نظم بيت ثقافة صنعاء بالخارجة بالوادي الجديد، برئاسة ابتسام عبد المريد، رئيس فرع ثقافة الوادي الجديد، ورشة عمل حول "اتقان العمل"، وذلك بهدف تطوير قدرات المشاركين وتحفيزهم على السعي للتميز في أعمالهم.

وقدم الناقد الثقافي والفني راضي أحمد هذه الورشة، حيث تناول فيها مفهوم الاتقان وأهميته في مجال العمل. أوضح أحمد أن الاتقان هو السعي للتميز والتفوق في أداء المهام الموكلة، وهو يتطلب تحقيق الدقة والاحترافية في العمل والتفاني في تحقيق الأهداف المحددة.

وتمتاز هذه الورشة بأسلوب تفاعلي ومشاركة نشطة من قبل المشاركين، حيث تم طرح العديد من الأمثلة العملية والتجارب الشخصية للمتحدث والمشاركين، بهدف إبراز أهمية الاتقان في الحياة العملية والفردية.

وتطرق راضي أحمد أيضًا إلى العوامل المؤثرة في تطوير الاتقان، مثل العمل الجماعي، والتدريب المستمر، والتحفيز الذاتي. بالإضافة إلى ذلك، تم استعراض بعض الخصائص الأساسية للأشخاص المتقانين، مثل الالتزام والانضباط والمرونة.

وتُعد ورشة "اتقان العمل" فرصة رائعة للمشاركين لاكتساب معرفة أعمق حول أسس العمل المتقن وكيفية تحقيقه في مجالاتهم المختلفة. وقد تم استعراض العديد من الأمثلة الناجحة للشخصيات التي اشتهرت باتقان عملها وتركت بصمة في مجتمعها.

وفي ختام الورشة، أكد الحضور على أهمية الاتقان في الحياة وكيف يمكن له أن يساهم في تحقيق النجاح والتميز في أي مجال، بغض النظر عن التحديات التي تواجههم. وقد أعرب المشاركون عن استفادتهم الكبيرة من هذه الورشة ورغبتهم في المشاركة في مزيد من الأنشطة الثقافية التي تعزز مهاراتهم وتطورهم الشخصي.

ورشة حكى عن اتقان العمل ببيت ثقافة صنعاء بالخارجة ورشة حكى عن اتقان العمل ببيت ثقافة صنعاء بالخارجة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة إقليم وسط الصعيد الثقافى ثقافتنا في إجازتنا محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد

إقرأ أيضاً:

«مالية عجمان» تنظّم ورشة عمل حول إعداد الخطة المالية 2025-2027

 

 

 

عجمان – الوطن:

عقدت دائرة المالية في عجمان ورشة عمل توعوية حول إعداد الخطة المالية متوسطة المدى للسنوات 2025-2027، ومشروع الموازنة العامة لحكومة عجمان للسنة المالية 2025 بحضور ممثلين عن شتى الجهات الحكومية في الإمارة.

تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة المبادرات التي تنفذها الدائرة لتطوير رأس المال البشري الحكومي في المجال المالي، وتزويد الكوادر الحكومية المحلية بالتدريب المستمر على المنهجيات المبتكرة وأفضل الممارسات في إعداد الخطط المالية الفعّالة. وتهدف هذه المبادرات إلى تحقيق الاستدامة بالموارد المالية والتوزيع الأمثل لها، مما يسهم في تمكين الحكومة من تنفيذ برامجها التنموية والاستراتيجية بكفاءة وفاعلية.

هدفت الورشة إلى إكساب المشاركين فهماً أفضل للتعليمات الواردة في التعميم المالي رقم 1 لسنة 2024، وضمان الالتزام بتطبيقها. كما أتاحت الفرصة للمشاركين لتحليل التأثيرات والتحديات التي تحول دون تطبيق هذه التعليمات، بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم في التخطيط المالي وتعزيز مبدأ الشفافية والتعاون مع جميع الأطراف المعنية.

وأكد سعادة مروان آل علي، مدير عام الدائرة، على أهمية التخطيط المالي متوسط المدى في رفع كفاءة الإنفاق الحكومي ووضعه على مسار الاستدامة، ودعم النمو الاقتصادي. وأشار إلى أن هذا التخطيط يعزز مرونة العمل المالي بفضل التدابير الاستباقية في الاستجابة للمتغيرات، وذلك من خلال آليات مدروسة لتحديد المخاطر المالية وتقييمها وإدارتها بشكل سليم. وبيّن أن هذه الجهود تسهم في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في الاستقرار المالي وتعزيز جودة الحياة في المجتمع.

وأشار إلى أن الورشة تعكس التزام الدائرة بدورها الاستراتيجي في دعم جميع شركائها من الجهات الحكومية في عجمان، وإيمانها بضرورة تضافر الجهود والعمل المشترك لإرساء منظومة مالية تتميز بالكفاءة والفاعلية، وتضيف قيمة لجميع المعنيين، وصولاً إلى الارتقاء بمسيرة التميز والابتكار في العمل الحكومي، وتحقيق رؤية عجمان 2030.

نفذت الورشة إدارة الموازنات الحكومية في الدائرة، وشهدت حضور عدد كبير من مديري مكاتب الاستراتيجية ومديري المشاريع ومسؤولي الموازنات والموارد البشرية في مختلف الجهات الحكومية في عجمان. وناقشت الورشة عدداً من المحاور الرئيسية التي تضمنت أهم التغييرات الواردة في التعميم المالي، وخارطة الطريق لمشروع الخطة 2025-2027، فضلاً عن التأكيد على أهمية تكامل عملية التخطيط المالي بين جميع الجهات المعنية.

كما تضمنت الورشة أيضاً استعراض أسس وقواعد إعداد الموازنة العامة للعام المقبل، علاوةً على جلسة تطبيق عملي على نظام التخطيط والتحليل المالي الذكي. ولضمان تحقيق أقصى قدر من الفائدة، تم في ختام الورشة فتح باب النقاش وطرح الأسئلة للمشاركين.وام


مقالات مشابهة

  • مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي
  • أشغال الشارقة تستضيف ورشة عن الاتجاهات المستقبلية في مجال الصحة والسلامة في البناء
  • هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"
  • ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل بتكنولوجيا وتعليم حلوان
  • ورشة عمل بجامعة حلوان لتنمية المهارات وتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • «مالية عجمان» تنظّم ورشة عمل حول إعداد الخطة المالية 2025-2027
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • غدا.. "مملكة الحيوان" ورشة عمل للأطفال بمكتبة مصر الجديدة
  • ورشة تنسيقية بين الجمعيات وتجار التمور بمحافظتي الحديدة والجوف
  • “تعليم جدة” يستضيف ورشة عمل “إعداد دليل التعاميم والقرارات في الميدان التعليمي”