معتصم عبدالله (دبي)


فرض 6 لاعبين أفضليتهم في جولة ذهاب الدور الأول، لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، ليحصدوا جوائز نجومية المباريات الست التي أقيمت يومي الأربعاء والخميس، وشهدت تفوق الوحدة على الإمارات 3-0، والعين أمام مضيفه البطائح 5-0، واكتساح الوصل مرمى حتا 7-0، والتعادل في 3 مباريات، شملت عجمان والنصر 2-2، وبني ياس والجزيرة 2-2، وخورفكان واتحاد كلباء1-1.


وقطعت فرق الوصل والعين والوحدة أكثر من نصف الطريق، لتضع قدماً في الدور ربع النهائي، بفضل الانتصارات العريضة في جولة الذهاب، وأبرزها سباعية «الإمبراطور» أمام ضيفه «الإعصار»، وخماسية «الزعيم» خارج قواعده أمام مضيفه «الراقي»، واصطياد «العنابي» لفرقة «الصقور» بثلاثية نظيفة، فيما تبقى الاحتمالات مفتوحة على مصراعيها، في بقية مواجهات إياب الدور الأول المقررة يومي الخميس والجمعة المقبلين.

 


وتوجت رابطة المحترفين، بنهاية كل مباراة في جولة الذهاب لاعباً واحداً بجائزة «نجم المباراة»، حيث اختارت الأرجنتيني كريستيان جوانكا لاعب «العنابي» نجماً لمباراة فريقه أمام البطائح 3-0، وصنع جوانكا فرصة الهدف الأول، لزميله المدافع لوكاس بيمنتا، قبل أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 87.
ونال المغربي سفيان رحيمي «الجناح المتألق» للعين، جائزة نجومية الأفضل في مباراة فريقه أمام البطائح، بعدما لعب دوراً مهماً في فوز فريقه العريض بخماسية نظيفة، في الوقت الذي نال فيه حمدان الكمالي مدافع النصر، والذي احتفل بأول أهدافه بقميص ناديه الحالي «العميد»، بافتتاحه التسجيل أمام مضيفه عجمان 2-2، جائزة نجومية المباراة التي أقيمت على استاد راشد بن سعيد في عجمان.
ولعب فابيو ليما دور «النجم الأبرز» في مباراة فريقه الوصل أمام ضيفه حتا، والتي انتهت بفوز تاريخي لـ «الأصفر» 7-0 هو الأكبر في تاريخ «كأس الرابطة»، وصنع ليما الهدف الثاني لزميله كايو كانيدو، قبل أن يسجل الهدفين الثالث والرابع لفريقه في الدقيقتين 55 و80 على التوالي، ويرفع رصيده الشخصي إلى 30 هدفاً في وصافة هدافي «كأس الرابطة»، بالتساوي مع السنغالي ماكيتي ديوب لاعب الظفرة وشباب الأهلي والشارقة السابق، فيما يتصدر تيجالي القائمة برصيد 36 هدفاً.
ولم يمنع تعادل الجزيرة أمام مضيفه بني ياس 2-2، مدافع الأول المقيم المالي عمر تراوري من نيل جائزة النجومية، عطفاً على أدائه المتميز، فضلاً عن تسجيله الهدف الثاني لـ «فخر أبوظبي» في الدقيقة 26، وهو الهدف الخامس الذي يسهم تراوري في تسجيله من أصل آخر 10 أهداف لفريقه في «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي».
في المقابل، ذهبت جائزة نجومية مباراة خورفكان وضيفه اتحاد كلباء 1-1، على استاد صقر بن محمد القاسمي، للبرازيلي لورينسي دو مهاجم «النسور»، والذي نجح في تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 48، بعدما افتتح حبيب الفردان التسجيل لـ «النمور» في الدقيقة 4.

 


وتتواصل إثارة الدور الأول لـ «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، يومي الخميس والجمعة المقبلين، بإقامة مباريات الإياب الحاسم في طريق التأهل إلى ربع النهائي، واللحاق بفريقي شباب الأهلي «حامل لقب الدوري»، والشارقة «حامل لقب الكأس»، ويلتقي في جولة الإياب مساء الخميس، الإمارات والوحدة، العين والبطائح، النصر وعجمان، فيما يلعب مساء الجمعة، حتا والوصل، الجزيرة وبني ياس، اتحاد كلباء وخورفكان.

 

أخبار ذات صلة كايو.. اللعب «مصادفة»! عجمان.. «الحلقة الأضعف»!

نتائج ذهاب الدور الأول


الوحدة – الإمارات 3-0 
البطائح – العين 0- 5 
عجمان – النصر 2- 2 
الوصل – حتا 7- 0
بني ياس – الجزيرة 2- 2 
خورفكان – اتحاد كلباء، 1-1

قائمة نجوم جولة الذهاب 


جوانكا «الوحدة»
سفيان رحيمي «العين»
حمدان الكمالي «النصر»
فابيو ليما «الوصل»
عمر تراوري «الجزيرة»
لورينسي دو «خورفكان»

 


 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصرف أبوظبي الإسلامي العين الوحدة الوصل النصر خورفكان الجزيرة

إقرأ أيضاً:

3 نجوم خارج قائمة الأهلي أمام الزمالك رسميًا

إظهار التعليقاتأخبار قد تعجبكNo stories found.

تابعونا

آخر الأخبارالدوري الإنجليزي الدوري المصريالدوري السعوديعاجل الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا المحترفينالتاريخ

واتس كورة

Powered by Quintype

واتس كورة wtkora.com INSTALL APP

مقالات مشابهة

  • موعد مواجهة الزمالك وفاركو في الدوري
  • 3 انتصارات وتعادل في الدور الحاسم المؤهل لدوري نجوم العراق
  • شراكة بين «أبوظبي الإسلامي» و«إنوفيشن هب» بقطاع التكنولوجيا المالية
  • "ألعاب بريكس 2024".. الروسية لاغنو تهيمن على لعبة الشطرنج
  • 3 نجوم خارج قائمة الأهلي أمام الزمالك رسميًا
  • تعاون بين “أبوظبي الإسلامي” و”إنوفيشن هب” لدفع نمو قطاع التكنولوجيا المالية
  • يورو 2024.. تركيا تعبر جورجيا بثلاثية
  • ريمونتادا سموحة تقوده للفوز على الداخلية في الوقت القاتل
  • سينر يعاني في مباراة «المصنف الأول»!
  • ألمانيا تتحدى العقدة أمام المجر