تشهد عدد من المحافظات المختلفة على رأسها القاهرة الكبرى خلال الساعات القليلة المقبلة، أمطارا متفاوتة الشدة، تنتشر على مناطق من قناة السويس، وشمال الصعيد ومدن السواحل الشمالية، بالتزامن مع رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى في المحافظات.

أماكن سقوط الأمطار في المحافظات

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار بنسب 30% على محافظات من السواحل الشمالية، والقاهرة الكبرى ومناطق من الصحراء الغربية، ومدن القناة وشمال الصعيد، لتشمل محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية، وأجزاء من القاهرة الكبرى والمنصورة وطنطا.

أشارت آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار الغطاء السحابي على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ومناطق من شمال الصعيد، فيما شهدت بعض المناطق سقوط أمطار خفيفة خلال الساعات القليلة الماضية.

وشهدت مدينة المنصورة في الدقهلية، سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من المدينة، اليوم الأحد، بالتزامن مع تأثر البلاد بمنخفض جوي أثر على بعض المحافظات، فيما شهد طقس الإسكندرية ارتفاع الأمواج بمقدار من 1 إلى 1.5 متر وهو مع تحذيرات للمواطنين مرتادي الشواطئ حال رغبة النزول إلى المياه.

طوارئ في المحافظات

ووجه عدد من المحافظين برفع حالة الطوارئ الي الدرجة القصوي، خلال الساعات القليلة المقبلة، بالتزامن مع المنخفض الجوي الذي ضرب عدد من المحافظات وأثر علي انخفاض درجات الحرارة والتي وصلت إلي 21 درجة للصغري في عدد من المحافظات.

كما أعلنت محافظات الإسكندرية والبحيرة والدقهلية والإسماعيلية وبورسعيد رفع حالة الطوارئ الي الدرجة القصوي مع تجهيز اطقم الطوارئ وسيارات رفع المياه في المحافظات المختلفة تحسبا لسقوط اي أمطار وتأثيرها علي الحرمة المرورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس غدا أمطار أمطار تضرب المحافظات أماكن سقوط الأمطار سقوط الأمطار حالة الطوارئ فی المحافظات عدد من

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" يكشف عن طقس الساعات المقبلة في مكة والمدينة وجدة

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن طقس الساعات المقبلة في مكة والمدينة وجدة.
وتوقّع مركز الأرصاد، أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمة وصحوًا على المدينة المنورة وجدة.طقس مكة والمدينة وجدةوبين أن درجة الحرارة حاليًا في مكة المكرمة 36 درجة، واتجاه الرياح شمالية إلى شمالية شرقية ليلًا، وغربية إلى شمالية غربية نهارًا، بسرعة 20-35 كم/ساعة.
أخبار متعلقة عقوبات بحق 10 أشخاص لنقلهم 71 مخالفًا دون تصريح بالحجبدعم قطاع الإبليات.. المملكة تعزز إسهامها في استدامة الثروة الحيوانيةفيما بلغت درجة الحرارة في المدينة المنورة 40 درجة، واتجاه الرياح شمالية غربية ليلًا وغربية نهارًا، بسرعة 10-36 كم/ساعة.
وفي محافظة جدة بلغت درجة الحرارة 35 درجة، واتجاه الرياح غربية إلى شمالية غربية تتحول ليلًا إلى شمالية، بسرعة 18-40 كم/ساعة.

مقالات مشابهة

  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • موجة حارة طويلة الأمد.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • بعد موجة حر قاتلة.. 12 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة (الأسماء)
  • أمطار متفرقة وتشكل سحب ركامية في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • "الأرصاد" يكشف عن طقس الساعات المقبلة في مكة والمدينة وجدة
  • الأرصاد: أمطار في 5 مناطق خلال الساعات المقبلة
  • المركز الوطني للأرصاد يحذر من هطول أمطار على هذه المحافظات
  • الأمطار تطفئ حرارة أجواء عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • ألطف 48 ساعة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الساعات المقبلة