مع مرور 3 جولات من مسابقة دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، حافظت 3 فرق على الصدارة بالعلامة الكاملة (9 نقاط) وهي العين، وشباب الأهلي، والوصل، فيما لا يزال كل من النصر، وحتا الصاعد لدوري المحترفين وكلباء وعجمان بدون أي فوز حتى الآن.
وكانت نظافة الشباك من أبرز مشاهد الجولة حيث حافظ أحد طرفي المباراة على نظافة شباكه في 6 من 7 مباريات في هذه الجولة، وهذه الفرق هي الشارقة، والجزيرة، والإمارات، والعين، وشباب الأهلي، والوحدة خلال انتصاراتها على النصر، وكلباء، وخورفكان، وعجمان، والبطائح، وحتا على الترتيب.


وكانت مباراة الوصل وبني ياس الوحيدة التي شهدت تسجيل طرفي اللقاء للأهداف بفوز الوصل على بني ياس 3-2، لتكون المرة الأولى التي يفوز فيها الوصل بأول 3 مباريات بالمسابقة في تاريخ مشاركاته بدوري المحترفين.
وشهدت الجولة الفوز الأول لفريق الإمارات، وجاء على حساب خورفكان 2-0.
وبلغ عدد أهداف الجولة 21 هدفا بمتوسط 3 أهداف للمباراة الواحدة، وكانت أكثر مباريات الجولة تهديفا خلال فوز العين على عجمان 6-0، ليكون ثاني أكبر فوز يحققه العين على عجمان في تاريخ مواجهتهما بالمسابقة، بعد الفوز 7-0، في موسم 2017-2018.
وأصبح فريق العين، بهذا الفوز، هو الأفضل هجوما في المسابقة حتى الآن، رافعا رصيده إلى 11 هدفا بفارق 4 أهداف عن شباب الأهلي، الذي لا يزال صاحب أقوى خط دفاع، بعدما اهتزت شباكه بهدف واحد فقط في 3 مباريات.
وأكد الهولندي الفريد شرودر المدير الفني لفريق العين أنه ليس راضيا عن أداء الفريق في الشوط الأول برغم الفوز على عجمان في المباراة بـ6 أهداف، مؤكدا أنه يرغب في أن يتطور الأداء بالمباريات المقبلة.
وأوضح: “عندما تفوز بـ6 أهداف في الدوري، فهذا أمر جيد. ونعمل لإسعاد جماهير العين وهذا ما حدث، وأوجه التحية للاعبين والجماهير على حد سواء”.
كما أبدى الصربي ماركو نيكوليتش مدرب شباب الأهلي سعادته بحفاظ فريقه على العلامة الكاملة في أول 3 جولات، مؤكدا أن الفريق استغل توقف المسابقة خلال الفترة الماضية بشكل جيد لصالح مستوى الأداء.
وعلى مستوى سباق الهدافين، يتقاسم الثلاثي يوسف نيكتيه (بني ياس)، وعلي مبخوت (الجزيرة)، ولابا كودجو (العين) الصدارة بـ3 أهداف لكل لاعب.
وخلال مباريات هذه الجولة، أشهر قضاة الملاعب 33 بطاقة صفراء، وبطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب ديني بورجيس لاعب البطائح، خلال لقاء الفريق أمام شباب الأهلي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شهدت مدينة دبي إختتام النسخة الثالثة من “البرنامج العلمي الأول من نوعه ” في منطقة الشرق الأوسط للجمعية الخليجية لقسطرة القلب حول المستجدات المتعلقة بعلاجات صمامات القلب والشرايين

اختتمت “الجمعية الخليجية لقسطرة القلب” اليوم نسختها الثالثة من “البرنامج التعليمي الطبي” الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط “لمناقشة أخر المستجدات المتعلقة بصمامات القلب”. تم خلال المؤتمر الذي عُقد من 31 مايو إلى 1 يونيو وأقيم في فندق كونراد في دبي، مناقشة أحدث ما توصل إليه العلم فيما يتعلق بعلاجات أمراض القلب والشرايين وعمليات القسطرة القلبية وأحدث الأبحاث التي توصل إليها العلماء من حول العالم. ويهدف هذا الحدث إلى نشر الوعي بأهمية جراحات القلب والقسطرة والتي تعد السبب الرئيسي للوفيات عالمياً.

