أقامت زوجة دعوي طلاق وحبس ، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة والجنح بمصر الجديدة، واتهمته بالتسبب لها بالضرر المادي والمعنوي بعد أن أجبرها على توقيع كمبيالات تحت التهديد بمبلغ مليون جنيه، لتؤكد:" أنهال على ضربا، وهددني بالتخلص مني حال رفضي التوقيع، وخشيت على نفسي من عنفه وقمت بالاستجابه لطلبه وبعدها هربت من مسكن الزوجية".

وأشارت الزوجة بدعواها بمحكمة الأسرة ومحكمة الجنح:" عامين قضيتهم بمنزل الزوجية في عذاب، كان دائم التهديد لي، سرق مصوغاتي وباعها، وبدد منقولاتي، مما دفعني لتحرير بلاغ ضده وأثبتت ما تعرض له بالتقارير الطبية، ليرد بالتعدي على ضربا بعد أن تربص بي وهجم على أمام منزل عائلتي".

وتابعت:" ربنا ينتقم منه دمر حياتي وجعلني سجينه لمنزل أهلي خوفا من ملاحقته لى، رفض تطليقي لأضطر إلي تحريري بلاغات ضده لإثبات إجباره لى على التنازل عن حقوقي ومتجمد نففات بـ 180 ألف جنيه، ووضعه مخطط للإضرار بي وإيذائي، وقدمت كل المستندات والتقارير الطبية لإثبات ما لحق بي من ضرر علي يديه".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا أمتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: خلافات أسرية العنف الزوجي طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. مختص: استخدام وسائل التواصل في الأوقات الميتة يحافظ على الحياة الزوجية

قال مستشار الإرشاد النفسي ناصر الجميعة، إن أفضل طريقة لاستخدام الهاتف الذكي أو وسائل التواصل الاجتماعي للحفاظ على الحياة الزوجية، يجب أن يكون في الأوقات الميتة، بمعنى، أثناء تحضير الزوجة للطعام يوجد وقت كافي لتصفح الهاتف فى هذا الوقت، مشيرا إلى أن اختيار هذه الأوقات من شأنه الحفاظ على العلاقة الزوجية، وخصوصية الأسرة أيضا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر العربية «fm»، أن هناك واحدة من النقاط الهامة يغفل عنها الغالبية العظمي من الأزواج، وهي أن الحياة الشخصية مرصودة ومسجلة داخل السوشيال ميديا، وبناء عليه يجب تخفيف عمليات التصوير، والحد من تحديد الأماكن التي يتردد عليها الأشخاص، خارج المنزل، مؤكدا على أن المعلومات الأكثر من اللازم وتصوير الحياة المشتركة بين الأزواج، تسبب العديد من المشكلات فيما بعد.

مستشار الإرشاد النفسي ناصر الجميعة: للحفاظ على علاقتك الزوجية.. استخدم وسائل التواصل في الأوقات الميتة واحم خصوصية أسرتك#ستوديو_الصباح مع محمد عطية وأثير مباركي#العربيةFM #بالصوت_يصلكم_الخبر_وأكثر pic.twitter.com/RxRj9tcBFi

— FM العربية (@AlarabiyaFm) June 2, 2024

مقالات مشابهة

  • بعد قتله داخل الحبس.. محامي المجني عليه يطالب بمليون جنيه تعويض| فيديو
  • محامٍ يوضح ضوابط النفقة الزوجية.. هل تُرفع الدعاوى مجمعة أم مفردة؟
  • رغم التهديد.. رئيس إسرائيل يتعهد بدعم نتنياهو في تنفيذ صفقة الأسرى
  • بالفيديو.. مختص: استخدام وسائل التواصل في الأوقات الميتة يحافظ على الحياة الزوجية
  • جدل في المغرب حول عدم إبراز عقود الزواج في الفنادق
  • سيدة تطالب زوجها بـ8 آلاف جنيه مصروفات مرافق بأكتوبر.. اعرف التفاصيل
  • البحرين.. محكمة تقضي بتطليق امرأة اتهمها زوجها بزراعة عدسات تجسس
  • سبدة تعترض على طلب الطاعة وتتهم زوجها بالتحايل لإجبارها على العيش
  • قريباً.. فاتورة بمليون ليرة سيدفعها الجميع!
  • الإذن الكتابى يهدد زوج بالحبس بعد تصرفه فى منقولات زوجته دون علمها