يعلن مركز اللغات للأغراض المتخصصة بجامعة حلوان للطلاب الجدد عن رسالته  والخدمات التي يقدمها وتتمثل رسالة المركز في  تطوير قدرات طلاب الجامعة وخريجيها والباحثين داخل الجامعة وخارجها، وإكسابهم المهارات اللغوية الأساسية والاستجابة لاحتياجاتهم اللغوية بالإضافة إلى تنمية المهارات في كافة التخصصات العلمية بالكلية من خلال الدورات التدريبية والأنشطة، وأن يصبح مركزا متميزا في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

ويقدم المركز العديد من الخدمات تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتور مها حسني عميد كلية الآداب، الدكتور أماني السيد وكيل الكلية ، وإشراف الدكتور شادي الكردي مدير المركز، التي تنمي مهارات الطلاب وتصقل خبراتهم، وتتمثل فى امتحان اللغة الإنجليزية الأكاديمي (تويفل) ودورات تأهيلية للحصول عليه، ترجمة المستندات من اللغة العربية إلى جميع اللغات الأجنبية والعكس، التدقيق اللغوي لعناوين الرسائل باللغات الأجنبية، بجانب مراجعة المستندات المترجمة باللغات الأجنبية.
كما يقدم المركز دورات تدريبية في تعليم اللغات الأجنبية المختلفة ، دورة الكفاءة في كتابة الرسائل العلمية باللغة العربية، دورة اللغة العربية لغير الناطقين بها، وأيضا دورات تدريبية متخصصة في مجالات العلوم الإنسانية المختلفة.

من جانبه أكد الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة على ضرورة التسلح بالمهارات المختلفة حتى يكون طلاب جامعة حلوان مؤهلين لسوق العمل، فالعمل يحتاج إلى المتميزين، والجامعة مكان للعلم ولكن إلى جانب ذلك يجب متابعة الأنشطة والدورات التدريبية لتنمية العقل والفكر، حيث تحرص الجامعة لتوفير العديد من الدورات التدريبية التي تتيح فرصة للطلاب لصقل خبراتهم، واكتساب المعرفة والكفاءة وتزويد الشباب بالمهارات الحياتية اللازمة لتقدّمهم في المستقبل.

وقد أوضحت الدكتورة مها حسنى عميد الكلية، اهتمام الجامعة بتوفير معامل متخصصة وقاعات مجهزة بأحدث الأجهزة لاتاحة مثل هذه الدورات.

وبدوره افاد الدكتور شادي الكردي مدير المركز للطلاب الراغبين فى الحجز يمكن التوجه لمركز اللغات بكلية الآداب بالحرم الجامعى، كما يمكن الالتحاق والتسجيل في الدورات التدريبية والحصول على مواعيد الدورات والامتحانات من خلال الرابط التالي:
http://arts.helwan.edu.eg/?page_id=1282

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتياجات التخصصات الامتحانات الحرم الجامعي الدورات التدريبية الدورات التدریبیة اللغات الأجنبیة اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن النسخة الـ 17 من كأس أمم أوروبا 2024

معتز الشامي (أبوظبي)
يترقب عشاق كرة القدم حول العالم انطلاق منافسات بطولة «يورو 2024» في نسختها الـ 17، والتي تستضيفها ألمانيا من 14 يونيو الجاري وحتى 14 يوليو المقبل، وذلك وسط منافسة شرسة متوقعة من عمالقة «القارة العجوز» على خطف اللقب الغالي، حيث تُوج المنتخب الإيطالي بلقب كأس الأمم الأوروبية 2020 الأخيرة، في نسختها الـ 16 والتي أقيمت في عدة دول أوروبية للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، ونستعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات التي ترغب في معرفتها، قبل انطلاق البطولة.

الموعد والتاريخ
تنطلق بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» اليوم 14 يونيو وتستمر حتى 14 يوليو المقبل، موعد المباراة النهائية على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين.
وتقام منافسات بطولة يورو 2024، في ألمانيا للمرة الثانية، وللمرة الأولى في ألمانيا الموحدة، بعدما سبق وأن استضافت ألمانيا الغربية البطولة في نسخة 1988، بينما استضافت ألمانيا 4 مباريات خلال نسخة 2020 من البطولة، وتحديداً في مدينة ميونيخ.

مجموعات البطولة

المجموعة الأولى: ألمانيا - إسكتلندا - المجر - سويسرا.
المجموعة الثانية: إسبانيا - كرواتيا - إيطاليا - ألبانيا.
المجموعة الثالثة: سلوفينيا - الدنمارك - صربيا - إنجلترا.
المجموعة الرابعة: بولندا - هولندا - النمسا - فرنسا.
المجموعة الخامسة: بلجيكا - سلوفاكيا - رومانيا - أوكرانيا.
المجموعة السادسة: تركيا - جورجيا - البرتغال - التشيك.

أخبار ذات صلة «حكايات» هدافي تصفيات «اليورو».. «ثنائي منحوس» و«مفارقة هولندية»! جيرد مولر «مُلهم» لوكاكو الوحيد في «يورو 2024» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

نظام البطولة
يخوض منافسات بطولة «يورو 2024»، 24 منتخباً مقسمة على 6 مجموعات وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، وتلعب منتخبات كل مجموعة فيما بينها بنظام الدوري من دور واحد.
ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة في منافسات البطولة إلى الدور ثمن النهائي، ومعها أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث، وبعدها تلعب المواجهات من دور الـ 16 حتى المباراة النهائية في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين بنظام خروج المغلوب.


10 مدن 

تم اختيار 10 مدن في ألمانيا لإقامة منافسات اليورو على أراضي ملاعبها، وهي ميونيخ، برلين، كولن، دورتموند، دوسلدورف، فرانكفورت، جيلزنكيرشن، هامبورج، لايبزيج، شتوتجارت.

نظام القوائم
أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، عن زيادة قوائم المنتخبات المشاركة في يورو 2024 بألمانيا، إلى 26 لاعباً، بدلاً من 23 لاعباً، كما كان المعتاد في البطولات السابقة، مع العلم بأن هذا العدد لا يعد إلزامياً على المنتخبات، فيمكن لها أن تستدعي 23 لاعباً كحد أدني و26 لاعباً كحد أقصي، وفي كل مباراة لابد أن يستدعى 23 لاعباً واستبعاد 3 لاعبين.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز اللغات والترجمة
  • بدائل الثانوية العامة.. كل ما تريد معرفته عن مدرسة الذهب والمجوهرات 2024
  • كل ما تريد معرفته عن جمع الحصيات وأحكام رمي الجمرات
  • كل ما تريد معرفته عن النسخة الـ 17 من كأس أمم أوروبا 2024
  • كل ما تريد معرفته عن مدارس النيل المصرية
  • كل ما تريد معرفته عن السعي بين الصفا والمروة
  • كل ما تريد معرفته عن الفنان عمرو دياب
  • لـ «الحاج».. كل ما تريد معرفته عن السعي بين الصفا والمروة
  • تلاميذ البكالوريا يُمتحنون على القضية الفلسطينية