أخبار ليبيا 24

ضربت عواصف شديدة صاحبتها أمطار الغزيرة وسط اليونان اليوم الأربعاء، ما تسببت بأضرار بالطرقات والمنازل وانقطاع للكهرباء في جزيرة ايفيا، فيما أعلنت الحكومة اليونانية أن التكيف مع تغير المناخ أصبح أولوية.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن أطقم الجيش والبلدية قامت بإزالة الأنقاض من الطرق القريبة من مدينتي ليمني ومانتودي اللتين ضربتهما الفيضانات في شمال الجزيرة.

وأفادت خدمة الإطفاء أنها تلقت عشرات المكالمات من الأسر التي غمرتها الفيضانات لطلب للمساعدة.

ولا تزال السلطات في حالة تأهب في وسط اليونان والجزر المجاورة، حيث تسببت عاصفة ضخمة في أضرار جسيمة في وقت سابق، من هذا الشهر وخلفت 16 قتيلا.

وأوضحت الحكومة أن التقدير الأولي للأضرار تجاوز ملياري يورو ” 2.1 مليار دولار” ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة إصلاح البنية التحتية وحدها حوالي 700 مليون يورو “735 مليون دولار” .

وحصلت اليونان على وعود بتمويل طارئ من الاتحاد الأوروبي وتقوم بإعادة التفاوض بشأن تفاصيل حزم المساعدات الحالية لاستهداف المزيد من الأموال للتعامل مع الأضرار الناجمة عن حرائق الغابات والفيضانات.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد


كتب- حسن مرسي:

أعلنت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس تسودها موجة حارة إلى شديدة الحرارة وهى أعلى من المعدلات الطبيعية، مشيرة إلى أن ذروة الموجة الحارة مع نهاية الاسبوع ودرجة الحرارة ستصل إلى لأكثر من 44 درجة مئوية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، مقدمة برنامج كل الزوايا، المذاع على قناة اون، مساء اليوم الجمعة، أن متوقع أن يشهد غدا السبت، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كل الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتابعت: الطقس يشهد غدا نشاط رياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس ، وسرعة الرياح من 40: 60 كم وارتفاع الأمواج من 2: 3 متر .

وفي السياق نفسه أشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه بالنسبة لدرجات الحرارة غدا السبت: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 23، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28.

مقالات مشابهة

  • مصرع 47 شخصا جراء الفيضانات والحر الشديد في سريلانكا والهند وتحذير "أزرق" في الصين من أمطار غزيرة
  • ألمانيا تحذر المواطنين من الفيضانات وتحثهم على تنفيذ أوامر الإجلاء
  • أجواء شديدة الحرارة تضرب معظم المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة .. والأرصاد تحذر
  • فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة
  • فيضانات وموجة حر تضرب مناطق من العالم
  • الحكومة النمساوية تضخ 500 مليون يورو لتحسين برامج رعاية الأطفال
  • الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • الأرصاد تنصح المواطنين بتناول المياه بكثرة.. حالة الجو
  • موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد.. الحرارة تصل لـ44
  • حالة الجمعة: أجواء حارة.. وأمطار على “جازان وعسير والباحة”