل بمستوى واحد مع جميع تلك الأهداف".
وأكد السوداني، أن العراق يمنح الأولوية لتمويل العمل المناخي؛ كونهُ الأكثر عرضةً لتأثيرات التغيرات المناخية، مبينا أن العراق بدأ بتنفيذ المساهمات المحددة وطنيًا، منها استثمار الغاز المصاحب لإنتاج طاقة نظيفة؛ لتحقيق هدف (صفر شعلة)، بحلول 2030.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس وزراء العراق أهداف التنمية المستدامة أهداف التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

بتطبيق مهم لغير الناطقين.. جامعة المنصورة تحصد المركز الأول بمسابقة عالمية

كشف الدكتور طارق غلوش نائب رئيس جامعة المنصورة، تفاصيل فوز فريق الجامعة بالمركز الأول على مستوى الجمهوية في مسابقة هالت برايز العالمية، بمشاركة 24 فريقا من مختلف الجامعات، ليتأهل إلى المنافسة العالمية في لندن.

المسابقة تستهدف المشاريع الاجتماعية الاستثمارية

وقال «غلوش»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي ودينا شرف: «المسابقة عالمية، وتستهدف مشاريع اجتماعية استثمارية للطلاب الجامعيين، وتحقق أهداف التنمية المستدامة».

وأضاف: «المسابقة تختار كل عام هدفا من أهداف التنمية المستدامة، وتحاول ترسيخ الابتكار والإبداع لدى الطلاب، وبمناسبة مرور 15 عاما على تدشين المسابقة، فإن المسابقة أتاحت للطلاب هذا العام كل أهداف التنمية المستدامة حتى يقدم الطلاب أهدافا ابتكارية ومشاريع استثمارية فيها».

فريق جامعة المنصورة أعد تطبيقا لغير الناطقين

أوضح نائب رئيس جامعة المنصورة: «من بين شروط الفوز، أن تكون الفكرة قابلة للتطبيق، وفريق جامعة المنصورة أعد تطبيقا لغير الناطقين حتى يتواصلوا مع اختصاصي إلكتروني يعلمهم النطق، وهذا التطبيق فيه 12 ألف كلمة معينة هدفه التعامل عن بعد مع غير الناطقين، ويستخدم تقنية موشن جرافيك، بالإضافة إلى تمارين افتراضية، وغيرها من الخدمات».

مقالات مشابهة

  • بتطبيق مهم لغير الناطقين.. جامعة المنصورة تحصد المركز الأول بمسابقة عالمية
  • تفاصيل فوز جامعة المنصورة بمسابقة “هالت برايز العالمية” (فيديو)
  • وزيرة التعاون الدولي: العمل المناخي أصبح عاملًا مشتركًا بين كافة المؤسسات الدولية
  • «المشاط»: العمل المناخي أصبح عاملا مشتركا بين المؤسسات الدولية
  • انطلاق المؤتمر الدولي الأول لـ«التقدم في العلوم» بالإسكندرية
  • السوداني يوجه بتشكيل فريق لمتابعة سير إجراءات تنفيذ مشروع طريق التنمية
  • في يومها العالمي.. متاحف مصر تدعم أهداف التنمية المستدامة
  • سلام التقى وزيرة التنمية المستدامة في البحرين
  • بوغالي يقترح إنشاء لجنة برلمانية إستشارية على مستوى الأمم المتحدة
  • بوغالي يدعو من جنيف للتعاون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة