قال السفير الإسرائيلي لدى روسيا، ألكسندر بن تسفي في مقابلة مع صحيفة "كوميرسانت" الروسية, إن إسرائيل لا تعتقد أن روسيا لها أي علاقة بالفلسطينيين وحركة المقاومة الفلسطينية.

وذكرت RT أن بعض وسائل الإعلام سبق أن اتهمت روسيا في تقاريرها بالتورط المحتمل في الهجوم.

ومن جانبه، قال سفير روسيا لدى الاحتلال الإسرائيلي، أناتولي فيكتوروف، إن تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي مفتاح السلام في الشرق الأوسط.

 

وأضاف فيكتوروف خلال مناقشة على منصة نادي فالداي للحوار: "من المستحيل تحقيق سلام مستقر في الشرق الأوسط دون حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وهو أحد أطول الصراعات في تاريخنا الحديث، والذي يواصل تأجيج التوترات في المنطقة والمشاعر المتطرفة خارجها”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي السفير الإسرائيلي الصراع الفلسطيني الشرق الاوسط الاحتلال الاسرائيلي حركة المقاومة الفلسطينية روسيا فلسطين

إقرأ أيضاً:

أسامة كمال: مجزرة "الخيام" يوم أسود بالتاريخ.. ومقترح بايدن لا يقدم جديد

قال الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء دي أم سي"، إن إسرائيل لم تفرض تدابير احترازية في غزة ولكن فرضت سياسية الأمر الواقع، مؤكدًا أن مجزرة "الخيام" برفح الفلسطينية بمثابة يوم أسود في التاريخ ووصمة عار في جبين إسرائيل شبه الدولة، موضحًا أن في وقت محاولات الجانب الفلسطيني من إخماد الحرائق في الخيام رفح كان هناك القصف الإسرائيلي والضرب بالقنابل في مناطق أخرى، تمت مجزرة الخيام بقنابل أمريكية الصنع و"سي إن إن" كشف المزاعم الأمريكية. 

 مجزرة "الخيام" برفح الفلسطينية 

وأضاف "كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، أن الصورة في غزة ورفح الفلسطينية أسوأ من الخيال، مشددًا على أن إسرائيل استهانت بدماء الأبرياء، رد فعل الجيش الإسرائيلي على مجزرة الخيام كان بشعا بمقدار الجريمة ذاتها، والاحتلال ارتكب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وجه "كمال"، رسالة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، :"لا أريد تحقيك ولا أريد تيبريك بشأن مجزرة الخيام، أنتم وراء الإبادة الجماعية"، موضحًا أن هناك حالة من الكذب والشعب الفلسطيني يدفع ضريبة هذا الأمر أمام مرئ ومسمع العالم، متابعًا: "الاحتلال كفر بالإنسانية وما يدعم إسرائيل يقف في وجه العالم".

 

وأشار إلى انه خلال الأسبوع الماضي وعلى مدار الحرب شاهدت الأمل والإنسانية وشاهدت أيضًا هدم الأمل والإنسانية، موضحًا أن البيت الأبيض غير قادر على الحفاظ ما تبقى من ماء الوجه من أجل إرضاء الجانب الفلسطيني، مواقف أمريكا لم تصل إلى شبه موقف ولكنها كذب بين، مشددًا على أن أمريكا تكذب بشأن تعليق توريد الأسلحة لإسرائيل.

 

وتابع: "مقترح بايدن لحل الأزمة في غزة لا يقدم جديد.. رأي إسرائيلي ويدعو إسرائيل لقبوله".

مقالات مشابهة

  • «الحوراني»: مصر ترفض وجود الاحتلال الإسرائيلي في معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • أسامة كمال: مجزرة "الخيام" يوم أسود بالتاريخ.. ومقترح بايدن لا يقدم جديد
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: من دون حل سياسي للقضية الفلسطينية سيبقى الصراع مستمرًا وقائمًا
  • قراءة في خطة بايدن والمستقبل الفلسطيني
  • محلل سياسي: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع (فيديو)
  • اليوم.. بايدن يوجه خطاباً بشأن تطورات الشرق الأوسط
  • خلال ساعات.. خطاب مرتقب لبايدن بشأن الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن سيدلي بتصريحات بشأن الشرق الأوسط مساء اليوم
  • مرة أخرى .. نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة تتضمن المغرب مبتورا من صحرائه
  • البيت الأبيض: نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض التقى نائب وزير الشؤون الخارجية الصيني وبحثا حرب روسيا ضد أوكرانيا والتحديات في الشرق الأوسط