دبي-الوطن

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن إحالة 45 منشأة الى النيابة العامة لممارستها نشاطي التوظيف واستقدام العمالة المساعدة دون حصول على التراخيص اللازمة من الوزارة وذلك منذ بداية العام الماضي.
وأوضحت الوزارة أن من بين المنشآت المخالفة المحالة للنيابة العامة خلال الفترة المشار اليها، أربع منشآت ضبطت قبل أسبوعين في العين خلال حملة تفتيشية نفذتها الوزارة بالتعاون مع الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية “إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين” ودائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي – فرع العين.


وأكدت الوزارة اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المنشآت الأربع التي تم ضبطتها خلال الحملة وتمثلت بإحالتها الى النيابة العامة وفرض غرامات ادارية بحق أصحابها بقيمة 50 ألف درهم عن كل منشأة كما تم إغلاق هذه المنشآت ووضع “ملصقات الاغلاق” على أبوابها من قبل دائرة التنمية الاقتصادية.
وأوضحت الوزارة أنه “تم توفير سكن مؤقت للعمالة المساعدة المتواجدة لدى المكاتب المخالفة، والسير في اجراءات نقل العمالة المساعدة الراغبة بالعمل الى المراكز المعتمدة من الوزارة”.
وشددت الوزارة على “أهمية عدم التعامل مع الجهات غير المرخصة بنشاط الاستقدام والتأكد من أن هذه المراكز معتمدة من قبل وزارة الموارد البشرية والتوطين من خلال الموقع الالكتروني للوزارة mohre.gov.ae والقنوات الرسمية المعتمدة للوزارة”.
ودعت الوزارة أفراد المجتمع للتبليغ عن مثل هذه الممارسات غير القانونية عبر القنوات الرسمية للوزارة ومركز الاتصال على الرقم 600590000.
وتعتمد الوزارة بالتعاون مع شركائها في تنفيذ الحملات التفتيشية المشتركة على الرصد الاستباقي والبلاغات الواردة من أفراد المجتمع، والزيارات التفتيشية الدورية التي ينفذها المفتشون للتأكد من عدم ممارسة نشاط الاستقدام إلا من خلال المراكز المعتمدة وذلك حفاظا على حقوق جميع الأطراف.
كما تساهم الزيارات الميدانية وحملات التفتيش المشتركة في تكامل الإجراءات المتخذة ضد المنشآت المخالفة لإجراءات تنظيم ممارسة الأنشطة التجارية في سوق العمل بالدولة، وذلك تماشياً مع الخطة الاستراتيجية لوزارة الموارد البشرية والتوطين، وأهدافها التشغيلية التي تسعى إلى تنظيم سوق العمل وزيادة مرونته وإنتاجيته وقدرته التنافسية وتعزيز سهولة ممارسة الأعمال وضمان الحقوق.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الموارد البشریة والتوطین

إقرأ أيضاً:

شخصية أمنية رفيعة تحل بالأقاليم الجنوبية للوقوف على تداعيات تفكيك شبكة تهريب المخدرات بطرفاية

زنقة 20 ا علي التومي

علم موقع Rue20 لدى مصدر شديد الإطلاع، أن شخصية أمنية رفيعة المستوى في سلك الدرك الملكي قد حلت في الساعات الأخيرة بالأقاليم الجنوبية للمملكة وتحديدا بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء.

ووفقا لذات المصدر، فإن هذه الشخصية الأمنية قد جاءت للوقوف شخصيا للإشراف على سير تحقيقات موسعة في واقعة تهريب مخدرات كبرى هزت سواحل طرفاية واعتقل على خلفيتها مايقرب 38 عنصرا من القوات المساعدة.

ويؤكد المصدر نفسه، أن السلطات الأمنية قد أجهضت الأسابيع الماضية عملية تهريب ضخمة من المخدرات الصلبة كانت مهربة على متن قارب مطاطي بالسواحل القريبة لمدينة طرفاية وهي العملية التي أسفرت عن إعتقال مجموعة كبيرة من عناصر القوات المساعدة من ضمنهم امنيين في رتب عالية، ومجموعة كبيرة من الأسماء الأخرى سيتم الكشف عنها لاحقا.

كما أن بعض المصادر، قد تحدثت عن شبهة تورط أسماء لمنتخبين وموظفين وعدد من الأمنيين المكلفين بمراقبة الشريط الساحلي لمجموعة من المدن للمملكة وذلك في إنتظار ما ستسفر عنه التحقيقات الجارية الساعات المقبلة.

وكانت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمراكش، قد قررت الاثنين الأخير متابعة 38 عنصرا من القوات المساعدة بينهم “كولونيلان” في حالة اعتقال من أجل تكوين عصابة اجرامية للاتجار الدولي في المخدرات والارتشاء، واحالتهم على قاضي التحقيق.

ويتعلق الأمر بعناصر من القوات المساعدة المنتمين لثكنة طرفاية ، والذين يُشتبه في تورطهم في تلقي عمولات كبيرة مقابل تسهيل مرور المخدرات بساحل طرفاية حيث تمت احالة الموقوفين على النيابة العامة بمراكش بعد إنهاء التحقيق التمهيدي معهم من طرف الدرك الحربي.

مقالات مشابهة

  • «الموارد البشرية والتوطين»: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو
  • “الموارد البشرية والتوطين”: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر 2024
  • «التوطين»: 241 ألف شكوى سرية من العمال للمطالبة بحقوقهم
  • “منشآت” تنظم لقاء “أربعاء طموح للتوسع الدولي” بمشاركة 46 منشأة
  • شخصية أمنية رفيعة تحل بالأقاليم الجنوبية للوقوف على تداعيات تفكيك شبكة تهريب المخدرات بطرفاية
  • “الشؤون الإسلامية” تقدم خدماته للمستفيدين من خلال تطبيق “رشد”
  • نائب أمير مكة يطلع على برامج “الموارد البشرية”
  • «التوطين»: 100 ألف مواطن في «الخاص».. إنجاز تحقق بعزيمة
  • اجتماع للجنة المناقصات بوزارة الأشغال العامة والطرق
  • “دومة” يبحث سبل تطوير قطاع المياه بالمدن الشرقية