شن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن الغربية- أسوان- الإسماعيلية، من شن حملة مكبرة بعدد من محافظات الجمهورية؛ لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

ضبط عدد من العناصر الإجرامية لإتجارهم في المخدرات ضبط كميات من المواد المخدرة بحوزة إثنين من العناصر الإجرامية

وحققت الحملات النتائج الإجبية التالية :-

مديرية أمن الغربية
 

 ضبط 3 عاطلين "لإثنين منهم معلومات جنائية" لقيامهم بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فـى إرتكاب وقائع سرقة الدراجات النارية بأسلوب المغافلة وقطع الضفيرة، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب 7 وقائع بدائرة قسمى شرطة (أول وثان طنطا)، وأرشدوا عن المسروقات، عبارة عن (4 دراجات نارية، 2 تروسيكل، سكوتر).


مديرية أمن أسوان
 

وضبطت مديرية أمن أسوان عاطل لقيامه بإرتكاب واقعة سرقة بعض محتويات الفصول بإحدى المدارس بدائرة القسم، حيث أمكن ضبطه حال محاولته بيع ( عدد 8 مقاعد خشبية، 2 كرسى ، مروحة ) لأحد تجار الخردة بدائرة القسم، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة. 


مديرية أمن الإسماعيلية

 

وتمكنت مديرية أمن الإسماعيلية، من ضبط عاطلَين وبحوزتهما (كمية من المهمات المصلحية الخاصة بهيئة السكك الحديدية وزنت 650 كيلو جرام ).
 

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.
 

وفي سياق آخر قررت النيابة العامة حبس المتهم بانتحال صفة مأذون شرعى للنصب على المواطنين وتزوير عقود الزواج 4 أيام على ذمة التحقيقات.
 

تباشر النيابة العامة التحقيق في ضبط شخص منتحل صفة مأذون شرعى للنصب على المواطنين الراغبين فى عقد قرانهم بالشرقية.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على الوثائق المزورة التي عثرت لديه، كما طالبت بسرعة الانتهاء من تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها.


كما أمرت النيابة العامة باستدعاء الشهود لسماع أقوالهم حول الحادث.

 

وكان قد تمكنت الأجهزة الأمن، من ضبط منتحل صفة مأذون شرعي للنصب على المواطنين الراغبين فى عقد قرانهم وتسجيل وقائع زواج مخالفة مقابل تحصله على مبالغ مالية فى أبو كبير بالشرقية.
 

وعثر مع المتهم على مجموعة كبيرة من وثائق الزواج والطلاق "مزورة" وصور ضوئية لشهادات ومستندات مزورة ومعدة للتزوير، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.
 
وكانت قد كشفت التحريات الأولية عن قيام شخص حاصل على ليسانس، له معلومات جنائية، في أبو كبير بالشرقية، قام بانتحال صفة مأذون شرعى والنصب على المواطنين الراغبين فى عقد قرانهم، وقيامه بتسليم وثائق زواج "مزورة" لهم مقابل مبالغ مالية كبيرة.
 

حملات مُكثفة في إطار التصدي لجميع أشكال الخروج على القانون

 

وفي واقعة أخرى واصلت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، شن حملات مُكثفة في إطار التصدي لجميع أشكال الخروج على القانون.

 

أسفرت جهود الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط 349 قضية مواد مخدرة بإجمالى 397 متهمًا إلى جانب نجاح الحملات في تنفيذ 82770 حكمًا قضائيًا متنوعًا.
 

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من ضبط أحد العناصر الإجرامية، مقيم بدائرة قسم شرطة مطروح، تخصص فى الاتجار بالعقاقير المخدرة وترويجها على عملائه.
 
وتُقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمليون وثمانمائة ألف جنيه تقريبًا.
 
جاء ذلك بعدما ألقي القبض على المتهم، وبحوزته 18 ألف قرص لمخدر لعقار "التامول" – مبلغ مالى، وبمواجهته اعترف بحيازته للأقراص المخدرة بقصد الاتجار.
 
وفي واقعة آخرى أمرت النيابة العامة بحبس 6 متهمين بالإتجار في المواد المخدرة بمنطقة كرداسة 4 أيام على ذمة التحقيقات. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية قطاع الأمن العام أمن الغربية العناصر الإجرامية العناصر الإجرامیة النیابة العامة على المواطنین مدیریة أمن صفة مأذون

إقرأ أيضاً:

ضبط سيدتين بالقليوبية بحوزتهما 3 كيلو جرام من مخدر الآيس

إدراكاً من  وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء، فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديرية أمن (القليوبية) قيام إثنين من العناصر الإجرامية "سيدتين" بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها وإتخاذهم من مركز شرطة شبين القناطر مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى ، وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وضبطهما بدائرة المركز..على النحو التالى:-

ضبط سيدة "لها معلومات جنائية"- مقيمة بدائرة قسم شرطة السادات بالمنوفية.. وبحوزتها كيلو جرام لمخدر الآيس "الشابو".


ضبط سيدة - مقيمة بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بالقليوبية.. وبحوزتها 2 كيلو جرام لمخدر الآيس "الشابو"، هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ  (1,5 مليون جنيه)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • جهود متواصلة لأجهزة الأمن لضبط العناصر الإجرامية من حائزى ومتجرى المواد المخدرة
  • تفاصيل ضبط سيدتين بحوزتهما 3 كيلو جرام من مخدر الآيس فى القليوبية
  • ضبط سيدتين بالقليوبية بحوزتهما 3 كيلو جرام من مخدر الآيس
  • ضبط سيدتين وبحوزتهما 3 كيلو جرامات لمخدر الآيس بالقليوبية
  • حملة أمنية مكبرة تستهدف أوكار تجار المخدرات بالقاهرة
  • صفقة العمر| الداخلية تداهم بؤرة إجرامية شديدة الخطورة وتضبط داخلها مخدرات بـ 20 مليون جنيه
  • القضاء العراقي يحكم الإعدام بحق سبعة من تجار المخدرات
  • الجنائية المركزية: الاعدام بحق سبعة من تجار المخدرات بينهم مدان يحمل الجنسية الاجنبية
  • الجنائية المركزية:الاعدام بحق 7 من تجار المخدرات بينهم مدان يحمل الجنسية الاجنبية
  • الإعدام بحق 7 تجار بتهمة استيراد وتصدير المخدرات في العراق