شفق نيوز/ اعلنت وزارة الدفاع العراقية، يوم الأربعاء، فتح تحقيق بمقطع فيديوي لرجل وامرأة يرتديان "الزي العسكري" ويقومان بعمل "غير اخلاقي"، مشيرة الى ان الامرأة تعمل في نادٍ ليلي والرجل منتحل لصفة ضابط بالجيش.

وقالت الوزارة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، "تناولت عدد من مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً فيديوياً لسيدة ورجل يرتديان الزي العسكري ويقومان بعمل غير أخلاقي، وحرصاً من وزارة الدفاع على سمعة منتسبيها من الضباط والمنتسبين والمنتسبات، أجرت الوزارة تحقيقاً فورياً لمعرفة حقيقة انتساب الاشخاص الظاهرين في مقطع الفيديو، وبعد التحري تم التأكد من أن السيدة التي كانت ترتدي بدلة عسكرية هي فتاة تعمل في نادٍ ليلي ولا تنتسب الى وزارة الدفاع بأية صفة، اما فيما يتعلق بالرجل الذي ظهر معها في مقطع الفيديو جرت متابعته وبعد التحري تبين انه قد انتحل صفة ضابط في الجيش العراقي،وجرى ايداعه حالياً في احد مراكز الشرطة ببغداد بتهمة انتحال صفة والترويج للاعمال غير الاخلاقية".

وأشارت الوزارة الى انها "سترفع دعوى قضائية على المرأة التي ظهرت في مقطع الفيديو لمحاولتها تشويه سمعة الضابطات في الوزارة من خلال ما قامت به، كما تؤكد الوزارة انها ستحاسب كل من تسوّل له نفسه المساس بسمعة منتسبي الوزارة من القادة والضباط والموظفين، وسيكون القضاء العراقي هو الفيصل في ذلك".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي وزارة الدفاع العراقية

إقرأ أيضاً:

«وحدها تمشي لعرفات الله».. مقطع فيديو يثير تعاطف رواد مواقع التواصل في يوم عرفة

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو لسيدة خمسينية - على ما يبدو - تسير بمفردها إلى جبل عرفات وسط الصحراء، بينما من حولها تتحرك السيارات وحافلات نقل الحجاج، ما أثار تساؤلات كثيرة حول سبب ترجُّل هذه السيدة هكذا وسيرها بمفردها إلى عرفات.

تسير بمفردها إلى عرفات

وظهرت السيدة في مقطع الفيديو وهي تسير بخطوات ثقيلة بعض الشيء نحو جبل عرفات، مرتدية عباءة سوداء وإسدالا أبيض طويلا يغطي حتى أسفل ركبتيها، بينما تحمل على رأسها حقيبة سوداء وفي يدها اليسرى تحمل أخرى بلاستيكية بيضاء.

كما شهد مقطع الفيديو ظهور عدد من السيارات والحافلات التي تنقل الحجاج وهي تسير إلى جوار السيدة، التي يبدو من رد فعلها أنها ترغب في قطع المسافة مترجلة على قدميها؛ إذ لم تعِر أي اهتمام إلى السيارات والحافلات من حولها، ولم تفكر حتى في النظر إليها أو طلب المساعدة.

رواج واسع لمقطع الفيديو

ولاقى مقطع الفيديو الذي لم تتجاوز مدته 30 ثانية، رواجًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي؛ إذ راح كثيرون من النشطاء ينشرونه عبر صفحاتهم الشخصية على المنصات المختلفة، مثل «فيسبوك» و«إنستجرام»، مشيدين بالسيدة؛ كونها تسير إلى عرفات مترجلة.

وتباينت ردود الفعل تجاه الفيديو، فذهب البعض الآخر إلى الإشادة بالسيدة التي قررت قطع المسافة مشيًا على الأقدام، طالبين من الله أن يجبر بخاطرها، فكتب أحدهم: «جاءتك فرادي ‏يا أرحم الراحمين، وأجود الأجودين، وأكرم الأكرمين، حاشاك أن تردها صِفرًا اعنها وتقبلها يا رب»، وكتب آخر: «مجهولون في الأرض معروفون في السماء.. وحدها تمشي لعرفات الله»، بينما ذهب آخرون إلى توجيه اللوم على سائقي السيارات والحافلات لكونهم تركوها تسير بمفردها، فكتب أحدهم: «مفيش حد يرحم الحاجة دي؟!».

مقالات مشابهة

  • عجل هارب يقتحم إحدى ساحات صلاة العيد.. «ضحكة كل سنة»
  • نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • «وحدها تمشي لعرفات الله».. مقطع فيديو يثير تعاطف رواد مواقع التواصل في يوم عرفة
  • رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي يقدم التهاني إلى نقابة الصحفيين في الذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية
  • حماس تصدر بيانًا بمناسبة الحج
  • قفزة بأسعار الذهب قبيل العيد في الأسواق العراقية
  • الأسرة العراقية والتّحدّيات الغريبة!
  • مسلحون مجهولون يختطفون مصوراً وإعلامياً في العاصمة عدن 
  • عدن.. مسلحون يختطفون مصورا وإعلاميا في مديرية الشيخ عثمان
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات الوزارة المشاركة في الحج