يعلن وزير المالية البريطاني جيريمي هانت، الإثنين، عن رفع الحد الأدنى للأجور في بريطانيا اعتبارًا من نيسان/أبريل 2024 إلى 11 جنيهاً استرلينياً في الساعة.

اعلان

وجاء في مقتطفات من خطاب سيلقيه هانت أمام مؤتمر المحافظين ووزعها الحزب الأحد، إن "العمل يجب أن يعود ببدل كافٍ ونحن سنضمن حدوث ذلك".

وأضاف "هذه هي الطريقة التي يحسّن فيها حزب المحافظين معيشة العمال".

ويأتي المؤتمر السنوي للمحافظين الذي بدأ الأحد في مدينة مانشستر، في ظل تراجع شعبية الحزب الحاكم بنتيجة استطلاعات الرأي، قبل الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها بحلول كانون الثاني/يناير 2025.

300 مؤسسة إعلامية تشجب قرار حزب المحافظين البريطاني دفع بدل مالي على الصحافيين لتغطية مؤتمره

وشدد هانت، بحسب مقتطفات كلمته، على أنه "وعدنا (...) بزيادة الحد الأدنى للأجور إلى ثلثي الأجر المتوسط، للحد من الأجور المنخفضة في البلاد".

ويبلغ الحد الأدنى للأجور راهناً 10,42 جنيه إسترليني (12 يورو) في الساعة. وسيستفيد من هذه الزيادة مليونا شخص، وفقاً للحكومة.

كما سيعلن هانت عن إصلاح نظام المساعدة الاجتماعية الذي يهدف خاصة لتشجيع العاطلين عن العمل على العودة إلى سوق العمل.

الناس مقامات ومعاشات أيضا! أجور رؤساء الشركات الكبرى في بريطانيا أعلى ب118 مرة من رواتب العمالبريطانيا: العاملون بقطاع الخدمات الصحية يبدأون إضرابا جديداالحد الأدنى للأجور ... كيف يطبّق في دول مختلفة؟

وسيوضح أنه "فيما تواجه الشركات صعوبة في إيجاد اليد العاملة، يغادر حوالى مئة ألف شخص سوق العمل سنوياً، ويقتاتون بالمساعدات الاجتماعية"، معلناً عن مراجعة نظام العقوبات.

وسيؤكد أن "أولئك الذين لا يبحثون حتى عن وظيفة لا يستحقون المساعدة الاجتماعية ذاتها التي يحصل عليها أولئك الذين يتصرفون بشكل سليم".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مئات الحيوانات الأليفة تنال بركة في قداس بإحدى كنائس نيويورك حمَّى الضنك تجتاح بنغلادش وتتسبب بوفاة أكثر من ألف شخص منذ بداية العام شاهد: باريس تَّتشح باللون الوردي للتوعية بسرطان الثدي المملكة المتحدة عالم العمل ظروف العمل حزب المحافظين اقتصاد حقوق العمال اعلانالاكثر قراءة شاهد: موجات مدية في تجويف نهر تشيانتانغ في الصين تخلق مشاهد مذهلة تسحر الزوار إردوغان يصل إلى مبنى البرلمان في أنقرة وحزب العمال الكردستاني يتنبى الهجوم الانتحاري فيديو: عروسا الحمدانية في أول ظهور بعد الحريق.. حنين تحت الصدمة ولا تتكلم وريفان يقول "سنغادر" خفر السواحل الليبي يتعمد إغراق زورق للمهاجرين قبل انتشالهم شاهد: للحراسة والتسلية.. عناصر أمن في الفلبين يتبنون القطط الضالّة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اجتماع "تاريخي" لجميع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في كييف يعرض الآن Next نوبل الطب تُمنح لعالميْن مهدت اكتشافاتهما لتطوير لقاح كوفيد-19 يعرض الآن Next منظمات حقوقية تنتقد "الاستخدام المنهجي" للتعذيب في مصر وتصفه بالـ"جريمة ضد الإنسانية" يعرض الآن Next عاجل. أرمينيا تعلن أن قوات أذربيجان أطلقت النار في منطقة حدودية يعرض الآن Next في الإسماعيلية: النيران تلتهم مبنى مديرية الأمن، وأنباء عن عشرات الجرحى

