«نفسي أزورك يا نبي يالي بلادك بعيدة» هكذا أعلن مسجد المرسي التابع لإدارة أوقاف بيلا بمحافظة كفر الشيخ عن تنظيم 4 رحلات عمرة مجانية لأهالي مدينة بيلا عبارة عن «2 رجال و2 نساء»، برعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

شروط التقديم

ووفقاً لإدارة المسجد فإنّ شروط التقديم للاشتراك في القرعة كالتالي:

1- ألا يقل سن المتقدم عن 55 عاماً.

2- أنّ يكون من المصلين.

3- ألا يكون قد سبق له أداء العمرة من قبل.

4- القدرة البدنية على أداء مناسك العمرة بمفرده «القدرة الصحية».

5- عدم القدرة المادية لأداء العمرة.

6- أنّ يكون محمود السيرة وحسن السمعة.

الأوراق المطلوبة للتقديم

وبحسب إدارة مسجد المرسي فإنّ الأوراق المطلوبة للتقديم بالقرعة كما يلي:

1- بطاقة الرقم القومي للمتقدم مكتوباً عليها رقم الهاتف المحمول والعنوان بالتفصيل.

2- استمارة بحث اجتماعي لحالته الاجتماعية معتمدة من التضامن الاجتماعي موضحاً به حالته الاجتماعية والاقتصادية.

3- إفادة بعدم وجود حيازة زراعية للمتقدم.

4- إفادة بعدم تقاضي معاش شهري يزيد عن 1000 جنيه.

5- إفادة بعدم وجود سجل تجاري أو بطاقة ضريبية.

التواصل والتقديم

ومن المقرر أنّ يتم استقبال الأوراق بمقر مسجد المرسي بشارع الجمهورية بمدينة بيلا عقب كل صلاة ابتداءً من اليوم الأحد 8 أكتوبر حتى الخميس 19 أكتوبر لمدة 10 أيام، حيث سيتم فرز الأوراق وبحث جميع الحالات المتقدمة وتحديد يوم لإجراء قرعة علنية مباشرة لمستوفي الشروط والأوراق لاختيار الفائزين بالذهاب إلى العمرة.

مصدر: الـ4 رحلات عمرة تبرع من أحد شركات السياحة

ومن جانبه، أكد أحد القائمين على القرعة رفض ذكر اسمه لـ«الوطن»، أنّ الـ4 رحلات عمرة تبرع من أحد شركات السياحة وبإشراف مسجد المرسي، لافتاً أنّه جرى وضع شروط محددة لاختيار الفائزين لزيارة بيت الله الحرام وأداء مناسك العمرة خاصةً لمن هم غير قادرين على تحمل نفقات العمرة، مضيفاً: «صاحب شركة السياحة ما أعلنش عن اسمه لأنه حابب يفرح الناس ومنتظر الأجر والثواب من الله تبارك وتعالى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ بيلا مسجد المرسي رحلة عمرة مناسك العمرة مسجد المرسی رحلات عمرة

إقرأ أيضاً:

نفاد حصص المخابز بكفر الشيخ في أول أيام الزيادة الجديدة لسعر رغيف العيش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بالرغم من زيادة أسعار رغيف العيش من 5  قروش إلي 20 قرشاً، وخوف أصحاب المخابز بمحافظة كفر الشيخ،  من ضعف أقبال المواطنين علي شرائه بالسعر الجديد، إلا أنهم فوجئوا بأقبال كبير من المواطنين  بالمحافظة حتي نفذت الحصة تماماً.

ويقول محمد صديق صاحب مخبز بعزبة عثمان بكفرالشيخ ، فوجئنا بجموع المواطنين يتوافدون قبيل الفجر، حتي نفذت الحصة قبل الثامنة صباحاً .

ويضيف أحمد الصاوي صاحب مخبز بدفريه، أن المواطنين تكدسوا أمام المخبز في الساعات الأولى من الصباح، علي خلاف المتوقع، وأضطررنا بسبب الزحام لغلق الباب والتعامل من الشباك، حتي أن مواطنين حضروا في الصباح الباكر وفوجئوا بنفاذ الكمية .

وتقول هند محمود ، مواطنة من قرية الحمراوي، أنه بالرغم من ارتفاع سعر رغيف العيش المدعم لـ3 أضعاف إلا أنه يظل ملاذ الفقراء ومحدود الدخل، لأن البديل الخبز الحر أغلي 5 أضعاف وأقل وزناً.

