اختتمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مجموعة من ورش العمل الخاصة ببرنامج «دراسات الجدوى لمشروعات المحافظات والوحدات المحلية التابعة لها»، والذي استمر على مدار شهرين.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن البرنامج تم تنفيذه بهدف تطوير قدرات العاملين بالتخطيط والقائمين على إعداد الخطط الاستثمارية بعدد أربع محافظات هي القاهرة، القليوبية، بني سويف، الإسماعيلية، وتعزيز الاعتماد على الأساليب العلمية ودراسات الجدوى في تحديد المشروعات بما يؤدي الى تعظيم كفاءة الاستثمار العام.

يشار إلى أن البرنامج التدريبي قام بتنسيقه فريق قطاع التخطيط الإقليمي بوزارة التخطيط برئاسة الدكتورة هبة مغيب، رئيس قطاع التخطيط الإقليمي، وبالتعاون مع شركة NI consulting لتنفيذ المرحلة الثالثة من التدريب بإجمالي 70 متدرب من رؤساء المراكز ومديري التخطيط بدواوين عموم المحافظات الأربعة على أن يتم استكمال باقي المحافظات تباعاً.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التخطيط الوحدات المحلية وزارة التخطيط المحافظات

إقرأ أيضاً:

النعامة: تسليم عقود إمتياز لهؤلاء المستثمرين

تمت اليوم السبت، مراسم التسليم الرمزي لعشر عقود امتياز على سبيل التسوية، ضمن اجراءات رفع العراقيل عن الاستثمار والتي شملت إجمالا 324 مستفيدا بولاية النعامة.

وجاء ذلك، بمناسبة انعقاد الملتقى الوطني حول “النعامة: آفاق واعدة للاستثمار في الزراعات الاستراتيجية وتثمين السُّلالات المحلية”.

وحسب بيان لوزارة الداخلية، تم كذلك تسليم عقد الامتياز لمستثمر خاص، مستفيد عن طريق المنصة الرقمية للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، لانشاء مصنع بطاقة تشغيل هامة.

ومن جانب آخر، أشرف كل من وزراء الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، الفلاحة والتنمية الريفية، الصناعة والإنتاج الصيدلاني على مراسم الامضاء على اتفاقية إطار بين وزارة الفلاحة والتنمية الريفية و المجلس للتجديد الاقتصادي الجزائري (CREA).

وتهدف الإتفاقية، إلى التعاون المتبادل بين الطرفين في مجال النهوض بالفلاحة بالبلاد. سيما من خلال تعزيز المشاريع الزراعية خاصة تلك التي تتسم بالطابع الاستراتيجي. وكذا تبادل المعلومات المتعلقة بمناخ الاستثمار الزراعي واستقطاب المستثمرين الوطنيين والأجانب.

مقالات مشابهة

  • بحضور الدكتورة نيڤين القباج: ڤودافون مصر تختتم النسخة الثانية من هاكاثون ڤودافون للذكاء الاصطناعي بالإعلان عن الفائزين
  • نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية يشارك بورشة العمل حول "تقرير التنمية البشرية مصر 2025"
  • وزارة الشباب والرياضة تختتم برنامج "مهارات التخطيط الاستراتيجي" بمشاركة 7 دول عربية
  • وزارة العمل تختتم البرنامج التدريبي على مهن التفصيل بالقليوبية
  • العراق : توطين صناعة الدواء .. خطوة نحو الأمن الدوائي والتنمية الاقتصادية
  • "الأكاديمية السلطانية" تختتم الدفعة الثانية من "برنامج الولاة" مواكبة لمُستهدفات "عُمان 2040"
  • "إشراقة" تختتم "برنامج تأسيس 6" للارتقاء بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • النعامة: تسليم عقود إمتياز لهؤلاء المستثمرين
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا عن اقتصاديات الدواء والرعاية الأولية