قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي والخبير العسكري، إن هذا اليوم سيكون كارثة كبيرة جدا للاحتلال الإسرائيلي وسيكون فارقًا في القضية الفلسطينية لأن عملية طوفان الأقصى تمت بتخطيط راقٍ جدا وعلمي.

وأضاف سمير فرج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور" أن ما حدث اليوم في فلسطين حرب خاطفة نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية وحققت مفاجأة كبيرة للجانب الإسرائيلي وأثبتت ضعف المخابرات الإسرائيلية لأنها لم تستطع اكتشاف هذه العملية.

وأوضح اللواء سمير فرج، أن القبة الحديدية طاقتها تتحمل حوالي 3000 صاروخ وتم إلقاء 5000 صاروخ عليها من الفصائل الفلسطينية لذلك هناك 2000 صاروخ لم تستطع التعامل معها وتسببوا في حالة رعب لدى الجانب الإسرائيلي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال قوات الاحتلال القدس غزة حماس آليات الاحتلال الإسرائيلي الأراضي المحتلة العدوان الإسرائيلي قضية فلسطين اقتحام الاحتلال الإسرائيلي اقتحام الاحتلال إنهاء الاحتلال الإسرائيلي المقاومة الفلسطينية فلسطين اليوم قصف غزة أحداث فلسطين أخبار فلسطين اعتداء قوات الاحتلال اقتحام جيش الاحتلال اشتباكات مع الاحتلال إعلام الاحتلال الإسرائيلي إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي طوفان الأقصى كتائب القسام أخبار فلسطين الآن الاعتداء على غزة غزة الآن الوضع في فلسطين حركة المقاومة حماس

إقرأ أيضاً:

افتتاح شارع اللواء سمير فرج ببورسعيد بتكلفة 15 مليون جنيه (صور)

افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، واللواء دكتور سمير فرج ، الخبير الاستراتيجي، اليوم الإثنين، شارع اللواء دكتور سمير فرج ابن محافظة بورسعيد، والذي يقع بامتداد مديرية أمن بورسعيد، بحي شرق، وذلك بحضور أسرة «اللواء» وأصدقاءه وعدد من القيادات التنفيذية و الشعبية .

اللواء فرج رفع اسم بورسعيد عاليا

وأكد محافظ بورسعيد خلال الافتتاح، أن إطلاق اسم اللواء دكتور سمير فرج على الشارع الكائن بامتداد مديرية أمن بورسعيد ، يأتي تخليدا و تقديرا لأعماله و حياته العسكرية و المهنية ، و ما قدمه للوطن خلال مسيرته المهنية ، مشددًا على أن اللواء سمير فرج يُعد أحد النماذج المشرفة التي رفعت اسم بورسعيد عاليًا.

تطوير شارع فلسطين

وأضاف محافظ بورسعيد ، أن شارع اللواء دكتور سمير فرج «طرح البحر 2 سابقًا»، جرى تطويره ضمن أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي والشوارع المتفرعة منه، ثم التصديق على إطلاق اسم اللواء سمير فرج على الشارع بموافقة المجلس التنفيذي للمحافظة، لافتا إلى أن تطوير الشارع يأتي بإجمالي 1400 متر في الاتجاهين ويشمل 4 حارات بكل اتجاه، وتضمنت الأعمال رصف ورفع كفاءة وتجميل وزيادة معدلات الإضاءة بالشارع، مع الاهتمام بالمسطحات الخضراء، وذلك بتكلفة تقترب من 15 مليون جنيه .

 

ومن جانبه ، توجه اللواء دكتور سمير فرج بالشكر لمحافظ بورسعيد على هذه اللفتة الطيبة ، مثنيا على التطور الكبير الذي شهدته محافظة بورسعيد ، تحت قيادة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد .

 

وجدير بالذكر أن اللواء دكتور سمير فرج تخرج من الكلية الحربية عام 1963 والتحق بسلاح المشاة، ليتدرج في المناصب العسكرية حتى منصب قائد فرقة مشاة ميكانيكي، ثم تخرج من كلية أركان حرب المصرية عام 1973، والتحق بعدها بكلية كمبرلي الملكية لأركان الحرب بإنجلترا عام 1974، وعُيّن مدرساً بها فور تخرجه منها ليكون بذلك أول ضابط خارج دول حلف الناتو والكومنولث يُعين في هذا المنصب.

وشارك في حرب أكتوبر عام 1973، وتولى العديد من المناصب الرئيسية في القوات المسلحة المصرية في هيئة العمليات وهيئة البحوث العسكرية (مصر) وعمل مدرساً في معهد المشاة، ومدرسا بكلية القادة والأركان.

وعُيِّن أيضًا مديراً لمكتب مدير عام المخابرات الحربية، وملحقاً عسكرياً إلى تركيا في الفترة من 1990 إلى 1993.

كما تولّى رئاسة المجلس الأعلى لمدينة الأقصر في عام 2004 والتي جرى تحويلها إلى محافظة عام 2009، وعُيِّن كأول محافظ لها وشغل هذا المنصب حتى عام 2011.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة كبيرة... سلاح لدى حزب الله يُشكّل خطراً على إسرائيل
  • خبير عسكري: قوات الاحتلال تعرضت لخدعة كبيرة خلال عملية الشابورة برفح
  • اللواء طلبة رضوان.. رحيل أحد أبطال حرب أكتوبر.. أسقط القيادة الوسطى الإسرائيلية
  • عاجل - مباشـر الآن.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم في العاصمة الإدارية (تفاصيل)
  • اكثر من 19 ألف صاروخ غير موجه أطلق على إسرائيل منذ بدء الحرب وفق الجيش الإسرائيلي
  • افتتاح شارع اللواء سمير فرج ببورسعيد بتكلفة 15 مليون جنيه (صور)
  • البث الإسرائيلية: جالانت يصوت ضد مشروع تجنيد الحريديم
  • عائلة الضابط الإسرائيلي المقتول أثناء تحرير الرهائن ترفض حضور بن غفير والسياسيين في جنازة ولدهم
  • ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة بشأن تواصل الـCIA معها عقب أحداث 11 سبتمبر / فيديو
  • خبير سياسات دولية: المقاومة الفلسطينية لم تقع في فخ نتنياهو