احتجزت إدارة المستشفى الجمهوري الحكومي بمحافظة حجة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، شمالي اليمن، مريضاً مسناً لأكثر من 10 أيام، بسبب عدم قدرة أسرته على تسديد ما تبقى من فواتير العلاج.

وقال الشاب معاذ صيفان، نجل المسن، إن والده دخل الفترة الماضية في غيبوبة نُقل على إثرها إلى العناية المشددة بالمستشفى الجمهوري في محافظة حجة وقرر الأطباء له الرقود في ذات القسم، ليبقى بداخله لمدة شهر و17 يوماً، استنفدت منهم قرابة 3 ملايين ريال يمني مقابل سرير رقود للمريض وقيمة أدوية فقط.

وأوضح، أن إدارة المستشفى اعتذرت عن عدم اعتماد ميزانية تشغيلية حكومية للمستشفى وأن طاقمه يعمل بجهود ذاتية، والزمتهم بدفع 15 ألف ريال عن كل يوم مقابل سرير رقود، لمدة 47 يوماً، بمبلغ إجمالي (705000) ريال، بينما قيمة الأدوية المطلوبة يوميا تتراوح بين (35 إلى 45) ألف ريال، (أي بمبلغ إجمالي يتراوح بين 1654000 إلى 2115000 ألف ريال، حسبما أفادت "وكالة خبر".

وأشار صيفان إلى أن مواد التعقيم والمطهرات كانت تنفد في الغالب من المستشفى، وكانت أسرة المريض تقوم بتوفير ما يلزم على نفقتها من الصيدليات الخارجية لغرض تنظيف المريض وتحريك جسده بسبب دخوله في غيبوبة.

اقرأ أيضاً الطيران الحربي يحلق في سماء العاصمة صنعاء مليشيا الحوثي تحشد الآلاف من طلاب المدارس إلى صنعاء لتنفيذ مهمة خاصة وتمنحهم شهادات دراسية تركيا تعلن موقفًا حاسمًا بشأن وحدة اليمن وتعلق رسميًا على مفاوضات الرياض 5 أشقاء يقتلون أحد أقاربهم في إب ويلوذون بالفرار إعلان خليجي أمريكي مشترك بشأن اليمن عقب المفاوضات الحوثية في السعودية أمريكا تعلن عن فرصة تاريخية لليمنيين لا تُعوض صحيفة إماراتية: مفاوضات الرياض نجحت في حل عقبة المرتبات وتوحيد العملة إلى جانب 6 ملفات هامة مليشيا الحوثي تعترف: الجميع وصل إلى قناعة باستحالة الحل العسكري.. وهذا ما ناقشناه في السعودية شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ أكبر شعار للمسيحين بصنعاء خلال صيانة نفق مذبح تصريحات مفاجئة لـ”عيدروس الزبيدي” بشأن مفاوضات الرياض بين السعودية والحوثيين وتهديد صريح بتسليم الجنوب لإيران مسؤول يحذر من تنشيط الحوثيين للطيران الحربي وتدخل الحرس الثوري لقصف مناطق الشرعية بالبراميل المتفجرة نكبة اليمن 21 سبتمبر .. مثقفو اليمن وصحفيوها يتفاعلون بذكرى الانقلاب المشؤوم وتداعيات الجائحة الحوثية

وأضاف معاذ صيفان أن النفقات المادية اليومية كانت مرهقة له ولأسرته، لا سيما بعد أن باعوا كل ما لديهم من ممتلكات ثمينة لتغطيتها، ولذا وجدوا أنه لم يعد امامهم خيار سوى نقل الأب إلى المنزل رغم أنه لا يزال في غيبوبته، ولكن تفاجأوا عند متابعة أمر خروج المريض باحتجازه بسبب تبقي مبلغ 100 ألف ريال للمستشفى.

وأفاد أن أسرته اضطرت لتسليم بصائر (وثائق ملكية) كرهن لدى إدارة المستشفى لكن دون جدوى.

وأكد معاذ إخراج والده من المستشفى ونقه إلى المنزل، ليتفاجأوا بظهور جروح متقيحة في الظهر وقد التصقت بها قطعة من القماش الازرق التي على سرير الرقود، نتيجة عدم تحريك جسده أو نقله خلال كامل الفترة، كما أوضحت الصورة التي تجنت "المشهد اليمني" نشرها.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ألف ریال

إقرأ أيضاً:

مستشفى عدن التعاوني الخيري ينجح في إجراء أول عملية تفتيت حصوات الحالب بالمنظار دون جراحة

شمسان بوست / عدن:

أعلن مستشفى عدن التعاوني الخيري عن نجاح أول عملية تفتيت واستخراج حصوات الحالب باستخدام المنظار الحالبي، وذلك دون الحاجة إلى إجراء جراحي تقليدي.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من العمليات المتقدمة التي يعتزم المستشفى تنفيذها، والتي تشمل تفتيت حصوات الكلى والمثانة باستخدام المناظير، إلى جانب عمليات استئصال البروستات والأورام.

ويُعد هذا التطور إنجازًا طبيًا بارزًا للمستشفى، حيث يُسهم في تقديم حلول طبية متقدمة وآمنة للمرضى، مما يقلل من الحاجة للجراحة التقليدية ويعزز من فرص التعافي السريع. كما أن استخدام المناظير في مثل هذه العمليات يقلل من المضاعفات المحتملة، ويتيح للمرضى العودة لحياتهم الطبيعية بشكل أسرع.

وأكد الدكتور ناصر ملان استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية والتناسلية والعقم، أن هذه الخطوة تعكس التزام المستشفى بتقديم خدمات طبية حديثة ومتقدمة، بما يسهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية للمجتمع.

مقالات مشابهة

  • شفاء الأورمان تقدم أكثر من 3 ملايين خدمة فى المعامل المركزية لمحاربي السرطان
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بعلاج مريض مصاب بورم بالمخ بمستشفى الأمراض العصبية والنفسية الجامعي
  • رغم قرار علاجها على نفقة الدولة.. مستشفى هليوبولس يجبر مريضة حادث على دفع 15 ألف جنيه "مستندات"
  • بسبب الصواريخ.. مستشفيات شمال إسرائيل تنقل المرضى إلى مخابئ تحت الأرض
  • تزايد شكاوى المرضى بعد امتلاء أقسام مستشفى الصداقة بـ عدن بالقمامة
  • مستشفى بني سويف التخصصي ينجح في استخراج سيخ حديدي اخترق فخذ طفل
  • مشافي لبنان تعاملت بنجاعة مع ضحايا التفجيرات رغم تواضع إمكانياتها
  • مستشفى عدن التعاوني الخيري ينجح في إجراء أول عملية تفتيت حصوات الحالب بالمنظار دون جراحة
  • مستشفى «حروق أهل مصر» يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي ضمن احتفالية اليوم العالمي لسلامة المرضى
  • في اليوم العالمي لسلامة المرضى.. "أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالصحة ضد الحروق