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصين فرنسا مظاهرات الشرق الأوسط احتجاجات حماية البيئة تركيا كوسوفو باريس الاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصين فرنسا مظاهرات الشرق الأوسط احتجاجات حماية البيئة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: المملكة المتحدة عالم العمل ظروف العمل حزب المحافظين اقتصاد حقوق العمال الصين فرنسا مظاهرات الشرق الأوسط احتجاجات حماية البيئة تركيا كوسوفو باريس الاتحاد الأوروبي الصين فرنسا مظاهرات الشرق الأوسط احتجاجات حماية البيئة الحد الأدنى للأجور یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد: فيضانات مفاجئة تجتاح شمال شرق بنغلاديش وتشرد مئات الآلاف

شاهد: فيضانات مفاجئة تجتاح شمال شرق بنغلاديش وتشرد مئات الآلاف

اعلان

ضربت فيضانات مفاجئة شمال شرق بنغلاديش، وتسببت في أضرار جسيمة وتشريد مئات الآلاف من الأشخاص.

تأتي هذه الفيضانات بعد أسابيع من هطول الأمطار الغزيرة التي اجتاحت البلاد، مما أدى إلى تفاقم الوضع بشكل أكبر.

وأثرت الفيضانات على ما يقرب من 400 ألف شخص في منطقة سيلهيت بشرق بنغلاديش.

وغمرت المياه المنازل والطرق والجسور، مما أدى إلى قطع الاتصالات وعرقلة جهود الإنقاذ.

ولإيواء المتضررين، فتحت السلطات ما مجموعه 470 مركزاً في كاناغات وجينتابور وجواينهات وكمباني جانج وزاكيجانج.

أمطار غزيرة تودي إلى فيضانات جارفة شمال إيطاليا الفيضانات تغمر مساحات شاسعة في فرنسا وإيطاليا وإجلاء للمئات بجنوب ألمانيا ومناطق من بلجيكا وهولنداشاهد: فيضانات جارفة تغرق المركبات في شوارع إنديانا بوليس الأمريكية

هذا وخصصت إدارة المنطقة الحصص الغذائية والأموال النقدية للمتضررين من الفيضانات.

وتبذل السلطات الجهود لمساعدة الأشخاص العالقين في المناطق السياحية المتضررة من الفيضانات، بما في ذلك جافلونج وبيسناكاندي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: فيضانات تجتاح بلدة بلدوين الصومالية بعد أمطار غزيرة شاهد: البحث عن العالقين في المناطق المتضررة من الفيضانات في مناطق سيبيريا الروسية شاهد: مقتل أكثر من 80 شخصا في فيضانات قوية ضربت أفغانستان بنغلاديش فيضانات - سيول إجلاء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ239: قصف عنيف على رفح ونزوح جماعي جديد تحت النار لعشرات آلاف الفلسطينيين يعرض الآن Next وزير الدفاع الأمريكي يؤكد أن "الحرب مع بكين ليست وشيكة" وأمان أمريكا هو من أمان آسيا يعرض الآن Next "دعوا المزارع يعيش".. مزارعو النمسا يغضبون ويحتجون بالنعال أمام البرلمان للمطالبة بحقوقهم يعرض الآن Next انطلاق المرحلة السابعة والأخيرة من انتخابات الهند.. هل ينجح مودي بالفوز بولاية جديدة؟ يعرض الآن Next منظمة الصحة العالمية تكثف جهودها لإعادة إحياء مستشفيات خان يونس المتضررة بشدة جراء القصف الإسرائيلي اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع ألمانيا: إصابة عدة أشخاص في هجوم بالسكين في مدينة مانهايم جنوب غرب البلاد بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف" "إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة المملكة دون الصحراء الغربية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس جو بايدن روسيا الذكاء الاصطناعي فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبي فرنسا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: نجم كرة القدم العالمي كريم بنزيما يزور مسقط رأس والديه في الجزائر
  • شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس
  • مرتبات يونيو 2024.. هل سيتم تبكيرها قبل عيد الأضحى؟
  • النقابات العمالية في نيجيريا تبدأ إضرابا إلى أجل غير مسمى
  • شاهد: فيضانات مفاجئة تجتاح شمال شرق بنغلاديش وتشرد مئات الآلاف
  • تحرُّك برلماني بشأن حرمان عمال شركة مفكو حلوان للأثاث من الحد الأدنى للأجور
  • وزيرة العمل: الحكومة تعتزم إصدار نظام للعمل المرن في الأردن
  • بعد أسابع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة
  • وزير الدفاع الألماني يعلن عن حزمة دعم عسكري بقيمة 500 مليون يورو لأوكرانيا
  • مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندييْن في غزة