أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بنية المملكة العربية السعودية الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2034، وثقتها الكبيرة في قدرة المملكة على تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي ومواصلة دورها القيادي في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والرؤية الطموحة لصاحب السمو الملكي الأميـر محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظهما الله.

وأكدت الوزارة دعم مملكة البحرين الكامل للمملكة العربية السعودية في مساعيها لتنظيم هذه البطولة العالمية، انطلاقًا من الروابط الأخوية التاريخية الوثيقة والمتنامية بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين، واعتزازًا بما تشهده المملكة من إنجازات تنموية وحضارية، وسجلها المشرف في استضافة فعاليات سياسية واقتصادية ورياضية عالمية مرموقة، وتمتعها بإرث حضاري وثقافي عريق، وما يحظى به القطاع الرياضي والشبابي من دعم وتطوير ملموس، ومبادراتها الرائدة في تكريس قيم السلام والتسامح والمحبة بين الأمم والشعوب، وتطلعها بجدارة لاحتضان مدينة الرياض معرض إكسبو الدولي 2030، متمنية للمملكة وشعبها الشقيق دوام التقدم والرخاء والازدهار.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. ريال مدريد يعلن المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، بشكل رسمي اليوم الإثنين، المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، وذلك بشكلها الجديد، بمشاركة 32 فريقًا.

بيان نادي ريال مدريد

وقال نادي ريال مدريد الإسباني، في بيان رسمي إنه سيشارك بشكل طبيعي في كأس العالم للأندية 2025، نافيا كل ما تردد حول إمكانية عدم مشاركة النادي.

وقال النادي الإسباني: «يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم أنه لم يتم في أي وقت من الأوقات التشكيك في مشاركته في كأس العالم للأندية الجديدة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في موسم 2024/2025 المقبل».

وأضاف بطل دوري أبطال أوروبا: «لذلك سيتنافس نادينا، كما هو مخطط له، في هذه المسابقة الرسمية التي نواجهها بكل فخر وبأقصى قدر من الحماس لنجعل الملايين من جماهيرنا حول العالم يحلمون مرة أخرى بلقب جديد».

ريال مدريد يعترض على كأس العالم للأندية 2025

وكانت قد كشفت تقارير صحفية الإسبانية، على اعتراض الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، على إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2025، وذلك بشكلها الجديد، بمشاركة 32 فريقًا.

وفجر كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد مفاجأة بتأكيده أن الفريق سيرفض المشاركة في كأس العالم للأندية لكرة القدم بشكلها الجديد.

وقال أنشيلوتي في تصريحات لصحيفة «إل جورنال» الإيطالية: «ريال مدريد لن يذهب للمشاركة في كأس العالم للأندية، وسنرفض الدعوة مثل أندية أخرى».

واختتم المدرب الإيطالي المخضرم: «مباراة واحدة فقط لريال مدريد تساوي 20 مليون يورو، والاتحاد الدولي يريد منحنا هذا المبلغ في البطولة بالكامل، هذا مستحيل».

مقالات مشابهة

  • وجه الأميرة رجوة الحسين وفوز الأردن على السعودية بتصفيات كأس العالم يشعل تفاعلا
  • ما محتوى رسالة ولي عهد دولة الكويت للأمير محمد بن سلمان؟
  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى ولي العهد السعودي
  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى خادم الحرمين الشريفين
  • سمو ولي العهد يغادر المملكة العربية السعودية بعد زيارة رسمية
  • سمو ولي العهد يصل إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية
  • محافظ العاصمة استقبل سفير البحرين: العلاقات مع المملكة متجذرة وحافلة بالعديد من أوجه التعاون
  • رسميًا.. ريال مدريد يعلن المشاركة في كأس العالم للأندية 2025
  • البحرين تدين اعتداءات الاحتلال على مخيم النصيرات في غزة
  • في ختام بطولة العالم للبلياردو.. د الشمري: دعم القيادة جعل المملكة واجهة عالمية لاستضافة الأحداث الرياضية