القاهرة- أ ش أ
شهد حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية 2023، استعراض طائرة الإنذار المبكر E-2C يرافقها طائرتين ميراج 2000.
وانفصلت طائرات ميراج وتنفيذ مناورة حادة تظهر القدرة العالية على المناورة وكفاءة طياري القوات الجوية، وتتقدم المقاتلات (F-16) متعددة المهام بالمشاركة في الاحتفال بتخرج طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية والتي تعتبر من المقاتلات المتطورة التي يعتمد عليها في تنفيذ المهام لما تتمتع به من قدرات قتالية عالية.


وشاركت في العرض طائرات الرافال، التي تعد من أحدث طائرات الجيل الرابع المتقدم انضماما للقوات الجوية، وطائرات (ميج- 29) متعددة المهام من الجيل الرابع المتقدم التي يمكنها التعامل مع جميع الأهداف الجوية والبحرية والأرضية، ثم تقدمت في مواجهة المنصة طائرة نقل استراتيجي (اليوشن 76 أم اف) وبجانبها طائرات محمية بطائرات الرافال.
واستعرض فريق الفروسية للأكاديمية العسكرية مهاراتهم بمشاركة فرسان وفارسات نادي الفروسية للقوات المسلحة، وشارك فرسان الأكاديمية الحاصلين على بطولة الجمهورية والعديد من البطولات الدولية لقفز الحواجز.
كما شارك في الاحتفال طلبة دورة الفروسية الأولى المنعقدة بالأكاديمية العسكرية بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي للعمل كضباط مكلفين بالقوات المسلحة.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الرئيس السيسي طلبة الكليات العسكرية

إقرأ أيضاً:

إصابة سبعة أشخاص جراء وقوع انفجار في أكاديمية عسكرية روسية

موسكو-سانا

أصيب سبعة أشخاص جراء وقوع انفجار ذخيرة بالأكاديمية العسكرية للاتصالات بوديوني في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

ونقلت قناة آر تي الروسية عن الخدمة الصحفية للأكاديمية العسكرية قولها في بيان اليوم: إنها “ذخيرة من الحرب الوطنية العظمى انفجرت داخل الأكاديمية أثناء تنظيف أحد الأقبية، ما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص تم نقلهم إلى منشأة طبية تابعة لوزارة الدفاع”، مشيرة إلى أن ممثلي قيادة الأكاديمية يعملون على تحديد أسباب وملابسات الحادث.

من جهته صرح حاكم سان بطرسبرغ ألكسندر بيغلوف بأن “الحادث يقع ضمن نطاق مسؤولية وزارة الدفاع وليس ذا طبيعة إرهابية”، داعياً المواطنين إلى الثقة بالمعلومات الرسمية فقط.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يُشرّف حفل تخريج الدفعة التاسعة من طلاب وطالبات جامعة جدة
  • مواعيد تقديم كلية المراقبة الجوية بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران 2024
  • الأكاديمية العسكرية تنظم زيارة لعدد من طلبة الكلية الحربية لمستشفى أهل مصر
  • تنظيم زيارة لعدد من طلبة الكلية الحربية لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق
  • عدد من طلاب الكلية الحربية يزورون مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق 
  • تخريج 371 سعوديا لسوق العمل في "فنون الطهي"
  • تدمير ثلاث طائرات حربية روسية بضربة اوكراني في القرم
  • إصابة سبعة أشخاص جراء وقوع انفجار في أكاديمية عسكرية روسية
  • الولايات المتحدة تنجز الدورة التدريبية للطيارين الأوكرانيين هذا الشهر
  • إصابة 7 أشخاص جراء انفجار ذخيرة بأكاديمية عسكرية في سان بطرسبورغ