أشاد ايمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية بموافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم على إيقاف تصدير البصل لمدة ثلاثة أشهر، تنتهي آخر هذا العام، وذلك في إطار ضبط الأسعار في الأسواق.

وقال رئيس غرفة القاهرة إنه وفق تقرير  شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة ستؤدي موافقة مجلس الوزراء على وقف تصدير البصل إلى تراجع أسعاره خلال الفترة القادمة ، خاصة مع دخول العروات الإنتاجية الجديدة التي ستزيد من معروض البصل بالسوق ، ومن ثَمَّ تحقيق  مزيد من استقرار السوق في هذا القطاع الذي يمثل أهمية خاصة للمواطنين .

وأضاف رئيس غرفة القاهرة التجارية أن شعبة الخضروات والفاكهة تتابع يوميًا الحركة التجارية بالسوق، وترفع تقريرًا إلى مجلس إدارة الغرفة بآخر المستجدات .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسعار في الأسواق الخضروات والفاكهة الحركة التجارية شعبة الخضروات شعبة الخضروات والفاكهة غرفة القاهرة

إقرأ أيضاً:

لقاء موسع بين مجلس الوزراء ومكتب مجلس الدولة

العُمانية – أثير

استقبل صاحب السّمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وعدد من أصحاب السّمو والمعالي أعضاء مجلس الوزراء اليوم معالي الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي رئيس مجلس الدولة والمكرمين أعضاء مكتب المجلس، وذلك في إطار التنسيق المشترك بين كل من مجلس الوزراء ومجلس عُمان.

وعقب اللقاء عُقد الاجتماع الموسّع بين المجلس ومكتب مجلس الدولة في بمبنى مجلس الوزراء، بحضور أصحاب السّمو والمعالي في إطار ما نصّ عليه النظام الأساسي للدولة وقانون مجلس عُمان من أجل التنسيق المستمر بين كافة مؤسسات الدولة، وصولًا إلى رؤى مشتركة تسهم في الارتقاء بمسارات التنمية الشاملة التي تشهدها سلطنة عُمان.

وفي مستهلّ اللقاء أكد صاحب السّمو السّيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أهمية الدور الذي يضطلع به مجلس الدولة في أدائه لمسؤولياته المتمثلة في تنفيذ السياسات العامة للدولة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكدًا سموه أن الحكومة تحرص دائمًا على إعطاء الأهمية القصوى للمرئيات والمقترحات وخاصة المتعلقة باستكمال عدد من الخدمات والمرافق العامة للدولة.

كما تم التأكيد على تضافر كافة الجهود حفاظًا على ما تحقق من منجزات، ومواصلة مجلس الدولة تقديم الدراسات والمقترحات بشأن الموضوعات التي تساعد على دعم الجهود التي تبذل من أجل الارتقاء بمسيرة العمل الوطني.

من جانبهم، أعرب معالي الشيخ رئيس مجلس الدولة وأعضاء المكتب عن سعادتهم بهذا الاجتماع، وما تم طرحه من موضوعات وآراء ذات أهمية، مؤكدين أن المرحلة القادمة ستشهد بمشيئة الله تعالى وتوفيقه كل ما من شأنه تحقيق التوجهات والأهداف المرجوة.

واستعرض الاجتماع المشترك عددًا من الموضوعات، من بينها دعم التكامل بين مؤسسات الدولة لتنفيذ الخطط والبرامج التنموية، إلى جانب تفعيل مهام اللجنة الوزارية التنسيقية بين مجلس الوزراء ومجلس الدولة بهدف بلورة الجوانب التي تحقق الصالح العام، وتسهم في تعزيز التوعية والمحافظة على ما تحقق من تطور ونماء على أرض سلطنة عُمان في ظل قيادتها الحكيمة.

مقالات مشابهة

  • لقاء موسع بين مجلس الوزراء ومكتب مجلس الدولة
  • الأزهر يرحب بموافقة مجلس الأمن على قرار وقف العدوان على غزة
  • الأزهر يرحِّب بموافقة مجلس الأمن على قرار وقف العدوان في غزة
  • الأزهر يرحِّب بموافقة مجلس الأمن على قرار وقف العدوان على غزة
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • مدبولي: نتطلع إلى حوار فعال ومثمر حول الشراكات الاقتصادية مع بريكس
  • المندوب الروسي الممتنع عن التصويت: لا يوجد وضوح بموافقة تل أبيب إزاء قرار المجلس
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي لفحص ما قبل الزواج خلال الفترة المقبلة
  • عاجل| السيسي يجتمع برئيس مجلس الوزراء
  • منها البصل والفلفل.. مصر تتفاوض علي تصدير منتجات زراعية جديدة للصين