RT Arabic:
2024-06-11@23:21:47 GMT

مصر.. تحركات في حلايب وشلاتين لدعم السيسي (فيديو)

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

مصر.. تحركات في حلايب وشلاتين لدعم السيسي (فيديو)

شهدت مدينة حلايب وشلاتين تحركات ومسيرات لدعم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للترشح في انتخابات الرئاسة ورئاسة مصر لفترة جديدة.

إقرأ المزيد مصطفى بكري: السيسي يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية خلال أيام

وقام شيخ مشايخ حلايب علي حسن بحملة "مواطن لدعم مصر ابدأ من آخر نقطة حدودية حلايب"، لعمل توكيلات لدعم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية 2024.

وقال شيخ مشايخ حلايب: "إننا نعمل وندعم حملة "مواطن لدعم مصر.. كن مع الوطن" تحت قيادة شبابيه ووطنية من الدرجة الأولى واختيارنا الطريق الصحيح ودعم وطنا ومواجهتنا لأي محاولات لتشوية اسم مصر أو إلحاق الأذى بها.

وذكر محمود دار منسق البحر الأحمر أن حلايب وشلاتين بشبابها وشيوخها داعمين إلي الوطن والقيادة السياسية.

وكان محمد فاروق منسق عام حملة "مواطن لدعم مصر"، أعلن تدشين حملة على نطاق واسع في الداخل والخارج لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي الأولى الداعية والداعمة لترشحه لفترة رئاسية جديدة من أجل الوصول إلى الجمهورية الجديدة.

يذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لم يعلن رسميا ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر، فيما أعلن عدد من الشخصيات نيتها الترشح من بينها أحمد الطنطاوي، وهو برلماني مصري سابق، وعبد السند يمامة، وهو الرئيس الحالي لحزب الوفد الجديد، ومحمد فؤاد محسن بدراوي عضو في الهيئة العليا الوافد الجديد في الوقت الحالي، وحازم عمر الرئيس الحالي لحزب الشعب الجمهوري، وأيضا رئيس لجنة الشؤون الخارجية والإفريقية والعربية في مجلس الشيوخ، وأحمد فضالي الرئيس الحالي لحزب السلام الديمقراطي المصري، ويشغل أيضا منصب رئيس تيار الاستقلال، و‏جميلة إسماعيل، رئيس حزب الدستور المصري.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google عبد الفتاح السیسی

إقرأ أيضاً:

السيسي يطالب بانسحاب إسرائيل من رفح ووقف حرب غزة

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، باتخاذ "إجراءات فورية" لانسحاب إسرائيل من مدينة رفح الفلسطينية، ووقف حربها على قطاع غزة التي دخلت شهرها التاسع.

 

جاء ذلك في كلمة خلال مؤتمر "الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة" الذي ينظمه الأردن بمشاركة مصر والأمم المتحدة، وانطلق صباح الثلاثاء، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، وفق بيان للرئاسة المصرية اطلعت عليه الأناضول.

 

وأعرب الرئيس المصري عن تطلعه إلى أن "يقدم المؤتمر (للفلسطينيين) أملًا في غد مختلف يعيد لهم كرامتهم الإنسانية المهدرة وحقهم المشروع في العيش بسلام، ويسترجع لهم بعض الثقة بالقانون الدولي، وبعدالة ومصداقية ما يسمى النظام الدولي القائم على القواعد".

 

ولفت إلى "تحذير مصر المتكرر من خطورة هذه الحرب وتبعاتها، والتداعيات الجسيمة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، لما لها من تأثير وإقامة وضع يعوق التدفقات الإغاثية التي كانت تدخل القطاع بشكل رئيسي من معبر رفح".

 

وطالب السيسي بتضافر جهود وإرادة المجتمعين في المؤتمر لاتخاذ "خطوات فورية وفعالة وملموسة" بشأن "الوقف الفوري والشامل والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح كافة الرهائن والمحتجزين فورا".

 

ودعا إلى "اتخاذ خطوات فورية وفعالة وملموسة أيضا لإلزام إسرائيل بإنهاء حالة الحصار، والتوقف عن استخدام سلاح التجويع في عقاب أبناء القطاع".

 

وشدد على أهمية إلزام إسرائيل بـ"إزالة كافة العراقيل أمام النفاذ الفوري والمستدام والكافي للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من كافة المعابر، وتأمين الظروف اللازمة لتسليم وتوزيع هذه المساعدات إلى أبناء القطاع في مختلف مناطقه، والانسحاب من مدينة رفح".

 

وفي السياق، حث الرئيس المصري على "توفير الدعم والتمويل اللازمين لوكالة الأونروا حتى تتمكن من الاضطلاع بدورها الحيوي والمهم في مساعدة المدنيين الفلسطينيين".

 

وأكد ضرورة توفير الظروف اللازمة للعودة الفورية للنازحين الفلسطينيين في القطاع إلى مناطق سكنهم التي أُجبروا على النزوح منها بسبب الحرب الإسرائيلية.

 

وقال إن "الحلول العسكرية والأمنية لن تحمل للمنطقة إلا المزيد من الاضطراب والدماء".

 

وأشاد الرئيس المصري في ختام كلمته باعتراف دول وحكومات إسبانيا وأيرلندا والنرويج وسلوفينيا بالدولة الفلسطينية، داعيا "باقي دول العالم إلى اتخاذ المسار ذاته".

 

وإلى جانب الأردن، يشارك في تنظيم المؤتمر مصر والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، ويحضره رؤساء دول وحكومات وممثلو منظمات دولية.

 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا على غزة خلفت قرابة 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

 

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.


مقالات مشابهة

  • السيسي يعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • السيسي يطالب بانسحاب إسرائيل من رفح ووقف حرب غزة
  • السيسي يؤكد لأبو مازن موقف مصر الراسخ لدعم القضية الفلسطينية
  • جوتيريش: نثمّن جهود مصر والأردن لدعم إعادة الاستقرار إلى غزة
  • الرئيس السيسى: مصر حذرت مراراً من تبعات العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية
  • الرئيس السيسي: ما تعيشه غزة نتاج متعمد لحرب انتقامية ضد القطاع وأبنائه
  • الرئيس السيسي: مصر تطالب بإلزام إسرائيل بالتوقف عن استخدام سياسة التجويع ضد الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي يوفد مندوبًا للتعزية
  • الرئيس السيسي يهنئ بوتين بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي
  • السيسي يتابع استعدادات الدولة لاستقبال عيد الأضحى المبارك