موقع 24:
2024-06-11@23:37:46 GMT

أوروبا تستعد لزيادة وارداتها من الغاز الطبيعي المسال

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

أوروبا تستعد لزيادة وارداتها من الغاز الطبيعي المسال

تستعد أوروبا لزيادة وارداتها من الغاز الطبيعي المسال، وتتحرك الشركات التي تخزن الغاز المسال في ناقلات انتظاراً لارتفاع الأسعار، في وقت لاحق من العام الجاري، للتعامل مع أي زيادة في المستقبل القريب.

ونقلت بلومبرغ عن متعاملين في السوق أن  الشركات التي كانت تعتزم  الاحتفاظ بشحنات الغاز المسال  في الناقلات  في البحر حتى نوفمبر (تشرين الثاني) أو ديسمبر (كانون الأول) المقبلين، تعتزم الآن بيع الشحناتفي الشهر المقبل، مشيرة إلى احتمال دخول ما يصل إلى 30 شحنة إلى السوق الأوروبية.


وأشارت بلومبرغ إلى أن السحب المبكر من هذه الشحنات يتناقض  مع ما حصل في العام الماضي عندما وصلت كميات الغاز الطبيعي المسال المخزنة في ناقلات في عرض البحر، إلى مستويات قياسية لتعزيز أمن إمدادات الطاقة الأوروبية في ظل أزمة الطاقة التي عانت منها القارة في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير (شباط) 2022.
في الوقت نفسه، من المتوقع أن يؤدي تدفق كميات الغاز المسال إلى السوق، إلى تراجع الأسعار، مع الطقس الدافئ نسبياً في  الشتاء  ما يحد من الطلب على الوقود، في حين تمتلئ مستودعات التخزين البرية في أوروبا.
وقال تجار، إن بعض الشركات يعرض بيع شحنات الغاز الطبيعي المسال لتشغيل الناقلات في سوق النقل البحري التي تشهد نقصاً كبيراً في عدد الناقلات المتاحة في الأسابيع الأخيرة.
في الوقت نفسه، ارتفعت أسعار العقود الآجلة  للغاز تسليم أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في التعاملات الأوروبية حتى الإثنين الماضي، بأكثر من 20%  في حين سجلت عقود تسليم الشهرين الموالين ارتفاعاً بسيطاً.
في الوقت نفسه، سيكبد تسليم الشحنات في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل بدل أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، الشركات خسارة بحوالي 1.26 دولار لكل مليون وحدة حرارية، حسب تقديرات  شركة سبارك كوميديتز للتجارة والاستشارات.

كما ستتكبد الشركات خسارة تعادل 1.09 دولار لكل مليون وحدة حرارية  عند التسليم في ديسمبر (كانون الأول) بدل نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الغاز الطبیعی المسال

إقرأ أيضاً:

أخيرا.. الكشف عن الموعد الرسمي لبدء استغلال الغاز الطبيعي المكتشف بالمغرب

أكدت تقارير رسمية أنه مع حلول ربيع سنة 2025، سيشرع المغرب أهيرا في إنتاج الغاز الطبيعي، عبر مصنع التسييل الذي يجري تشييده في منطقة تندرارة، والمقرر تشغيله من طرف شركة “ساوند إنرجي” وتسويقه من طرف شركة “إفريقيا غاز” التابعة لمجموعة أكوا المغربية.

وأضافت المصادر أن محطة التسييل هذه، الواقعة بالقرب من حقل تندرارة، ستكلف 127 مليار سنتيم، وستقوم بمعالجة الغاز الخام المستخرج من بئر (TE-5) لتسييله وتسويقه من طرف مجموعة “إفريقيا غاز”.

وانطلاقا من التاريخ المذكور، ستقوم شركة “ساوند إنرجي” بتزويد فرع مجموعة إفريقيا، وابتداء من 2027، ستزود محطات الكهرباء التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وذلك بفضل احتياطيات حقل تندرارة المقدرة بـ10 ملايير متر مكعب.

مقالات مشابهة

  • خط بديل لتسهيل أعمال صيانة خط الغاز الطبيعي الرئيسي في المنيا
  • أسعار الغاز الطبيعي إلى أعلى مستوياتها منذ شهر كانون الثاني بسبب موجة الحر
  • وزير الطاقة يستقبل نائب رئيس الشركة الكورية JP ENERGY GLOBAL
  • الإعلام العبري: مصر ستزيد اعتمادها على إسرائيل لحل أزمة تؤرق البلاد
  • ارتفاع استهلاك الغاز في الصين بنسبة 11.9% خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2024
  • استهلاك الغاز الطبيعي في الصين يشهد نموًّا خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2024
  • مسؤول بوزارة البترول في مصر لـCNN: استقبلنا وحدة عائمة لاستيراد الغاز لسد احتياجات الكهرباء
  • أخيرا.. الكشف عن الموعد الرسمي لبدء استغلال الغاز الطبيعي المكتشف بالمغرب
  • "التجارة" تصدر لائحة تنظيم مزاولة نشاطي تعبئة وبيع أسطوانات الغاز
  • «التصديري للطباعة والتغليف»: تنظيم بعثة تجارية للسوق الأمريكي نوفمبر القادم