أعلن المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، توفر أحدث أجزاء مجلدات «انتصار أكتوبر في الوثائق الإسرائيلية» والأجزاء السابقة بمنفذ البيع بخصم 40%؜ حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري في إطار الاحتفال باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر.

كتاب «انتصار أكتوبر في الوثائق الإسرائيلية»

وكتاب «انتصار أكتوبر في الوثائق الإسرائيلية» تقارير لجنة أجرانات، إشراف ومراجعة ودراسة الدكتور إبراهيم البحراوي، وترجمة أشرف الشرقاوي، حسين عبد البديع، عمرو عبد العلي علام.

والكتاب يتناول تقارير لجنة أجرانات والتي جرى تشكيلها في نوفمبر 1973 للتحقيق في القصور الذي تصرف به الجيش الإسرائيلي خلال حرب أكتوبر .

والمجلدات تضم محتوى جدير بالبحث المتعمق من جانب المثقفين والإعلاميين والباحثين في الشئون السياسية والعسكرية وشئون المخابرات للوقوف على أبعاد النصر المصري وكذلك فهم أعماق الهزيمة الإسرائيلية.

وقد حجبت إسرائيل هذه الوثائق المهمة لمدة 40 عاما، ليُخفوا حقائق الانتصار المصري، ويحفظوا معنوياتهم من الانهيار، ولم يكتفوا بذلك بل أنه عندما نُشر أرشيف الجيش الإسرائيلي الوثائق على موقعة الإلكتروني، باللغة العبرية.

وقام في الوقت نفسه بوضع معوقات فنية تحول دون الاطلاع عليها بسهولة بالنسبة للباحثين المصريين بالتحديد، وتمكن فريق من خبراء المواقع الإلكترونية من التغلب على هذه العقبات.‎

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للترجمة المركز القومي للترجمة انتصار أكتوبر نصر أكتوبر

إقرأ أيضاً:

سلطات غزة: ارتفاع حصيلة القتلى في العمليات الإسرائيلية بمخيم النصيرات

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأحد، إن" الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط القطاع، السبت، أدى إلى مقتل 274 فلسطينيا وإصابة 698 آخرين".

وأضافت الوزارة أن 37084 فلسطينيا على الأقل قتلوا وأن 84494 أصيبوا في الضربات الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر.

 

وقال مسؤولون من حركة حماس، في وقت سابق، إن ما يزيد على 200 فلسطيني قتلوا في ضربات جوية إسرائيلية على نفس المنطقة التي أنقذت قوات إسرائيلية فيها أربعة من الرهائن. 

 

وأنقذت قوات إسرائيلية، السبت، أربعة من الرهائن المحتجزين منذ أكتوبر في عملية بمنطقة النصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت إسرائيل إن الرهائن الذين تم إنقاذهم هم نوعا أرغماني (25 عاما) وألموع مئير (21 عاما) وأندري كوزلوف (27 عاما) وشلومي زيف (40 عاما). 

وتم أخذهم جميعا إلى غزة من حفل نوفا الموسيقي خلال الهجوم الذي شنته حركة حماس على مواقع ومناطق إسرائيلية قريبة من غزة في السابع من أكتوبر، وهو الهجوم الذي أدى لاندلاع الحرب الإسرائيلية المدمرة في القطاع المحاصر.

ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان إنقاذ الرهائن والهجوم الإسرائيلي المميت جزءا من نفس العملية، لكنهما حدثا في النصيرات، وهي منطقة شهدت معارك وقصفا في كثير من الأحيان خلال الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر بين إسرائيل وحماس.

وفي وقت لاحق زعمت حماس على لسان المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح للحركة أن بعض الرهائن قتلوا خلال عملية الجيش الإسرائيلي في النصيرات، وهو أمر نفته إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • حيرة يوسف عزت تؤكد انتصار الجيش
  • اللواء طلبة رضوان.. رحيل أحد أبطال حرب أكتوبر.. أسقط القيادة الوسطى الإسرائيلية
  • حرب الأيام الستة 1967 ومفهوم الأمن القومي العربي.. قراءة في كتاب
  • مستشار الأمن القومي الأميركي: الجيش الأوكراني نفذ ضربات بالأسلحة الأميركية على أهداف في الأراضي الروسية
  • قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال يعلن استقالته بسبب الفشل في 7 أكتوبر
  • استقالة قائد فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي لفشله في صد هجوم 7 أكتوبر
  • الاتصالات الإسرائيلية تمدد حظر الجزيرة 45 يوما
  • هيئة الاتصالات الإسرائيلية تمدد حظر الجزيرة 45 يوما
  • سلطات غزة: ارتفاع حصيلة القتلى في العمليات الإسرائيلية بمخيم النصيرات
  • مايا مرسي: تخصيص مقر لبيع منتجات معرض «المصرية» بالمتحف المصري الكبير قريبا