ويتابع فؤاد حسن ، مواطن من مدينة كفر الشيخ ، أنه أشتري حصته 15 رغيف بـ3 جنيه، بالرغم أنه كان يشتريها ب75 قرش فقط ، ولكن مازال هذا الخيار أقل تكلفة بكثير من الخبز الحر فهو يحتاج إلى 30 جنيه لشراء نفس الحصة من المخابز الحرة .

وطالب مواطني كفرالشيخ، بتحسين جودة رغيف العيش، والرقابة على الوزن والمواصفات، بعد الزيادة الأخيرة .

فيما كشف مصدر بتموين كفرالشيخ، أننا فوجئنا بنفاذ الكميات وحصص الدقيق المقررة لمخابز كفرالشيخ ، ولم نتوقع أن يكون الأقبال بهذه الصورة الكبيرة، حتي أننا تلقينا مئات الأتصالات من المواطنين، بضرورة زيادة حصص المخابز، مؤكدًا أن اليوم السبت شهد تواجد مكثف من الرقابة التموينية بالمخابز .

محافظ كفر الشيخ تكثيف الحملات علي المخابز ومطابقة الوزن والمواصفات

وكان  اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت قد شدد، على رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة بالاشتراك مع إدارات التموين كل في نطاق مركزه، بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز البلدية لمتابعة الالتزام بالجودة المقررة والضوابط المحددة لوزن رغيف الخبز.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه يتم متابعة حملات الرقابة علي المخابز ومتابعة عمل ماكينات الصرف لحصص الخبز لكل بطاقة تموينية، وتشكيل لجان للمرور على مخابز العيش البلدى المدعم ومراجعة حصص المخابز ومطابقة الأوزان وجودة الخبز المنتج واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخابز المخالفة.

وأكد محافظ كفر الشيخ، على متابعة سير عمل المخابز ومنع أى تجاوزات قد تحدث تنفيذاًً لتوجهات القيادة السياسية بمراقبة الأسعار وضبط الأسواق حرصاً على مصالح المواطنين، مشيراً إلى أنه سيتم متابعة الحملات من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية بديوان عام المحافظة والحملات التفتيشية المفاجئة .

وتابع محافظ كفر الشيخ، الحملات الميدانية المفاجئة على المخابز البلدية بمركز ومدينة بيلا، برئاسة أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا، إدارة تموين ببيلا، للتأكد من التزام المخابز بالجودة المقررة لرغيف الخبز المدعم، والتي أسفرت عن تحرير 5 محاضر للتلاعب في وزن الرغيف للمخابز  المخالفة.

لافتاً أن الحملات مستمرة علي جميع المخابز علي مستوي مراكز ومدن وقري وأحياء المحافظة من خلال فرق التفتيش المفاجئ لرؤساء المدن ونوابهم ورؤساء القري، ومفتشي التموين بمختلف الإدارات التموينية، مشدداً على إحكام الرقابة التموينية على أصحاب المخابز البلدية، لعدم التلاعب بوزن وجودة الرغيف، وضمان إنتاج خبز مطابق للمواصفات، بهدف توفير خبز جيد للمواطنين وفق الحصة المقررة لكل فرد على بطاقات التموين وهي 5 أرغفة يومياً بوزن 90 جراماً.

IMG-20240601-WA0083 IMG-20240601-WA0086 IMG-20240601-WA0085 IMG-20240601-WA0092 IMG-20240601-WA0091

مقالات مشابهة

  • السكرتير المساعد لكفر الشيخ يتفقد أعمال صيانة كوبري «الهويس»
  • %86.58 نسبة نجاح الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ
  • 85.5 % نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ
  • كشف ملابسات ادعاء شخص تلفيق قضية لنجله بكفر الشيخ
  • فتح باب التقديم إلكترونيا لرياض الأطفال بكفر الشيخ
  • نفاد حصص المخابز بكفر الشيخ في أول أيام الزيادة الجديدة لسعر رغيف العيش
  • افتتاح مسجد الرعاية الدينية في قرية الصافية بكفر الشيخ
  • إنتهاء أعمال إحلال وتجديد مئذنة مسجد أبو غنام الأثري ببيلا
  • محافظ كفر الشيخ: انتهاء أعمال تجديد مئذنة مسجد أبو غنام الأثري في بيلا
  • غرفة السياحة: 72 ساعة أقل مدة لإقامة الحجاج في فنادق المدينة المنورة