دعا أحد كبار الأطباء الشرعيين البريطانيين إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد توجه العلاج بالغمر بالمياه الباردة المتنامي بشكل ملحوظ، بعد وفاة أم لثلاثة أطفال أثناء مشاركتها في إحدى الجلسات.

وحذر بيتر نييتو من المزيد من الوفيات المأساوية، حيث قال إن هناك رقابة قليلة للغاية على الشركات التي تقدم هذا النشاط، حيث يغطس المشاركون في مياه باردة تحت 15 درجة مئوية.




وقد أصيبت كيلي باول “39 عاماً” بتوقف القلب، بعد دخولها نهر جويت المتجمد في جلسة بقيمة 250 دولار أمريكي في ويلي بريدج، ديربيشاير، في أبريل 2022.


وأثناء التحقيق، تبين أنها كانت تعاني من حالة قلبية غير مشخصة، مما يعني أنها لم تكن قادرة على التعافي عندما تسبب الماء البارد في عدم انتظام ضربات القلب، الأمر الذي تسبب في موت القلب المفاجئ.


تتمثل هذه الممارسة، في غمر المشاركين أنفسهم في الماء البارد لتسريع الشفاء بعد الإصابة، وتخفيف آلام المفاصل والعضلات، وتسريع التعافي من التمارين الرياضية، ويعتقد أن له فوائد للصحة العقلية.


لكن الطبيب الشرعي دعا المدير التنفيذي للصحة والسلامة في بريطانيا، إلى تنظيم هذه الممارسة، التي أصبحت شائعة بين المشاهير.




وقد تم إنشاء شركات تقدم جلسات الغمر بالمياه الباردة، وأنواعاً أخرى من الأنشطة التي يتم إجراؤها مثل تمارين التنفس إلى جانب الغمر بالمياه الباردة. ومن المسلم به أن بعض الأشخاص قد يتعرضون لرد فعل فسيولوجي سلبي تجاه الغمر في الماء البارد، وهو ما قد يهدد حياتهم، تماماً كما حدث مع السيدة كيلي باول، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

"هذه أعمالهم" ماذا يفعل الحجاج في يوم التروية؟

يُعد يوم التروية، الموافق اليوم الثامن من ذي الحجة، من الأيام المهمة في مناسك الحج، حيث يبدأ الحجاج فيه تحضيراتهم لأداء ركن الحج الأعظم والوقوف بعرفة في اليوم التالي. يتميز هذا اليوم بتزوّد الحجاج بالماء استعدادًا للأيام القادمة، وهو ما يفسر سبب تسميته بـ "يوم التروية". ويمثل هذا اليوم فرصة للحجاج للبدء في تنفيذ مناسك الحج بخطوات محددة تتضمن الإحرام مرة أخرى للمتمتعين، والتوجه إلى منى للصلاة والمبيت استعدادًا ليوم عرفة.

في هذا اليوم، يُنصح الحجاج بالاغتسال، وارتداء ملابس الإحرام، والإكثار من التلبية والذكر. يوضح التاريخ لالإسلامي أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قاد الحجاج في هذا اليوم إلى منى، حيث صلّى هناك الصلوات الخمس، وهي الظهر، العصر، المغرب، العشاء، والفجر. تبرز أهمية المبيت في منى كجزء من السنة النبوية، على الرغم من أن التنظيمات الحديثة قد تسمح أحيانًا بالذهاب مباشرة إلى عرفة لتجنب الزحام. يمثل يوم التروية بداية روحانية عظيمة للحجاج، حيث يتوجهون بقلب مخلص ونية صادقة لأداء مناسك الحج، سائلين الله القبول والمغفرة.

اليوم الجمعة الموافق يوم التروية

يوافق اليوم الجمعة الثامن من ذي الحجة يوم التروية، الموافق 14 يونيو 2024، وهو اليوم الذي يبدأ فيه الحجاج مناسك الحج بعد أن أنهوا طواف القدوم، ويستعدون فيه لأداء ركن الحج الأعظم والوقوف بعرفة في اليوم التاسع من ذي الحجة. تتعدد أعمال يوم التروية للحجاج، ويمكن لغير الحجاج اغتنام هذا اليوم بالطاعات والعبادات.

أعمال يوم التروية للحجاجاستعدادات يوم التروية

توضّح دار الإفتاء المصرية أن يوم التروية سمي بهذا الاسم لأن الحجاج كانوا يتزودون بالماء قبل الانطلاق إلى المشاعر المقدسة، نظرًا لندرة المياه في تلك المناطق سابقًا. يُعتبر هذا اليوم محطة هامة يتزود فيها الحجاج بالماء استعدادًا ليوم عرفة والمناسك التالية. العلامة البابرتي يوضح في كتاب "العناية شرح الهداية" أن الناس كانوا يروون بالماء من العطش ويحملونه إلى عرفات ومنى.

الأنشطة الرئيسية

في يوم التروية، يقوم الحجاج بالتحرك إلى منى بعد أن يحرم المتمتع مرة أخرى. يصلي الحجاج في منى الظهر، العصر، المغرب، العشاء، والفجر، ويبقون هناك حتى طلوع الشمس في يوم عرفة. رواية جابر رضي الله عنه توضح أن الرسول صلى الله عليه وسلم صلّى في منى الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر، ثم انتظر قليلًا حتى طلوع الشمس.

فضل وأعمال يوم الترويةالاستعداد الروحي

من المستحب للحاج في هذا اليوم أن يغتسل ويلبس ملابس الإحرام، ويكثر من التلبية، وينوي أداء المناسك بقوله: "لبيك حجا". وأعلنت دار الإفتاء أن الذهاب إلى منى والمبيت فيها في هذا اليوم هو سنة، لما فيه من فضل كبير وأجر عظيم.

الصلاة والتلبية

الحجاج يصلون في منى الصلوات الخمس، ويمكنهم قصر الصلوات الرباعية دون جمع. المبيت في منى في هذا اليوم سنة مستحبة، ويُفضل للحاج الإكثار من التلبية والذكر، حيث أشارت دار الإفتاء إلى أن التنظيمات الحديثة قد تتيح الذهاب إلى عرفة مباشرة دون المبيت بمنى، وهو أمر جائز لاتباع النظام وتجنب الزحام.

مقالات مشابهة

  • هروب طبيب سوري تسبب بوفاة امرأة عراقية بعد اجرائه عملية تجميلية لها
  • بشرى سارة.. انخفاض درجات الحرارة في أول يوم عيد الأضحى المبارك
  • هندوراس تبني سجنا ضخما وتتخذ إجراءات صارمة لمكافحة الجريمة
  • طبيب: ضربة الشمس حالة طارئة.. «تسبب فقدان وعي وارتفاع درجة الحرارة»
  • وفاة امرأة وابنها واصابة شقيقتها في حريق شقة بوهران
  • الإفراط في الشوكولاتة تسبب عدم انتظام ضربات القلب
  • شرب السوائل والتوقف عن أي أنشطة.. كيفية علاج ضربات الشمس في البيت
  • لا تفعل مثل الهندي واتبع 4 نصائح.. «راحت عليه نومه» أثناء السباحة هربا من الحر
  • "هذه أعمالهم" ماذا يفعل الحجاج في يوم التروية؟
  • بالفيديو.. سلوان برادة: يجب على المسؤولين وضع شروط صارمة لحماية وكالات الأسفار