الوطن:
2024-06-16@13:01:12 GMT

حريق ضخم في بعض القرى السورية.. دمر مساحات زراعية واسعة

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

حريق ضخم في بعض القرى السورية.. دمر مساحات زراعية واسعة

شهدت بعض القرى السورية حريقًا ضخمًا، اليوم الجمعة، وذلك في مناطق متفرقة من البلاد وتسببت في دمار مساحات واسعة من الأراضي الزراعية.

شاركت مروحيات في محاولات إخماد الحريق

واندلعت حرائق في قرى  كاف الحمام ووادي صافي وسفح جبل جويدي في منطقة الشيخ بدر بمحافظة طرطوس السورية وشاركت مروحيات في محاولات إخمادها.

وبحسب وكالة الأنباء العربية السورية، أن عناصر دائرة الحراج التابعة لمديرية الزراعة في محافظة طرطوس بالتعاون مع فوج الدفاع المدني والمجتمع المحلي نجحت في إخماد حريقاً اندلع في الأراضي الحراجية والزراعية بقرية جنين في ريف مشتى الحلو.

ونقلت عن سمير بطرس رئيس مجلس بلدية مشتى الحلو، أنه فور الإبلاغ عن اندلاع الحريق توجهت فرق الإطفاء لإخماده رغم الصعوبة بسبب وعورة الأراضي، مبيناً أن الحريق اندلع في أرض زراعية، وامتد إلى أرض حراجية، وأسفر عن أضرار بأشجار الزيتون والسنديان والبلوط والأعشاب.

المجتمع المحلي شارك في الاطفاء

وأشار بطرس إلى آليات من فوج الدفاع المدني بصافيتا ومشتى الحلو ودريكيش وآليات من مركز حراج عين عفان وفرق تطوعية  من المجتمع المحلي شاركوا في اطفاء الحريق.

ونقلت «سكاي نيوز» عن المهندس محمد العلي رئيس مجلس مدينة الشيخ بدر أن فرق الإطفاء قامت بكل الأعمال الممكنة للسيطرة على الحريق، لكن النار أتت على كامل جبل القط، موضحاً أن الإطفائيات تحاول دون وصول النيران إلى محمية الكهف، وأنه نظراً لاتساع مساحة الحريق وصعوبة المنطقة تمت الاستعانة بالمروحيات لإخماد النيران في سفح جبل جويدي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حريق حريق سوريا

إقرأ أيضاً:

إخماد حريق هائل داخل مخزن كرتون بمنطقة فيصل في الجيزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجحت قوات الحماية المدنية بالجيزة في إخماد حريق هائل نشب داخل مخزن كرتون بمنطقة فيصل غرب المحافظة دون وقوع إصابات، مع استمرار عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعال ألسنة اللهب مرة أخرى.

حريق هائل بمخزن كرتون في فيصل 

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا بنشوب حريق هائل داخل مخزن كرتون بمنطقة فيصل غرب محافظة الجيزة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية على الفور مدعومة 10 سيارات إطفاء، وبالفحص تبين أن الحريق نشب داخل مخزن كرتون أسفل عقار سكني وجري فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلي المجاورات وتمت السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات.

ويناقش رجال المباحث الشهود للوقوف على ملابسات الواقعة وأسباب نشوب الحريق والتحفظ على مالك المخزن، فيما تمركزت 4 سيارات إطفاء بموقع الحادث لاستمرار عمليات التبريد ومنع اشتعال ألسنة اللهب مرة أخرى.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • أتى على مساحات حرجية واسعة.. إخماد حريق في الشوف كاد ان يصل إلى المنازل (صور)
  • ماس في الوصلات.. نشوب حريق بشقة في أوسيم
  • ماس كهربائي.. نشوب حريق داخل منزل في الحوامدية
  • فوائد وأضرار الفلفل الحلو
  • إصابة عائلتين في حريق شقة سكنية بالوراق
  • إخماد حريق هائل داخل مخزن كرتون بمنطقة فيصل في الجيزة
  • حريق داخل شقة سكنية في المرج
  • السيطرة على حريق شقة سكنية بمدينة نصر
  • الاستعلام عن صحة 4 أشخاص أصيبوا في حريق شقة سكنية بالوراق
  • الكويت تكشف عن أسباب حريق عمارة المنقف