تحدث مذيعا CNN، ماكس فوستر وبيانكا نوبيلو، مع مديرة العلاقات الإقليمية لمنظمة أوكسفام في غزة، نجلاء الشوا، حول الأزمة الإنسانية المتزايدة في القطاع، حيث تستمر الانفجارات في المدينة جراء عمليات القصف الإسرائيلية.

ووصفت الشوا الأوضاع في قطاع غزة، مؤكدة أن "ما هو مطلوب على الفور هو وقف إطلاق النار والسماح لسكان غزة بتلقي الدعم والخدمات الأساسية.

وعلى الأقل، أن يتمكن المسعفون من القيام ببعض الأعمال في مستشفياتهم. المستشفيات مكتظة بالمصابين. لا تزال هناك إصابات في كل مكان. لا يمكن للمنظمات على الأرض الوصول لتقديم الدعم. ليست هناك قدرة لنا نحن السكان على التحرك والحصول على ما نحتاجه أو الحصول على الماء الذي نحتاجه أو الطعام الذي نحتاجه".

وأشارت الشوا إلى أن هناك حاجة إلى "وقف فوري لإطلاق النار حتى نتمكن من دعم أولئك الذين يعيشون في ظل هذه الظروف القاسية، وخاصة الذين يحتمون في المدارس والذين يتم استضافتهم في أماكن عامة عشوائية في جميع أنحاء قطاع غزة. كل شخص أعرفه شخصيًا لا يعيش في منزله. جميع من أعرفهم يتنقلون من مكان إلى آخر، من مكان عام إلى منزل آخر إلى أحد الأقارب وما إلى ذلك. يجب إيقاف ذلك، وأعتقد أن الأمر سيكون مقلقًا فيما يتعلق بالإمدادات والإمدادات الغذائية ودخول الإمدادات الطبية وكل هذه العناصر الأساسية".

كما شددت المسؤولة بمنظمة أوكسفام على أن هناك "معاناة شديدة بمرور الساعة بالإضافة إلى الوفيات الفعلية في المستشفيات نفسها، المثقلة بالإصابات والضحايا جراء التفجيرات".

خلال المقابلة، هز انفجار عنيف منطقة قريبة من الموقع الذي كانت الشوا تجري منه المقابلة، وكان يمكن سماع دوي عال أثناء البث المباشر، لقتول مذيعة CNN، بيانكا نوبيلو، لمسؤولة أوكسفام "من فضلك لا تستمري في هذه المقابلة إذا كنت تشعرين بالحاجة إلى الذهاب إلى مكان ما من أجل سلامتك يا نجلاء. هل تحتاجين إلى المغادرة؟".

ردت الضيفة بدورها بالقول: "أعتقد أن الأمر على ما يرام. لا (أحتاج للمغادرة) أنا بخير"، قبل أن تضيف لاحقًا: "في قطاع غزة بأكمله لا توجد ملاجئ. في أفضل الظروف هي أن تذهب إلى طابق أدنى. أنا محظوظة جدًا لأن لدي قبو، ولهذا السبب أستضيف أكثر من 12 شخصًا بالإضافة إلى عائلتي. أنا أستضيفهم جميعًا في منزلي الآن. إنهم غير قادرين على العودة إلى منازلهم لأنها تعرضت لأضرار جسيمة في منطقة الرمال التي تم مسحها".

وتابعت قائلة: "عندما يكون هناك أمر (انفجار) كبير أو قريب كهذا، فإننا نسير عبر الممرات ونذهب ببطء إلى المستويات الأدنى ونلتصق ببعضنا البعض. هذا ما حدث في الساعة الخامسة صباحًا، على سبيل المثال عندما كانت هناك غارات جوية ضخمة بالقرب من ميناء غزة والجانب الغربي من المدينة".

وأشارت الشوا إلى أنه تم "تدمير مبنى بالكامل على الجانب الآخر من الشارع. كنا بحاجة إلى الإخلاء، لقد غادرنا راكضين بشكل أساسي في منتصف الليل بعد الساعة الواحدة صباحًا، منذ ليلتين. وجميعنا، كنا 20 شخصًا في منزلي، 22 شخصًا ممن فروا من منطقتهم، أتوا إلينا، ثم انقسمنا إلى مكانين مختلفين. نحن نتحدث عن موقف جنوني هنا. إنه موقف جنوني تمامًا"، حسبما قالت.

