(عدن الغد)باسل الوحيشي:

قال مدير عام شرطة محافظة شبوة العميد الركن فؤاد محمد النسي إن ما يهمنا هو استتاب النظام والقانون والحد من تفشي الجرائم والمشاكل والإختلالات الأمنية على مستوى البلاد كاملة وخاصة في شبوة وأن تتفق القوى السياسية للخروج بالبلاد إلى بر الأمان وتوفير الأمن والأمان وبذلك يستقر الإقتصاد والحالة المعيشية للمواطن.

وأضاف إن أهم التحديات هو الدعم الذي نستحقه من الحكومة برفدنا بالإمكانيات التي نستطيع بها مواجهة التحديات الأمنية التي نواجهها وقد تلقينا دعم محدود ولكن نطمح إلى المزيد من الدعم من قبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ووزير الداخلية ممثلة باللواء الركن ابراهيم حيدان والذين ينظروا إلى شبوة كخاصرة للبلاد ويولوا اهتمامهم بها ونحن على ثقة أكيدة أنهم لن يترددوا في الوقوف إلى جانبنا في مواجهة التحديات.

وأواردف النسي قائلا إن ثورة 14 أكتوبر و26 سبتمبر هي مناسبتين عظيمتين ويُحتلا مكانةً مرموقة في قلوبنا التي لن ننساها على مدى الدهر.

واختتم حديثه إن الأهم هو استتاب الأمن والأمان وإن يتفق الجميع على رؤى واضحة وواحدة من أجل الخروج من النفق المظلم إلى بر الأمان والتلاحم من أجل الخير للوطن والمواطن.

اتمنى للجميع التوفيق والمخاواة والترابط وأن يتنازلوا لبعضهم البعض من أجل النهوض بالوطن الذي عانى كثيراً ويستحق التضحية لعودة الحياة الطبيعية والخير للوطن والمواطن.

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان في الأمم المتحدة: الـ7 من أكتوبر سبقته عقود من الاحتلال والحرمان

العُمانية – أثير

شددت سلطنة عُمان على ضرورة وقف إطلاق نارٍ فوري ودائم، ووضع حدٍ للمعاناة الإنسانية من خلال وقف العدوان وانسحاب القوات الإسرائيلية بالكامل إلى خارج غزة.

وأعربت سلطنة عُمان خلال كلمة ألقاها سعادة السفير إدريس بن عبد الرحمن الخنجري المندوب الدائم لسلطنة عُمان لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف في إطار جلسة الحوار التفاعلي حول تقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بالأرض الفلسطينية المحتلّة، بما في ذلك القدس الشرقية وإسرائيل عن تحفظها لمحاولة إظهار موقفٍ مُتَوازنٍ يساوي بين الطرف المُحتل والطرف الذي يُعاني ويلات الاحتلال منذ أكثرَ من نصفِ قرنٍ.

وقال سعادة السفير: إن وفد سلطنة عُمان يشكر لجنة تقصي الحقائق على تقريرها الذي يدعو إلى النظر فيما وقع في السابع من أكتوبر وما أعقبه من أحداثٍ ضمن سياقه، مضيفًا أن هذا التاريخ سبقته عقود من الاحتلال وعقود من الألم والإحباط والحرمان من أبسط الحقوق المشروعة للعيش بكرامة.

وأشار سعادته إلى أن لأحداث المأساوية التي يشهدُها قطاع غزة والضفة الغربية فضحت حقيقة دولة الاحتلال وممارساتها اللاإنسانية أمام العالم بأسره، لا سيما بين الشباب الذين وَعوا بالتضليل الذي روّجته السّردِية الإسرائيلية لعقود، وأظهرت هذه الأحداثُ أيضا أن منظمتنا الأممية لم تستطع تجاوز سياسة الكيل بمكيالين بسبب هيمنة بعض الدول الأعضاءِ وإعاقتها إنفاذَ أحكام القانون الدولي وتفسيرها على مقاس مصالحها، وعلى حساب حق الشعوب في التنمية والتعاون والسلام.

ولفت سعادته إلى أن سلطنة عُمان تتفق مع بعضِ ما أوردته اللجنة في توثيقها لجرائمِ الحرب التي ارتكبتها إسرائيل من قتل آلاف المدنيين، أطفالًا ونساء وكِبار السِّنِ، وجرحِ أكثر من ١٣٠ ألفًا، وتجويع وتهجير مليوني مدنيٍ، إضافة إلى التدمير والاستهداف المُمَنهجِ للمرافق المدنية والمستشفيات والمدارس والجامعات وباقي الانتهاكات المُشار إليها.

وشدد سعادته على ضرورة فتح المعابر وعودة النازحين لمنازلهم، ورفعِ الحصارِ وفتح المعابر والإسراع بإدخال المساعدات الإنسانيةِ والبضائعِ التجاريةِ ووضع خارطة لإعادة إعمار غزة.

وأكد سعادته موافقة سلطنة عُمان اللجنة في مُطالبتها إسرائيل بالانصياع للتدابير المؤقتة التي أقرّتها محكمة العدلِ الدوليةِ، والسماحِ لفرقِ التحقيقِ الحاليةِ أو التي ستنُشأ مستقبلًا بمزاولة عملها في كل المناطقِ المتضررةِ دُون قيدٍ أو شرطٍ، ومنحها الصلاحياتِ والاختصاصات لجمعِ الأدلةِ والكشف عن الحقائق وذلك بُغية تحديدِ المسؤوليات ومُحاسبة الأطراف التي يثبت تورّطها في جرائم الحرب والإبادةِ وانتهاك القوانين والاتفاقيات الدولية.

مقالات مشابهة

  • تنسيقية القوى الديموقراطية و المدنية: الواقع و التحديات
  • والي الخرطوم يزور المعاشيين تقديراً لعطاءهم وخدمتهم للوطن
  • سلطنة عمان في الأمم المتحدة: الـ7 من أكتوبر سبقته عقود من الاحتلال والحرمان
  • نتائج متقدمة في الأداء والكفاءة لعمليات «ند الشبا»
  • بوتين يزور كوريا الشمالية واتفاق شراكة استراتيجية متعدّدة الأوجه
  • اللواء علي غانم يتفقد سير العمل في مركز شرطة ندّ الشبا
  • تفعيل المقاصد الشرعية في المجال الاقتصادي.. التحديات والآفاق (2من2)
  • تفعيل المقاصد الشرعية في المجال الاقتصادي.. التحديات والآفاق (2 من 2)
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتلقي المعايدة من منسوبيه بالولاية
  • شرطة دبي تطلق مبادرة «قريبون منكم»