شفق نيوز/ توافد المئات من المتظاهرين على ساحة التحرير وسط بغداد، يوم الأحد، لإحياء الذكرى الرابعة لتظاهرات تشرين، فيما شهدت الساحة احتكاكات مع القوات الأمنية.

وقال مراسل وكالة شفق نيوز إن المتظاهرين بدأت أعدادهم بالتزايد عصر اليوم، حيث تقدّر أعدادهم بنحو ألف متظاهر، إذ انضم إليهم ناشطون وناشطات مدنيون ومن مختلف الأعمار، وسط تعزيزات أمنية مشددة.

وأشار إلى أن احتكاكات بسيطة بين القوات الأمنية والمتظاهرين تحدث بين الحين والآخر من دون أن تسفر عن إصابات في الجانبين، مضيفاً أن أعداد المتظاهرين قابلة للتزايد بمرور الوقت.

وصباح اليوم تجمع نحو 100 شخص في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد والتي لها رمزية لدى المتظاهرين حيث انطلقت منها تظاهرات تشرين الأول/ أكتوبر 2019، وقامت القوات الأمنية بجمع المتظاهرين في حديقة "الأمة" لكي لا يتم قطع الشارع وعرقلة حركة السير والمرور.

وكان مراسل وكالة شفق نيوز قد أفاد في وقت سابق بحصول احتكاك بين القوات الأمنية والمتظاهرين الذين حاولوا النزول إلى الشارع.

وقال مراسلنا إن المتظاهرين حاولوا الخروج من حديقة "الأمة" حيث تجمعوا هناك والنزول إلى الشارع لمواصلة إحياء الذكرى الرابعة لتظاهرات تشرين، إلا أن القوات الأمنية منعتهم من ذلك.

وأشار إلى أن الاحتكاك لم ينجم عنه إصابات بين صفوف القوات الأمنية أو المتظاهرين الذين بادر البعض منهم إلى فض الاحتكاك والإبقاء على المتظاهرين في حديقة "الأمة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي ساحة التحرير تظاهرات تشرين القوات الأمنیة

إقرأ أيضاً:

نسى أين هو .. زلة جديدة لبايدن أثناء الاحتفال بيوم التحرير .. فيديو

خاص

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن في زلة جديدة خلال الاحتفال بيوم التحرير المعروف بـ Juneteenth.

وتداول مقطع فيديو لبايدن وهو يقف متجمد في مكانه بشكل مطول ويبدو وكأنه نسي فجأة أين هو، ولكنّه التفت محاولاً معرفة ماذا يحدث حوله لاستيعاب الموقف .

ويتم الاحتفال بيوم Juneteenth سنويًا منذ عام 1865، مما يجعله واحدًا من أقدم الأعياد الأمريكية الأفريقية.

 

مقالات مشابهة

  • مركز “ويلسون”: اليمن قلب حسابات أمريكا الأمنية في الشرق الأوسط
  • نسى أين هو .. زلة جديدة لبايدن أثناء الاحتفال بيوم التحرير .. فيديو
  • مجلس الشورى يبارك الإنجاز الأمني والقبض على الشبكة التجسسية الأمريكية الإسرائيلية
  • الكشف عن موعد صرف الراتب الجديد للأجهزة الأمنية في إقليم كردستان
  • تحديد موعد صرف راتب الأجهزة الأمنية في كردستان
  • الكشف عن موعد صرف الراتب الجديد للأجهزة الأمنية في إقليم كردستان- عاجل
  • تظاهرة في مدينة بريمن الألمانية تنديدا بـ”مجزرة النصيرات
  • بعد احتجاجات ذي قار الدامية.. النفط تقرر تثبيت أصحاب العقود (وثيقة)
  • مظاهرات تطوق البيت الأبيض لدعم فلسطين
  • نائب كردي سابق:51% نسبة رواتب البيشمركة من باقي رواتب الإقليم