شهد الحدث الذي أشرف على إعداده شركة أيكوم جروب، حضور أكثر من 650 مشارك ومتحدث من أطباء القلب التداخليين، وجراحي القلب، والفنيين، والممرضات من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وحول العالم. إشتمل البرنامج على 7  جلسات محورية و4 عمليات بث مباشر لحالات معقدة و7 ورش عمل. كما وتم إعتماد هذا المؤتمر من قبل المجلس الأوروبي للإعتماد في أمراض القلب في أمراض القلب (EBAC) بما يعادل 12 ساعة من التعليم الطبي المستمر للاعتمادات الخارجية.

وصرح الدكتور فواز المطيري، رئيس الجمعية وإستشاري أمراض القلب والقسطرة بمركز الملك عبدالعزيز لأمراض وجراحة القلب بمستشفى الحرس الوطني بالرياض قائلا”: “إن أهم المبادرات التي تركز عليها الجمعية إستقطاب فئة الأطباء الشباب وتهدف إلى توفير مجموعة من المنح لتلك الفئة في كافة فعالياتنا لاسيما من الهند وباكستان والعراق والسعودية ومصر وإيران وسيريلانكا وتركيا.”

وأضاف المطيري، “لقد شكلت ورش عمل المحاكاة المتخصصة للتدخل القلبي والهيكلي وزرع الصمام الأبهري عبر القسطرة (TAVI) وجراحة القلب، مادة علمية قيمة للحاضرين إذ وفرت لهم فرص التدرب عليها لإستخدامها وممارستها خلال المؤتمر الذي شهد إقبالاً واسعا في نسخة هذا العام.”

كما قام مجلس أدارة الجمعية مجموعة من الفعاليات لتكريم عدد من أبرز الأطباء لاسيما اللجنة العلمية القائمة على وضع هذا البرنامج وساهمت في هذا المؤتمر وهم نخبة من أبرز الخبراء: الدكتورة سندس سمرقندي والدكتور سالم عسيري والدكتور محمد الرشيدان (المملكة العربية السعودية)، والدكتور أحمد الشطي (الكويت)، والدكتور عبدالرحمن النابت (قطر)، والدكتور عارف النورياني والدكتور فهد باصليب (الإمارات)، والدكتور حسام نور (البحرين)، والدكتور محمد المخيني (عُمان) و أيضا تم تكريم الشركات الداعمة للمؤتمر.

هذا وتعقد الجمعية مؤتمرها السنوي لهذا العام في الفترة من 28 إلى 30 نوفمبر في فندق انتركونتيننتال فستيفال سيتي، دبي. وسيتم عرض المشاركات من قبل عدد من المختصين جنباً الى جنب خلال البث المباشر للوصول إلى أكبر عدد من الجمهور.


مقالات مشابهة

  • شاهد.. فريق الرسام إنييستا يودع الدوري الإماراتي للمحترفين
  • شهدت مدينة دبي إختتام النسخة الثالثة من “البرنامج العلمي الأول من نوعه ” في منطقة الشرق الأوسط للجمعية الخليجية لقسطرة القلب حول المستجدات المتعلقة بعلاجات صمامات القلب والشرايين
  • فوز المجد وشباب ضوران في دوري الثالثة بذمار
  • «سباق رباعي» على لقب «دوري 21»
  • البطولة... يوسفية برشيد يغادر قسم الصفوة وشباب المحمدية ومولودية وجدة يتنافسان على المقعد المتبقي للبقاء
  • خورفكان واتحاد كلباء.. «ديربي البقاء»
  • شباب الأهلي في المجموعة الأولى لـ”أبطال آسيا” لكرة السلة
  • دوري أدنوك للمحترفين.. الجولة 26 تشهد مراسم تتويج الوصل باللقب
  • ظفار يكسب الكرامة في دوري الدرجة الثالثة بإب
  • جماهير الأهلي تزين ملعب طرابلس في آخر مباريات الجولة