يباشر المنتخب الوطني للكرة الطائرة لفئة الناشئين يوم غد الخميس معسكره التحضيري بمدينة بنغازي استعدادا لبطولة إفريقيا التي ستقام بمدينة مصراتة في ديسمبر القادم.

تدريبات المنتخب الوطني الذي يشرف عليها المدرب التونسي منعم بن سالم ويساعده كل من محمد بلعيد وإسماعيل القذافي ستستمر حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري حيث سيسعى الطاقم الفني للمنتخب الوطني على تجهيز اللاعبين بالشكل المطلوب تأهبًا للبطولة الإفريقية التي تقام للمرة الأولى في القارة الإفريقية والتي نالت شرف استضافتها ليبيا.

المصدر قناة ليبيا الأحرار

الكرة الطائرة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونسيف الكرة الطائرة

إقرأ أيضاً:

«الأبيض» يدخل لقاء البحرين بـ «ثقافة الفوز»


معتز الشامي (دبي)
يؤدي منتخبنا الوطني تدريبه الأخير في السابعة والنصف مساء الغد على ملعب نادي الشرطة بدبي، استعداداً للمواجهة المرتقبة مساء بعد غد أمام شقيقه الأحمر البحريني، على استاد زعبيل بنادي الوصل، في ختام مواجهات المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027، والتي حسمها الأبيض بعد الابتعاد بصدارة ترتيب المجموعة الثامنة بالعلامة الكاملة «15 نقطة»، بينما حسم البحرين بطاقة التأهل في الوصافة بـ 10 نقاط حتى الآن، ويسعى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني لمواصلة نغمة الانتصارات والسعي للفوز في اللقاء.
وينتظر أن يواصل الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة باولو بينتو، الدفاع بالعناصر الشابة والوجوه الجديدة التي تم استدعاؤها، التي شاركت في المباراة الأخيرة أمام نيبال الخميس الماضي، وفاز فيها المنتخب برباعية نظيفة وشهدت الدفع ببعض الأسماء التي لم تشارك رسمياً مع الأبيض في مباريات التصفيات مثل الحارس خالد توحيد والمهاجم الشاب محمد جمعة المنصوري ثم دفع بينتو بكل من مبارك بن زامة وفهد بدر وجميعهم عناصر شابة ووجوه للمستقبل، في إطار خطة الإحلال والتجديد التي يطبقها المنتخب الوطني.
ويتوقع عودة سلطان عادل لقيادة هجوم الأبيض أمام البحرين، بعدما غاب عن مواجهة نيبال لتراكم الإنذارات، فيما يفتقد المنتخب جهود كل من فابيو ليما وكايو كانيدو وخالد الظنحاني وخليفة الحمادي، الذي تم استبعادهم من المعسكر الحالي بداعي الإصابة.
وكان الجهاز الفني قد منح لاعبي المنتخب راحة سلبية أمس الأول استغلها لاعبو العين للمشاركة في حفل الناموس، للاحتفال بالتتويج بدوري الأبطال هذا الموسم، ويسعى الجهاز الفني لعلاج السلبيات التي ظهرت في مواجهة نيبال لا سيما في بطء التحضير.
وشدد بينتو في محاضرته الفنية للاعبين بعد العودة للتدريبات، على ضرورة الاهتمام بمواصلة الأداء بثقافة الفوز، أياً كان موقف المنافس أو حتى موقف المنتخب، ولفت إلى أن حسم بطاقة التأهل ليس سبباً لتراخي الأداء أو غياب الروح القتالية، حيث سيواصل المنتخب مساره بكل قوة في باقي مشوار التصفيات، والذي ينطلق سبتمبر المقبل بالمرحلة الثالثة الهامة، والمؤهلة إلى كأس العالم 2026 والتي تحتاج للوصول إلى صدارة أو وصافة المجموعة المنتظر أن يقع بها المنتخب بعد سحب القرعة أواخر الشهر الجاري.
وسيتم تخصيص 6 بطاقات مؤهلة لكأس العالم مباشرة لتصفيات المرحلة الثالثة، يحصدها أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الثلاث التي ستضم 18 منتخباً، بينما ستتنافس الفرق صاحبة الترتيب الثالث والرابع لكل مجموعة بالمرحلة الثالثة لاحقاً، في جولة رابعة للتصفيات على بطاقتين مؤهلتين للمونديال، ثم جولة خامسة على نصف بطاقة مؤهلة للملحق العالمي.

أخبار ذات صلة النقبي وآل علي يُديران مباراتين في تصفيات المونديال «الأبيض» بـ «من حضر» يكسب الوجوه الجديدة في مواجهة نيبال

مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني يتعادل مع النيبال في تصفيات آسيا والمونديال
  • كاب ونظارة.. محمد صلاح يغازل جماهيره بصورة من معسكر المنتخب
  • اتحاد الكرة يكشف حقيقة رفض محمد صلاح التغيير في مباراة غينيا (فيديو)
  • رئيس اتحاد الطائرة يزور معسكر المنتخب قبل السفر إلي اليابان
  • الاتحاد الآسيوي يضع منتخب الناشئين في المستوى الأول والشباب في المستوى الثاني
  • المنتخب الكونغولي يحط رحاله بمدينة أكادير
  • محمد أبو الوفا: المنتخب قادر على تخطي عقبة غينيا بيساو
  • أبو الوفا: المنتخب قادر على تخطي عقبة غينيا بيساو
  • استعداداً للعربية والآسيوية..  انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة
  • «الأبيض» يدخل لقاء البحرين بـ «ثقافة الفوز»