بغداد اليوم – متابعة 

استقبل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، اليوم الجمعة (13 تشرين الاول2023)، وزير خارجية ‏إيران حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له في بيروت. 

 وجرى خلال اللقاء استعراض الأحداث والتطورات ‏الأخيرة في المنطقة، خصوصًا بعد عملية "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي ‏المتواصل على غزة والجرائم الوحشية التي يرتكبها بحق أهل غزة جميعًا وما جرى ‏في المسجد الأقصى والضفة الغربية، وفقا لقناة العالم.

 

كما قد جرى تقييم الأوضاع والمواقف الدولية ‏والإقليمية والنتائج المحتملة.

وكذلك حصل التشاور حول المسؤوليات الملقاة على ‏عاتق الجميع والمواقف الواجب اتخاذها اتجاه هذه الأحداث التاريخية والتطورات ‏الخطيرة. ‏

المصدر: العالم

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء هنية بوزير الخارجية الإيراني في الدوحة

استقبل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ووفدا من قيادة الحركة الليلة الماضية، وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني والوفد المرافق في الدوحة، لبحث التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بطوفان الأقصى ومجمل أوضاع القضية الفلسطينية وجهود وقف حرب الإبادة والعدوان الإسرائيلي.

 

وأشاد المجتمعون بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة التي نجحت في إفشال كل أهداف الاحتلال ورسم معادلات جديدة للقضية والمنطقة. 

 

واستعرض وزير الخارجية الإيراني الجهود التي تبذلها الجمهورية الإسلامية في إيران، في إسناد معركة الطوفان وخاصة عبر المؤسسات الإقليمية والدولية، ومن بينها مجموعة بريكس وشنغهاي ومنظمة المؤتمر الإسلامي، فضلا عن اللقاءات الثنائية مع وزراء خارجية المنطقة والعديد من الأطراف الدولية الفاعلة والتي تصب جميعا لوقف العدوان الإسرائيلي وإسناد موقف المقاومة والشعب الفلسطيني. 

 

من جانبه أشاد رئيس الحركة بالجهود والمواقف والدبلوماسية الإيرانية، مستعرضا الأوضاع في فلسطين، وتحديدا في قطاع غزة على المستوى الإنساني وإنجازات المقاومة والحراكات السياسية المتعلقة بجهود وقف العدوان، مؤكدا على مواقف الحركة المتوافقة مع أسس وقف إطلاق النار التي تضمنها قرار مجلس الأمن وخطاب الرئيس بايدن وتطرق  إلى الاتصالات واللقاءات المتواصلة مع الإخوة الوسطاء. 

 

كما أشاد بجبهات الإسناد وخاصة في لبنان واليمن والعراق وتداعياتها الإيجابية على الأوضاع في فلسطين، مثمنا مواقفها السياسية وخاصة ما أعلنه حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، في لبنان  في خطابه يوم أمس بربط عودة الهدوء في هذه الجبهات بوقف الحرب الإجرامية على غزة، داعيا الله أن يتقبل كل شهداء الطوفان داخل وخارج فلسطين.

 

واستعرض رئيس الحركة أيضا الأوضاع في القدس والضفة وداخل سجون الاحتلال والجرائم اليومية للعدو من اجتياحات وقتل ومصادرة، مشددا على أن القدس تشكل عنوان ومحور الصراع مع الاحتلال الآن وفي المستقبل.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء هنية بوزير الخارجية الإيراني في الدوحة
  • بعدما حذّر قبرص... وزير إسرائيليّ يردّ على نصرالله ماذا قال؟
  • طهران تدين إدراج كندا الحرس الثوري على قائمة الإرهاب
  • في هانوي.. انطلاق المباحثات الثنائية بين الرئيس الروسي ونظيره الفيتنامي
  • رئيس الوزراء القطري يستقبل وزير الخارجية الإيراني بالوكالة
  • الخارجية الكندية تدعو مواطنيها لمغادرة إيران
  • دبي تتصدر مدن الشرق الأوسط بتكاليف المعيشة في 2024
  • نائب وزير الخارجية الروسي: انضمام أوكرانيا إلى حلف الـناتو "لن يحدث أبدا"
  • الجيش الإسرائيلي يصادق على الخطط القتالية للهجوم في لبنان
  • ميقاتي يستقبل هوكشتاين في هذا التوقيت