أوضح الخبير العسكري الروسي والعقيد الاحتياطي رومان ناسونوف، أن السلطات الأوكرانية تستعد لتنفيذ هجوم جديد في أكتوبر المقبل من أجل الاستمرار في الحصول على مساعدات يمنحها إياها الغرب.

مصدر: زيلينسكي يتفق مع الولايات المتحدة وبريطانيا على شن هجوم جديد في أوائل أكتوبر

وأشار الخبير في مقابلة مع موقع "URA.

RU" الروسي، إلى أن "المعدات الهندسية للجيش الروسي لا تزال على مستوى عال، وفي هذه الأثناء يبدأ الطقس البارد، وتختفي المساحات الخضراء في أحزمة الغابات الساحلية بالقرب من نهر الدنيبر، لذلك فإن اختيار وقت الهجوم غير صحيح بتاتا".

وبحسب ناسونوف، سيتعين على كييف تنفيذ إرادة الدول الغربية، وبالتالي ستدخل القوات الأوكرانية في المعركة خلال الفترة المحددة.

وأكد العقيد: "إلام يتطلعون؟ أإلى لحصول على دعم اقتصادي؟ لا يمكنهم هذا من تحقيق النجاح في ساحة المعركة".

هذا وكشف مصدر مقرب من السلطات يوم الجمعة، أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي اتفق مع مسؤولين من الولايات المتحدة وبريطانيا على خطة لشن هجوم جديد في أوائل أكتوبر.

ومنذ بداية شهر يونيو الماضي، تحاول القوات الأوكرانية التقدم في اتجاهات زابوروجيه وجنوب دونيتسك وأرتيوموفسك، حيث تدفع بوحدات قتالية دربها "الناتو" ومسلحة بمعدات عسكرية غربية.

وكان الهجوم الأوكراني المضاد قد بدأ في 4 يونيو الماضي، حيث نشرت كييف ألوية مدربة من قبل "الناتو" وتحمل أسلحة غربية، بما في ذلك دبابات "ليوبارد" التي نشرت على نطاق واسع في أرض المعركة، ثم أخذت لقطات لعدد من الآليات العسكرية المحترقة في ساحة المعركة فأحدثت صدى واسعا في الغرب.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الهجوم الأوكراني المضاد الناتو ليوبارد الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف لندن موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني: القوات الروسية تفقد 1090 جنديا إضافيا في الحرب خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم السبت 15 يونيو 2024 أن الخسائر القتالية للجيش الروسي في أوكرانيا في الفترة من 24 فبراير 2022 إلى 15 يونيو 2024 وصلت إلى حوالي 525150 جنديا.

وأشارت الأركان الأوكرانية إلى أن الجيش الروسي فقد 1090 جنديًا قتلوا أو جرحوا في القتال خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب ما أوردته وكالة أوكرينفورم الأوكرانية.
وأشارت إلى أن الجيش الأوكراني دمر 7956 دبابة روسية (+20 في اليوم الماضي)، و15263 مركبة قتالية مدرعة (+29)، و13855 نظام مدفعية (+37)، و1103 أنظمة إطلاق صواريخ متعددة (+2)، و853 نظام دفاع جوي (+37).  +4)، 359 طائرة، 326 طائرة هليكوبتر، 11.148 مركبة جوية بدون طيار (+51)، 2.293 صاروخ كروز (+7)، 28 سفينة حربية/قواطع، 1 غواصة، 18.911 مركبة آلية (+57)، و2.322 وحدة معدات خاصة (+  12).

مقالات مشابهة

  • سيناتور روسي: هدف مؤتمر سويسرا هو محاكمة روسيا وليس السلام
  • بوتين يتعهد بوقف إطلاق النار مقابل إنسحاب القوات الأوكرانية من 4 مناطق
  • الجيش الأوكراني: القوات الروسية تفقد 1090 جنديا إضافيا في الحرب خلال 24 ساعة
  • نيبينزيا: نظام كييف وممولوه يرفضون جهود السلام
  • روسيا تحدد شروط بدء المفاوضات مع أوكرانيا
  • الجيش الروسي يحسن مواقعه ويدمر 3 مقاتلات ومروحية أوكرانية خلال أسبوع
  • زاخاروفا تعلق على رفض سلطات كييف مبادرة بوتين لـ "وقف المأساة الأوكرانية"
  • الرئيس الروسي يتقدم بمقترح للسلام مع أوكرانيا
  • ستولتنبرغ: تنفيذ شرط بوتين لوقف إطلاق النار سيكون بمثابة "تحقيق أهداف روسيا"
  • سماع دوي انفجار قرب كييف في هجوم صاروخي روسي