نشر الخميس، 12 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024

الثانوية العامة 2024.. يتساءل طلاب الثانوية العامة 2024، عن مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة، التي حددتها وزارة الكهرباء بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتتناسب مع جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة لتتناسب مع مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024، بناءً على طلب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن عدم تنفيذ خطة تخفيف الأحمال المعتمدة حاليًا من الساعة 8 صباحا، حتى الساعة 3 مساء، خلال فترة عقد الامتحانات بالمدارس على مستوى الجمهورية، وذلك من تاريخ 8 مايو 2024 وحتى 20 يوليو 2024.

بيان الشركة القابضة للكهرباء 2024

وبذلك تصبح المواعيد الجديدة هي من الساعة 3 مساء حتى الساعة 7 مساء موزعة على مستوى مناطق الجمهورية، وذلك بداية من تاريخ 8-5-2024 وحتى 20-7-2024.

جدول قطع الكهرباء أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024

رقم المجموعة مواعيد قطع الكهرباء القديمة مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

1 الساعة 11 حتى الساعة 1 ظهرا الساعة 4 و حتى الساعة 6 مساء

2 الساعة 12 حتى الساعة 2 ظهرا الساعة 4 إلى الساعة 6 مساء

3 ظهرا وحتى الساعة 3 عصرا من الساعة 5 وحتى الساعة 7 مساء

4 الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 4 مساء الساعة 5 حتى 7 مساء

5 الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 مساء كما هي

6 الساعة 4 حتى الساعة 5 مساء الساعة 3 عصرا الى الساعة 5 مساء

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء أثناء امتحانات الثانويأرقام خدمة أعطال الكهرباء في مواعيد غير مواعيدها المحددة

يستطيع المواطنون التواصل مع خدمة أعطال الكهرباء في حالة انقطاع الكهرباء في مواعيد غير مواعيد جدول تخفيف الأحمال 2024 المعلن عنه من خلال الأرقام التالية:

-الاتصال على الخط الساخن 121، للخدمة ولأعطال الكهرباء، والتقديم عن عطل، أو أي شكوى تخص فواتير الكهرباء، ومتاح على مدار الـ 24 ساعة.

-الاتصال على 359، للتواصل مع رقم شركة الكهرباء لخدمة حساب الفاتورة.

-الاتصال على 527935، رقم شركة الكهرباء لتقديم الاستفسارات العامة.

-الاتصال على رقم شركة الكهرباء 2835989 لتقديم البلاغات الفنية.

-للإبلاغ عن القراءات يمكنك الاتصال برقم 146197.

اقرأ أيضاًجدول امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبتين الأدبي والعلمي

«الجيزة» تطلق مراجعات مجانية لطلاب الثانوية العامة 2024 اليوم

مقالات مشابهة

  • الملك يعين عادل الفقير مديرا لمكتب المطارات مكان حبيبة لقلالش أضعف مديرة مرت في ذات المنصب
  • دوي انفجار عنيف في أبين
  • مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024
  • مقابلة لنتنياهو مع قناة فرنسية تثير غضبا في فرنسا
  • تظاهرة حاشدة أمام مقر قناة تلفزيونية في فرنسا أجرت مقابلة مع نتنياهو / فيديو
  • كيف تحافظ على صحتك خلال موجات الحر؟ الصحة العالمية تجيب
  • تظاهرة حاشدة أمام مقر قناة تلفزيونية في فرنسا احتجاجا على إجرائها مقابلة مع نتنياهو (فيديو)
  • الوزراء: رفع دعم عن الوقود في إطار خطة متدرجة حتى نهاية 2025
  • فيديو كريساج عنيف يحرك أمن طنجة وهذا ما أسفرت عنه التحقيقات
  • جبهة الجنوب مشتعلة.. قصف عنيف وإصابات وهذا ما يحصل هناك