قالت مصادر امينة اسرائيلية ان قوات الاحتلال اعتقلت خلية فلسطينية تابعة لـ إيران كانت تخطط لاغتيال وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير وقيادات أخرى

وادعى الشاباك ان الخلية تضم فلسطينيين من جنين ومن الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 وعثر بحوزتهم على أسلحة وعبوات ناسفة إيرانية

القناة 13 العبرية افادت بدورها ان الشاباك اعتقل خلية "3 فلسطينيين و 2 من سكان الناصرة"، متهمون بالعمل بتوجيهات من إيران لتهريب أسلحة وجمع معلومات لاغتيال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير وعضو الكنيست السابق يهودا غليك، وتنفيذ عمليات

فيما اعلنت صحيفة “جيروزاليم بوست”الإسرائيلية، أن المعتقلين هم 

 مراد كماماجا – من سكان كفار دان 47 عامًا حسن مجرممة – من سكان جنين 34 عامًازياد.

الشنطي – سكان جنين 45 عامامواطنان يحملان الجنسية الاسرائيلية من سكان الاراضي المحتلة عام 48 هما  حمد حمادي – سكان الناصرة 23 عاما، ويوسف حمد – سكان مقيبلة 18 عاما.
 

ووفق التقارير فان مراد وحسن تصرفا بتوجيه وتوجيه من مسؤول يعيش في الأردن، والذي عمل نيابة عن مسؤولين أمنيين إيرانيين وكلفهما بتهريب أسلحة إلى إسرائيل وجمع معلومات بشان مسؤولين اسرائيليين سيكونو هدفا للاغتيال في المستقبل 

كما تم تجنيد "المواطنين الإسرائيليين" من قبل مشغل من جنين في يونيو/حزيران، وقاما بطلب من ايران بإشعال النار في سيارة في حيفا وتصويرها، يرى الشاباك انه اختبار ايراني لفحص مدى استعداد المواطنين الإسرائيليين لتنفيذ هجمات.

ولم تعرف الطرق التي دخلت فيها الاسلحة الايرانية الى المناطق الفلسطينية واسرائيل 
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ من سکان

إقرأ أيضاً:

ايران تعلق على أزمة الصحفيين مع السعودية

بغداد اليوم- متابعة

أفصح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني عن ترحيل عدد من الصحافيين من السعودية إلى إيران، وقال إن ما حدث ناتج عن "سوء فهم".

وأوضح كنعاني خلال مؤتمره الصحافي يوم الاثنين، (10 حزيران 2024)، تعليقا على اعتقال السلطات السعودية لعدد من الصحفيين الإيرانيين الشهر الماضي وترحيلهم، أن السلطات الإيرانية ومنذ بداية هذه الحادثة وبعلم السفارة الإيرانية في الرياض، تابعت ما حدث وبذلت مجهودا لإطلاق سراحهم.

وأضاف أن طهران فعّلت ممثليتها السياسية على الفور وتم إجراء اتصالات مع المسؤولين المعنيين في السعودية على مختلف المستويات.

وتابع كنعاني: "اتخذ سفيرنا وقنصلنا العام إجراءات في هذا الصدد وتم إجراء محادثات مع السفير السعودي في طهران وقد حاولنا حل مشكلة أحبائنا حتى يتمكنوا من مواصلة أنشطتهم وأداء مناسك الحج. وفي هذا الصدد عرضت السلطات السعودية أدلة اعتبرناها ناتجة عن سوء فهم وللأسف، لم تصل جهودنا إلى النتيجة المرجوة، وعاد هؤلاء الأحبة إلى إيران".

وأكد أن العلاقات بين البلدين ترتكز على إرادة سياسية لتطوير العلاقات.

وكانت إيران قد أعلنت نهاية الشهر الماضي، ترحيل 6 من أعضاء طاقم تابع للتلفزيون الحكومي الإيراني بعدما احتجزتهم السلطات السعودية لقرابة أسبوع قبيل بدء موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • أسير من جنين يدخل عامه الـ21 في سجون الاحتلال
  • تركيا.. إدانة نجل برلماني كردي بتهمة القتل
  • وفاة الممثل التركي مراد سويدان عن عمر يناهز 84 عاما
  • 6 شهداء برصاص الاحتلال غرب جنين وسط اشتباكات عنيفة
  • الإفراج عن أسير من جنين بعد قضائه 22 عاما في سجون الاحتلال
  • طيران الاحتلال يقصف منطقة غرب مخيم النصيرات بقطاع غزة
  • ايران تعلق على أزمة الصحفيين مع السعودية
  • ايران تحذر اسرائيل من المغامرة في لبنان وتعلق على مقترح بايدن
  • الصين تحقق مع مسؤول كبير في شركة استثمار مدعومة من الدولة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية.. بينهم طفل وامرأة