شفق نيوز:
2024-06-11@21:16:26 GMT

نزاع الإصلاح.. اتهامات لمحافظ ذي قار بافتعال الأزمة

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

نزاع الإصلاح.. اتهامات لمحافظ ذي قار بافتعال الأزمة

شفق نيوز / اتهم عشرات المواطنين في قضاء الإصلاح شرقي محافظة ذي قار، يوم الخميس، المحافظ محمد هادي، بافتعال أزمة النزاع العشائري وخضوعه لضغوط سياسية خارجية.

وقال أحد المواطنين، طلب عدم ذكر اسمه، لوكالة شفق نيوز، إن "هادي يرفض إصدار أمر القائممقام المكلف كفاح الأسدي، بدلاً عن المعفي من منصبه أحمد الرميض، مما أدى إلى اشتعال النزاع العشائري بين الرميض وآل عمر، في قضاء الإصلاح، الذي أدى لسقوط 3 قتلى من الرميض وجريح واحد من عشيرة آل عمر (امرأة)، فيما ما يزال الوضع متوتراً بين الطرفين".

وطالب مواطن آخر، الحكومة المركزية بـ"فتح تحقيق عالي المستوى مع المحافظ لفشله بالحفاظ على السلم الأهلي في قضاء الإصلاح وبقية مناطق المحافظة الأخرى، فضلا عن خضوعه لجهات سياسية مبتزة"، حسب قوله.

من جانب آخر، أفاد شهود عيان، بقيام مسلحين من عشائر الرميض في الإصلاح، بنصب سيطرات على طريق (الإصلاح _ الناصرية) والمحاسبة على الهوية لتتبع أفراد عشيرة آل عمر، دون رادع أمني ضدهم.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي ذي قار نزاع عشائري قضاء الاصلاح محمد هادي

إقرأ أيضاً:

تكريم سائحتين ومنحهم النجمة الذهبية قضى 300 ليلة بمرسى علم

منحت إدارة منتجع سياحى شهير بمرسي علم، سائحتين  النجمة الذهبية بعد قضاء 300 ليلة سياحية بمرسى علم على مدار 17 عام.

وأكد الخبير السياحى أبو الحجاج العمارى، أن السائحتين هم  ساندرا اوبتز وجوليا ونتر من المانيا هما عاشقتان لمدينة مرسي علم تم منحهم النجمة الذهبية لعشقهم لمدينة مرسي علم وقضاء 300 ليلية سياحية بالمدينة.

وأشار العماري، إلى أن السائحتين  المانية الجنسية ومصريين الهوي ومحبي وعشاق مرسي علم ومنتجعا" قصة الشعور بالمنزل"

ولفت إلى أن السائحتين لمدة 17 عاما متواصلة يجعلان من مدينة مرسي علم قبلة سياحية لهما ويفضلان قضاء الأجازات بمرسي علم وذلك للمناخ المعتدل والشمس المشرقة طوال العام فضلا عن الاستمتاع بمياه البحر الأحمر ورحلات الغطس والسفارى وصيد الأسماك والرحلات البحرية ويستعدان الآن للزيارة هذا العام مرتين إضافيتين.

مقالات مشابهة

  • منشور مرتقب لمحافظ بنك السودان المركزي
  • تكريم سائحتين ومنحهم النجمة الذهبية قضى 300 ليلة بمرسى علم
  • محافظ اربيل يكشف سبب اندلاع نزاعٍ مسلحٍ دامٍ تسبب بمقتل واصابة 7 أشخاص
  • مقتل شرطي اثناء فض نزاع عشائري جنوبي العراق
  • أول تحرك لمحافظ المهرة بعد انتشار مقاطع لـ”تعذيب يمنيين على يد الجيش العماني”
  • موسكو توجه اتهامات للغرب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • (فرسان) البطاقة الوطنية الموحدة
  • قوة أمنية تستنفر في بغداد للسيطرة على نزاع الكمالية واعتقال 20 شخصاً
  • نزاع عشائري في الكمالية ببغداد والقوات الامنية تتدخل
  • غرق وحرق ونزاع عشائري.. صباح ساخن في العاصمة بغداد