شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة المنوفية،  وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة عدد من الحملات التفتيشية المفاجئة، حيث تمكنت من ضبط 2,5 طن دقيق فاخر بأحد المخابز السياحية ومحل لتجارة الحبوب والأعلاف بدون مستندات بالإضافة إلى تجميع 4 إسطوانات غاز بدون موافقة الجهات الرقابية وعدم اتباع اشتراطات الأمن والسلامة بمركز شبين الكوم .

 

 وكذا ضبط 4 طن أسمدة زراعية و 2 طن خليط زوائد بمركز تلا بدون مستندات مجهولة المصدر ، و 3,5 طن نخالة خشنة بمحل لتجارة الأعلاف بكفر بنى غريان بمركز قويسنا لعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأزيد من السعر المتداول.

 

و تم تحرير محاضر جنح بتلك الوقائع واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين تحقيقاً للصالح العام .


وأضاف وكيل وزارة التموين بالمحافظة أن الحملات أسفرت عن تحرير  606 محضر تموينى بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة ، تنوع ما بين 298 محضر مخالفات مخابز و 308 محاضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وتجميع وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار ، مؤكداً مواصلة اللجان التفتيشية جهودها فى تشديد الرقابة الصارمة على المنشآت التموينية والمخابز وسلاسل السوبر ماركت ومحلات بيع الجملة والتجزئة لحماية المستهلك وضبط المخالفين .

محافظ المنوفية يواصل سلسلة لقاءاته اليومية بالمواطنين ويوجه بالفحص الفوري وحل الشكاوى محافظ المنوفية يتابع الأعمال بممشى شبين الكوم الجديد ويتفقد إصلاحات كوبري القاصد


ومن جانبه شدد محافظ المنوفية علي رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري والمتابعة اليومية لمبادرة تخفيض أسعار السلع والتأكد من التزام التجار بالأسعار المعلنة ومراقبة تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على حقوق المواطنين وحمايتهم ضد أى تلاعب .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التموين والتجارة الداخلية الحملات التفتيشية الطب البيطري الغش التجاري حملات التفتيش

إقرأ أيضاً:

مديرية التموين بقنا تحرر 87 مخالفة تموينية متنوعة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، برئاسة حسن القط وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا، عدة حملات علي نطاق واسع بدائرة مراكز وقري محافظة قنا، استهدفت المخابز البلدية والسياحية ومحلات بيع حلوي المولد النبوي ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود والأسواق بصفه عامة.  

 واسفرت الحملات عن تحرير عدد ٣٧ محضر متنوع عدم الإعلان عن الاسعار، من بينها محاضر عدم الاحتفاظ بالفواتير، فقد تم تحرير ١٢ محضر، بتهمة عدم الاحتفاظ بالفواتير، كما تم ضبط عدد ٢ طبق لحوم، و٢ كجم مصنعات لحوم و٤٠ علبة ادوات مكتبيه، و ٢٠٧ قاروصة سجائر وعدد ٨٤٠ كجم علف حيواني.   

كما تم ضبط ١٤ عبوة أدوية منتهية الصلاحية موجوده داخل صيدلية، وتم تحرير محضر تجميع دقيق مخابز وضبط ٣ جوال دقيق مخابز. 

ونجحت الحملة فى تحرير محضر لتجميع اسطوانات بوتاجاز وتم ضبط عدد ٢٤ اسطوانة بوتاجاز، ومحضر بيع بأزيد من السعر، و٧ محاضر أخرى بتهمة ذبح خارج المجازر الحكومية.      

وفى قطاع المخابز، تم تحرير ٣ محاضر عدم نظافة ادوات العجن، و٧ محاضر أخرى خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضر اخر لعدم إعطاء بون للمواطن.   

كما تمكنت حملات مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، من تحرير تقرير عدم وجود ميزان، و٢ محضر نقص وزن الخبز، وتحرير ٣ محضر تصرف في ٧ جوال دقيق مخابز.

بيطري قنا يعلن عن موعد إنطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة…

وعلى صعيدا اخر، أعلنت مديرية الطب البيطري بقنا عن إنطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، بداية من الأسبوع المقبل، بجميع مراكز  ومدن المحافظة، وذلك في إطار خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية التي تهدف إلى الحفاظ على الثروة الحيوانية و المال العام.  وقال إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطري بقنا، أن الدولة تبذل جهودا حثيثة نحو الإهتمام بالثروة الحيوانية، وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض.

  وأضاف يوسف، بأنه تم التنسيق مع الوحدات المحلية للإعلان عن الحملة وتوعية المواطنين بأهمية التحصين فى حماية الماشية والحفاظ عليها، مناشدًا المربين بسرعة الاستجابة للفرق البيطرية والإلتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل القضاء على مرض طاعون المجترات الصغيرة ، ومن ثم الحفاظ على الثروة الحيوانية.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية»: ضبط 7 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء 
  • ضبط 7 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • بيض المائدة في منافذ التموين بـ150 جنيها.. الضخ مستمر يوميًا
  • ضبط مصنع مخصبات زراعية مغشوشة في أرض زراعية بالجيزة
  • «تعدِ على أرض زراعية».. الأمن يضبط مالك مصنع غير مرخص في العياط
  • ضبط 7 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • القبض على المتهم بتبوير أراضى زراعية لإنشاء مصنع غير مرخص فى العياط
  • مديرية التموين بقنا تحرر 87 مخالفة تموينية متنوعة
  • ضبط دقيق بلدي مجهول المصدر قبل بيعه بالسوق السوداء بمركز ههيا
  • أسوان: إعدام 650 كيلو جرام أغذية مجهولة المصدر