استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد 15 أكتوبر 2023، وفدًا من نقابة الأطباء البيطريين، برئاسة الدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطريين، في مقرها الرئيسي بمحافظة القاهرة.

الدولة حولت تحدياتها إلى فرص ومزايا

واستقبل الوفد، المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية للمرشح، عبد الفتاح السيسي، والمستشار القانوني للحملة، وفي بداية اللقاء رحب فوزي بالوفد، وثمن الجهود التي بذلتها النقابة على مدار السنوات الماضية مما يعكس قوتها وتأثيرها في محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى حرصها على دعم وتأييد المرشح، عبد الفتاح السيسي.

حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي

وأكد فوزي خلال اللقاء أن الدولة واجهت تحديات ومخاطر استطاعت أن تحولها إلى فرص ومزايا ساهمت في تحقيق نسب الاكتفاء الذاتي في قطاعات كثيرة وليس في القطاع البيطري فقط، مشيدًا بدور القطاع في دعم الاقتصاد الوطني، وأضاف أن القيادة السياسية على علم بالتحديات التي تواجه القطاع البيطري.

ندوات لتوعية الأطباء البيطريين بضرورة المشاركة الإيجابية في الانتخابات

وأكد وفد النقابة إصدارهم بيانًا يؤيدون فيه ترشح، عبد الفتاح السيسي لاستكمال مسيرته التنموية وتحقيق رؤية مصر 2030، مثمنين دوره في الحفاظ على الأمن والاستقرار، فضلاً عن الاهتمام بمشروعات الإنتاج الحيواني والأمن الغذائي لسد الفجوة الغذائية، وعمل المبادرات المختلفة لدعم الفلاحين، مشيدين بمبادرتي حياة كريمة وتكافل وكرامة.

مقر الحملة الرئاسية للمرشح عبد الفتاح السيسي

وأشار وفد النقابة إلى أنهم بصدد عمل ندوات ودورات تثقيفية سياسية لتوعية الأطباء البيطريين بأهمية ممارسة حقهم الدستوري، وضرورة المشاركة الإيجابية في الانتخابات.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يتابع مع مدبولي عددا من ملفات العمل الداخلي والمشروعات التنموية

الرئيس السيسي: يجب تسهيل إيصال المساعدات لقطاع غزة

أمن مصر خط أحمر.. 6 قرارات لاجتماع مجلس الأمن القومي برئاسة الرئيس السيسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي الرئيس السيسي السيسي المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي نقابة الأطباء البيطريين الأطباء البیطریین عبد الفتاح السیسی

إقرأ أيضاً:

أرسلتها لمجلس النواب.. أسباب اعتراض نقابة الأطباء على قانون تأجير المستشفيات الحكومية

خاطب الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء، اليوم السبت، كلا من المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب والدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة، بشأن مشروع القانون المُقدم من الحكومة تحت مسمى "تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية" والمزمع مناقشته بالجلسة العامة العامة لمجلس النواب صباح باكر الأحد 19 مايو.

وأبدى نقيب الأطباء، في كتابه إلى مجلس النواب ترحيب نقابة الأطباء بتشجيع القطاع الخاص للمشاركة في تقديم الخدمات الصحية مؤكداً مطالبة النقابة مراراً بتذليل العقبات وتقديم التسهيلات للمستثمر المصري والأجنبي نحو إنشاء وإقامة مستشفيات خاصة جديدة تضيف إلى الخدمة الصحية، وليس بتأجير المستشفيات الحكومية القائمة والتي تقدم خدماتها للمواطن المصري وبالأخص محدود الدخل.

معلنا عن، عدة اعتراضات على مشروع القانون المُقدم من الحكومة بهذا الشأن، ومنها الإضرار بالمواطن المصري محدود الدخل موضحاً أن الهدف الرئيسي للمستثمر هو الربح والذي فكت الحكومة قيوده في مشروع القانون ليقدم الخدمة الصحية للمواطن بدون حد أقصى بسعرها.

وأشار نقيب الأطباء أن قانون الحكومة يهدد استقرار 75% من العاملين بالمنشات الصحية التي تنوي الحكومة تأجيرها، حيث أن القانون أتاح للمستثمر أن يستغني عنهم وأن يعاد توظيف هولاء العاملين من الأطباء والتمريض والإداريين بمعرفة وزارة الصحة في أماكن أخرى.

وأوضح نقيب الأطباء في خطابيه إلى رئيسي مجلس النواب ولجنة الصحة، أنه لا يوجد بمشروع قانون الحكومة أية ضمانات لالتزام المستثمر بالنسبة المحددة لعلاج مرضى التأمين الصحي ونفقة الدولة، متسائلاً هل ستلزم الحكومة المستثمر أن يبقي على الدوام هذه النسبة شاغرة لهولاء المرضى!

وأثار نقيب الأطباء في كتابه تخوف نقابة الأطباء من جلب المستثمر لأطباء من خريجي جامعات غير معترف بها من المجلس الأعلى للجامعات والتي قررت نقابة الأطباء في جمعيتها العمومية عدم قيدهم بسجلاتها، موضحاً ذلك بأن مشروع القانون أجاز لوزير الصحة أن يمنح ترخيص مزاولة مهنة الطب للأطباء الأجانب للعمل فقط داخل المنشأة التي يستأجرها المستثمر، متخطياً بذلك الإجراءات المعمول بها في منح ترخيص مزاولة مهنة الطب للأجانب والمنصوص عليها في القوانين السارية المتعلقة منها قانون نقابة الأطباء رقم 45 لسنة 1969 وقانون مزاولة مهنة الطب رقم 415 لسنة 1954وتعديله بالقانون 153 لسنة 2019.

مؤكدا في ختام كتابه إلى مجلس النواب أن نقابة الأطباء من منطلق التزاماتها المهنية وواجبها الوطني، كان لزاماً عليها لفت الإنتباه إلى العوار الذي ران على مشروع القانون المشار إليه، والذي من شأنه تهديد سلامة وصحة المواطن المصري واستقرار المنظومة الصحية.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يصدر بيانا رسمياً للرد على الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • نادي الزمالك يشكر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي
  • عمرو أديب عن تهنئة السيسي لنادي الزمالك: "عشت وشفت الريس بيباركلنا"
  • من فاز في انتخابات نقابة الأطباء في بيروت والشمال؟
  • المستقبل يُعلن فوز اللائحة المدعومة منه في انتخابات نقابة الأطباء في الشمال
  • إقفال صناديق الاقتراع في نقابة الأطباء.. وبدء عملية الفرز
  • إستحقاق جديد.. إنطلاق إنتخابات في نقابة الأطباء لإختيار 4 أعضاء جُدد
  • 5 توصيات في ختام فعاليات مؤتمر البحيرة السابع للقلب والصدر.. تعرف عليها
  • أرسلتها لمجلس النواب.. أسباب اعتراض نقابة الأطباء على قانون تأجير المستشفيات الحكومية
  • مصايف 2024 في 5 نقابات.. أسعار خاصة وتخفيضات لأسر ضحايا كورونا بـ«الأطباء»