موقع 24:
2024-06-02@05:58:54 GMT

تتبع التعرض لأشعة الشمس.. ميزة ثورية جديدة في ساعة آبل

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

تتبع التعرض لأشعة الشمس.. ميزة ثورية جديدة في ساعة آبل

طرحت شركة آبل ميزة رائدة على ساعتها الذكية وهي تتبع التعرض لأشعة الشمس.. وتهدف هذه الوظيفة إلى تزويد المستخدمين برؤى في الوقت الفعلي حول تعرضهم لأشعة الشمس، وبالتالي المساعدة على ضمان التوازن الصحي.

وتعمل هذه الميزة على تعزيز أجهزة الاستشعار المدمجة في الساعة لقياس شدة الأشعة فوق البنفسجية، وتوفير ردود فعل في الوقت الحقيقي للمستخدمين.

. علاوة على ذلك، فهي تصمم توصياتها بناءً على نوع بشرة المستخدم وموقعه، وبالتالي تخصيص تجربة المستخدم.

ويؤكد طرح هذه الميزة على الاتجاه الناشئ في صناعة الأجهزة القابلة للارتداء، حيث تتوسع وظائف هذه الأدوات إلى ما هو أبعد من تتبع اللياقة البدنية التقليدي.. ومن خلال ميزة تتبع التعرض لأشعة الشمس المبتكرة، تهدف ساعة آبل إلى تعزيز صحة المستخدم وعافيته من خلال زيادة الوعي حول المخاطر المحتملة للتعرض المفرط لأشعة الشمس.

ومن المتوقع أن يكون هذا التطور الجديد مفيداً بشكل خاص للأفراد الذين يقضون قدراً كبيراً من الوقت في الهواء الطلق، مثل الرياضيين وعشاق الهواء الطلق.

إلا أن إدخال هذه الميزة لم يخل من الجدل.. وقد أثيرت مخاوف بشأن الخصوصية وأمن البيانات، نظراً لأن الميزة تجمع معلومات حساسة حول موقع المستخدم وعادات التعرض لأشعة الشمس.. وتجد شركة آبل، مثل العديد من شركات التكنولوجيا، نفسها في صراع مستمر بين تقديم ميزات مخصصة ومبتكرة وضمان خصوصية وأمان بيانات مستخدميها.

وعلى الرغم من هذه المخاوف، فإن إضافة تتبع التعرض لأشعة الشمس إلى ساعة آبل يعتبر خطوة مهمة إلى الأمام في تطور التكنولوجيا القابلة للارتداء.. وهو يسلط الضوء على التكامل المتزايد لميزات مراقبة الصحة في هذه الأجهزة، ما يشير إلى تحول في تركيز السوق نحو تعزيز الصحة الشاملة، بحسب موقع إم إس إن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة آبل ساعة آبل

إقرأ أيضاً:

طائرات مجهولة تلقي مساعدات جنوب قطاع غزة

ألقت طائرات مجهولة، اليوم الخميس 30 مايو 2024، صناديق تحمل مساعدات للفلسطينيين بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة .

وقال شهود عيان إن طائرات مجهولة حلقت في أجواء منطقة المواصي بمدينة خان يونس، وألقت صناديق مساعدات غذائية".

وأوضح الشهود أن المساعدات التي سقطت بواسطة مظلات توافد إليها مئات الفلسطينيين الذين التقطوها فور وصولها إلى الأرض.

وتنقسم المواصي إلى منطقتين متصلتين جغرافيا، تتبع إحداهما لمحافظة خان يونس، وتقع في أقصى الجنوب الغربي من المحافظة، في حين تتبع الثانية محافظة رفح.

والمواصي مناطق رملية على امتداد الخط الساحلي، تمتد بشكل عام من جنوب غرب دير البلح (وسط القطاع) مرورا بغرب خان يونس حتى غرب رفح (جنوب).

ويعاني سكان قطاع غزة، من أزمات إنسانية عديدة من بينها نقص حاد في المياه جراء قطع إسرائيل إمدادات الماء والوقود، واستهداف مرافق المياه والآبار في العديد من المحافظات، ضمن حربها المدمرة التي انطلقت شرارتها في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الحرارة وتحذيرات من التعرض للشمس
  • «القومي للبحوث»: افتحوا نوافذ السيارة قبل قيادتها لتجديد الهواء بها
  • شركة طيران هندية تمنح المسافرات خيار الجلوس بجانب النساء على الطائرة
  • درجات الحرارة تتجاوز 45.. و"الأرصاد": احذروا التعرض لأشعة الشمس المباشرة
  • واتساب تطرح ميزة جديدة تتعلق بتحميل الصور.. «اتحكم في الجودة»
  • كيف تستخدم ميزة إير بلاي في أجهزة آبل؟
  • 3 علامات تدل على الإصابة بسرطان الجلد.. اذهب إلى الطبيب فورا
  • طائرات مجهولة تلقي مساعدات جنوب قطاع غزة
  • كاسبرسكي تكتشف برامج فدية جديدة تستخدم ميزة BitLocker لتشفير بيانات الشركات
  • تحذير من تعرض أصحاب البشرة الفاتحة للشمس في هذا التوقيت.. سرطان الجلد يطاردكم