الثلاثاء, 10 أكتوبر 2023 8:40 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
أكد حزب الله اللبناني ،مساء اليوم الثلاثاء، إنه استهدف ملالة إسرائيلية من نوع “زيلدا” عند موقع ‏الصدح غربي بلدة صلحا (أفيفيم) بصاروخين موجّهين وتم إصابتها ‏وتدميرها بالكامل.

وقال الحزب في بيان إن” الاستهداف جاء ردا على الاعتداءات الإسرائيلية ضد عدد من نقاط المراقبة التابعة للمقاومة ‏الإسلامية”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف مقر فوج المدفعية ولواء المدرعات الإسرائيلي في “يردن” بالجولان المحتل

الجديد برس|

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله – استهداف مواقع الاحتلال، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى اللبنانية.

وفي أحدث عملياتها، استهدفت المقاومة مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة “المطلة” بالأسلحة المناسبة وأصابته بشكلٍ مباشر.

وأعلنت المقاومة استهداف مقر فوج المدفعية ولواء المدرعات التابع ‏لفرقة الجولان “210” في ثكنة “يردن” بصواريخ الكاتيوشا، رداً على اعتداء الاحتلال الذي طال منطقة حوش السيد علي الحدودية بين البقاع الشمالي في لبنان، وريف القصير في سوريا.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أفادت بتشخيص إطلاق نحو 50 صاروخاً من لبنان في اتجاه وسط الجولان.

بدوره، زعم الناطق باسم “جيش” الاحتلال بأنّ دوي صفارات الإنذار في حيفا يعود إلى “تشخيص خاطئ لهدف جوي، وصفارات الإنذار انطلقت بعد إطلاق الصاروخ الاعتراضي”.

وبعيد دوي صفارات الإنذار في حيفا، دخل عشرات آلاف المستوطنين إلى الأماكن المحصنة.

وفي هذا الإطار، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إطلاق مسيّرة من لبنان في اتجاه سواحل حيفا، واصفةً الحدث بأنّه “استثنائي”.

وقال مراسل القناة الـ”12″ الإسرائيلية في الشمال إنّ حزب الله “يوسّع مدى الإطلاق وكذلك المسافات ليصل إلى حيفا”، مشيراً إلى أنّ “إدخال حزب الله مسيّرة إلى حيفا للمرة الأولى منذ بدء الحرب يُعدُّ حدثاً استثنائياً جداً”.

وتساءل مذيع في القناة الـ”12″ الإسرائيلية عن “هدف حزب الله من إرسال مسيّرة إلى حيفا”، لافتاً إلى أنّ “الأمر يبدو كما لو أنّ حزب الله صعّد 14 درجة في سلم الحرب”.

ولفت الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، “حذف الخط الأحمر الذي وضعه وزير الأمن الإسرائيلي”.

 

وتحدثت وسائل اعلام لبنانية، عن إطلاق صليات صاروخية مكثفة من لبنان في اتجاه الجليل، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ صفارات الإنذار لا تتوقف في الشمال.

كما أشارت إلى أنّ هذا اليوم “متوتر” بنحو خاص في الشمال، في ظل سقوط صواريخ في مناطق مفتوحة في “تلة راميم” ومستوطنة “المنارة”.

وفي الجليل الأعلى، أفاد الإعلام الإسرائيلي بسقوط صاروخ في مستوطنة “أييلت هشاحار”، كما تحدّث عن إصابة مباشرة في مستوطنة “كفار هنسيه” بعد سقوط صاروخ في المستوطنة.

وقالت إنّه تمّ إطلاق صلية ثقيلة من الصواريخ في اتجاه مستوطنة “كتسرين” في الشمال، كما أنّ صفارات الإنذار سُمعت في مستوطنات لم يتم إخلاؤها.

ونتيجة الرشقات الصاروخية الأخيرة، نشبت حرائق في الشمال في عدّة نقاط، وفق ما اعترف الإعلام الإسرائيلي.

إلى جانب ذلك، تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن تقديرات في “الجيش” الإسرائيلي بأنّ قدرات حزب الله، كما يظهر في الأشهر الـ8 الماضية، وخاصةً في الشهر الماضي، “قد تسمح له بضرب تشكيل الدفاع الجوي التابع لسلاح الجو”.

كما ذكرت أنّ الساعات الـ24 الماضية “كانت قوية في الشمال، بشكل خاص مع إطلاق حزب الله عدداً كبيراً من المسيّرات والصواريخ المضادة للدروع”.

مقالات مشابهة

  • مصادر أمنية: مقتل 4 في ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • سرايا القدس تخوض اشتباكات مع العدو في رفح وتقنص جندي صهيوني في “نتساريم”
  • اشتباكات عنيفة في بلدة كفرذان غربي جنين بعد كشف “تسلل” قوة إسرائيلية
  • حزب الله يستهدف مقر فوج المدفعية ولواء المدرعات الإسرائيلي في “يردن” بالجولان المحتل
  • “المقاومة الإسلامية في العراق” تعلن استهدافها “هدفا حيويا” في إيلات
  • حزب الله يبث مشاهد للحظة إسقاط مسيّرة إسرائيلية من نوع “هرمز 900” في أجواء لبنان (فيديو)
  • حذاري “ياقبائل وعشائر السماوة” فلا تكونوا حطباً ولا جسرا!
  • حزب الله يتصدى لطائرة “إف-15” إسرائيلية بصواريخ أرض – جو.. ويهاجم مقر كتيبة مدفعية بسرب من المسيرات الانقضاضية
  • حزب الله يتصدى لطائرة “إف-15” إسرائيلية بصواريخ أرض – جو.. ويُهاجم مقرّ كتيبة مدفعية بمسيرات
  • حكومتا الإمارات وأذربيجان تطلقان “منتدى تبادل الخبرات الوزاري ” في باكو الثلاثاء المقبل